آخر الاخبار

رسميًا.. الهلال يحصد لقب الدوري السعودي للمرة الـ 19 في تاريخه واشنطن بوست تشكف تفاصيل صفقة قدمتها أميركا للعدو الصهيوني لتجنب غزو رفح بعد الفيديو الغامض.. أبو عبيدة يزف خبراً سيشعل الكيان الصهيوني والقسام توجه رسالة لقادة الاحتلال الفريق بن عزيز : المليشيات قامت بتصفية عشرات المعتقلين في سجونها تحت التعذيب تفاصيل أول زيارة حكومية لسفينة روبيمار منذ غرقها في البحر الأحمر من زغط الى زغط ومن بيت الى بيت..صراع الاجنحة الحوثية ينفجر وسلطان السامعي يتحدث عن حرب أهلية في مناطق جماعته :أنا وصلّت رسالتي والأيام بيننا قائد قوات الأمن الخاصة بمارب : مليشيا الحوثي الإرهابية تستخدم النساء والأطفال لزعزعة الأمن وسنقدم الدعم للشرطة النسائية عاجل .. السلطة المحلية بمحافظة مأرب: جميع الطرقات من جانبنا مفتوحة منذ قرابة 3 أشهر ونستغرب تأخر الحوثي كل هذه المدة للتعاطي مع مبادرة فتح الطرقات عاجل: المليشيات الحوثية تقصف مديرية الوداي القريبة من الحقول النفطية بأحد الصواريخ الباليستية قائد القيادة المركزية الأميركية يلتقي بكبار القادة العسكريين السعوديين ويناقش معهم أبرز المخاوف الأمنية

النوم مع الحبيب مفيد للصحة ومقوى للمناعة
بقلم/ متابعات
نشر منذ: 11 سنة و 9 أشهر
الخميس 09 أغسطس-آب 2012 10:47 م
 
 

نصح علماء أميركيون الأزواج بالنوم معا في سرير واحد لما في ذلك من فوائد مهمة للصحة.

وقال العلماء انه على الرغم من الإزعاج الذي قد يسببه احد الشريكين للآخر خلال النوم بسبب الشخير او التقلب في السرير او الاستيقاظ المبكر وغيرها الا ان فوائد تشارك السرير اكبر.

وذكرت وسائل اعلام اميركية ان باحثين من جامعة بيتسبورغ اجروا دراسة اظهرت ان تشارك السرير مع الحبيب مفيد للصحة وقد يعزى ذلك الى انه يخفف هرمون التوتر (الكورتيزول) ويزيد معدلات هرمون الأوكسيتوسين أو ما يعرف بـ «هرمون الحب» لأنه يزيد الشعور بالأمان.

ومن المعروف أن ازدياد الكورتيزول لفترات طويلة يزيد بروتين السيتوكين الذي قد يسبب الالتهابات التي قد تؤدي بدورها الى امراض القلب والاكتئاب والاضطرابات في جهاز المناعة.