آخر الاخبار

خلال اجتماع مع ممثلي الأحزاب.. رئيس الوزراء :خطر الحوثي لا يستثني أحداً ومواجهته هدفاً رئيسياً في المعركة الوطنية تفاصيل مقترح قدمته مصر لـ حماس مقابل وقف إطلاق النار في غزة المليشيات تدشن حملة هدم واسعة لعشرات المنازل في صنعاء _ المواطنون يستغيثون ومصادر محلية تؤكد:المليشيات هدمت حتى اللحظة نحو 43 منزلاً وسوتها بالأرض بعد توقعات الراصد الهولندي.. زلازل تضرب 3 دول في يوم واحد قيادي مؤتمري يفسد فرحة الحوثيين بشأن انسحاب بعض السفن الغربية من البحر الأحمر - تصعيد عسكري قادم ضد وكلاء طهران وقيادي حوثي يتوسل واشنطن بالتراجع واتساب تختبر خاصية جديدة دون الحاجة إلى اتصال بالإنترنت هيئة كبار العلماء السعودية تعلن فتوى جديدة بخصوص الحج والتصاريح الموت يفجع الديوان الملكي السعودي بسبب الفسق والفجور .. حكم قضائي بسجن الفنانة حليمة بولند عامين وغرامه مالية باهظة.. تفاصيل مسؤول عربي يحذر من تحديات الذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي أمام العرب والعالم

الرسائل السياسية التي وجهها حسن نصر الله الى إسرائيل
بقلم/ أحمد عايض
نشر منذ: 5 أشهر و 23 يوماً
السبت 04 نوفمبر-تشرين الثاني 2023 04:28 م
 

 منذ عدة ايام ومناصري وأتباع المحور الإيراني الذي بات يطلق على نفسه محور الممانعة " تحالف عسكري سياسي غير رسمي مناهض للغرب وإسرائيل وبعض دول الخليج" يبشرون بالقاء زعيم حزب الله اللبناني كلمة بعضهم وصفها بالتاريخية والاستراتجية.

وكثيرون ظنوا ان زعيم حزب الله " القى كلمته مساء امس" انه سيعلن موقفا حازما وداعما لقطاع غزة الذي يباد منذ 28 يوما على مرأى ومسمع كل تيار الممانعة وكل الدول العربية.

لكن خطاب نصر الله جاء مخيبا لأهالي غزة اولا وللعالم العربي والإسلامي ثانيا.

ويمكن تلخليص المشهد ان الخطاب جاء داعما للعدو الصهيوني ويمكن تلخليص ابرز ‏الرسائل السياسية التي وجهها حسن نصر الله الى إسرائيل عبر خطابه على النحو التالي:

1- خطاب تطميني وتأكيد لتل أبيب بعدم أي تصعيد عسكري من قبل حزب الله دعما لغزة. 

2- إعلان رسمي من قبل حزب الله بالموافقة على المطالب التي وجهها المتحدث العسكري الإسرائيلي بأن يظل حزب الله بعيدا عن اي تدخل عسكري ضد اسرائيل. 

3- أكد الاستمرار في المناوشات الهزلية على الحدود اللبنانية لإسرائيلية بينهم وبين الجيش الإسرائيلي بهدف الضجيج الإعلامي.

4- أكد حسن نصر الله لتل أبيب ان خطاب الوعد والوعيد سيظل حاضرا في خطاب الحزب وبقية دول المعهر الشيعي.

5- أعلن براءة حزب الله من الاعداد او التخطيط او المشاركة في عملية طوفان الأقصى مؤكدا ان تلك العملية " تقف ورائها حركة حماس.

6- اكد خضوههم للتهديدات الأمريكية وتطمين واشنطن بعدم توسيع الحرب الدائرة في قطاع غزة مؤكدا "وصلتنا رسائل أمريكا بأنها ستقصف ‎#إيران إذا واصلنا عملياتنا في الجنوب.

قوبل خطاب حسن نصر الله بارتياح صهيوني كبير وبعده بدقائق قامت إسرائيل بارتكاب مجزرة في مستشفى الشفاء.