آخر الاخبار

المليشيات تُدشن إجراءات جديدة تستهدف وحدات الجيش والأمن في نطاق سيطرتها _تفاصيل في أول تعليق على لقاء “القاهرة“.. نجل شقيق ”صالح“ يضع شرطا وحيدا على ”هادي“ وآخر على ”الإصلاح“ عليهم تنفيذهما قبل أي ”مصالحة“ مكتب شؤون حجاج اليمن ينفي اصدارة لتصاريح حج ويحذر من التعامل مع سماسرة التزوير مصادر مقربة من ”السيسي“ تروي تفاصيل لقائه بالعاهل السعودي وولي عهده في ”نيوم“.. خُصص لليمن كان من المقرر ان يعود الى «عدن».. «هادي» يلغي اجتماعا له في «القاهرة» ويعود إلى «الرياض» فضيحة ديبلوماسية جديدة.. مسؤولون يمنيون يتلاطمون بقوة في فندق بالقاهرة ومصادر تروي تفاصيل الحادثة نبأ موجِع للمليشيا.. كبير القيادات الحوثية "بالدريهمي "بقبضة ألوية العمالقة_صورة الحكم بإعدام «شبيه» الرئيس صدام حسين تعرف على القنوات الناقلة لمباريات الليلة «برشلونة × بوكاجونيورز» «الريال × اتليتكو مدريد» الرئاسة تبشر اليمنيين المقيمين في مصر وتتحدث عن نتائج زيارة هادي ولقائه بالمؤتمريين

دراسة:الخبز الأبيض يسبب السرطان
بقلم/ متابعات
نشر منذ: 5 سنوات و 4 أشهر و 13 يوماً
الإثنين 01 إبريل-نيسان 2013 06:41 م

حذرت دراسة أجراها معهد الأغذية التابع للجامعة الدنماركية للعلوم التقنية، والجمعية الدنماركية لمكافحة السرطان اخيرا من ان مادة الأكريلاميد التي تستخدم في صناعة الخبز تعمل على إصابة الإنسان بالسرطان.

وقال ناطق بلسان المعهد انه يمكنه الجزم بأن هناك صلة بين الإصابة بالسرطان والأطعمة التي تحتوي على الأكريلاميد, التي تتكون عندما يتم تسخين الأغذية التي تحتوي على كميات كبيرة من النشا والكربوهيدرات إلى أكثر من 120 درجة مئوية.

وأضاف أنها موجودة في الخبز، والكعك، وشرائح البطاطا المقلية، ورقائق البطاطا (الشيبس)، والأغذية التي يتم تناولها عادة في وجبة الإفطار، مشيرا الى أن القهوة والسجائر تحتوي على هذه المادة.

واكد الناطق بلسان المعهد انه سيتم الطلب من المعنيين بإجراء بعض التعديلات القانونية في هذا المجال، أي تحديد النسب المسموح بها؛ ليبدأ المصنِّعون في العمل على خفض نسبة مادة الأكريلاميد في الأطعمة، والكتابة إلى الهيئة العامة الأوروبية المعنية بالأغذية لدفع الاتحاد الأوروبي للنظر فيما يمكن القيام به حيالها.

ويحظى الطلب الدنماركي بتأييد معاهد الأغذية في كل من ألمانيا وفرنسا والسويد.-(بترا )