آخر الاخبار

رئيس مقاومة صنعاء الشيخ منصور الحنق يوجه مطالب عاجلة للمجلس الرئاسي بخصوص جرحى الجيش الوطني .. والمقاومة تكرم 500 جريح تفاصيل يوم دامي على الحوثيين في الضالع وجثث قتلاهم لاتزال مرمية.. مصادر تروي ما حدث في باب غلق بمنطقة العود اليمن تبتعث ثلاثة من الحفاظ لتمثيل اليمن في المسابقة الدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته بجيبوتي قصة موت جديدة تخرج من سجون الحوثيين.. مختطف في ذمار يموت تحت التعذيب ومنظمة حقوقية تنشر التفاصيل واحصائية صادمة حملة إلكترونية لإحياء أربعينية مدير دائرة التصنيع الحربي اللواء مهندس حسن بن جلال تعطل كافة أنظمة السداد الالكتروني شركة الاتصالات اليمنية تليمن ويمن نت.. تفاصيل الاسباب قائد الأسطول الأمريكي يتحدث عن السبب الذي يجعل موعد انجاز مهمة القضاء على خطر الحوثيين بالبحر الأحمر غير معروفا حتى الآن؟ القيادي الحوثي يوسف المداني يعترف : كل عمليات التفجير لمنازل خصوم المسيرة تتم بتوجيهات عبدالملك الحوثي وهو من يحدد موعد التفجير- فيديو بخسارته من الإمارات 3-0.. هل تضاءلت فرص المنتخب اليمني في المنافسة؟ الحكومة تعد لمشروع لائحة جديدة تنظم أوزان نقل البضائع على الشاحنات

صمتاً.....
بقلم/ محمد قائد
نشر منذ: 12 سنة و 11 شهراً و 6 أيام
الأربعاء 20 إبريل-نيسان 2011 08:13 م

اصمتوا... إن لم يكن بوسعكم أن تفعلوا مايفعلوه. أي نعم اصمتوا. شباب حملوا حياتهم على أكفهم وساروا لمصلحة وطنية لا فردية. وكما خلق الباري العمالقة فقد خلق أقزاما الذين يثيرون الغبار ويسعون عبثاً لحجب الشمس بمنخل. لايكفون عن البحث عن النقائص في الثورة يفتأون في ابتكار مثالب شبابنا منزهون عنها. ولا يزيد الافتراء المعتصمين إلا عزما وتصميما.

متواجدون هم, مبثوثون هنا وهناك, منهم الجاهل الذي رضع الإعلام الفاسد منذ نعومة اظفاره, ومنهم النفعي الذي يستفيد بصورة مباشرة أو غير مباشرة من وجود النظام, ومنهم من يخشى التغيير ويرتعد فرقا من اشباح صنعتها مخيلته.

يقولون الكثير عن الثورة, يقولون أنها مدبرة من الغرب. وهل الغرب بحاجة لثورات كي ينفذ مؤامراته في حين أنهم في ظل النظام البائد ينفذون مايحلو لهم باتصال هاتفي؟ يقولون الهدف منها تقسيم اليمن, وهل بات اليمن موحداً كما هو الآن؟ ألم يكن اليمن كالعقد ينفرط رويدا رويدا حتى هبت يد الثورة فنظمت الياقوت اليماني وصاغته في أبهى حلله؟

يدعون أن الثورة أكذوبة أطلقتها الجزيرة, ألا يرون أن قنوات العالم قاطبة تبث ذات الصور وأن الصحف الدولية والعربية تتداول نفس الأخبار؟ ألا ليتكم فقط تشاهدون وتقرأون! يقولون أن الثوار قلة قليلة, وأقول لو كان الثوار قلة لما رأينا عشرات المبادرات يطلقها الجميع ابتداء بالرئيس. لو كان الثوار قلة والأغلبية مع الرئيس لما رأينا كل هذا الهلع من النظام ونشر القناصة وقذف مئات قنابل الغاز ونشر آلاف الجند.

يشيعون أن الثورة ليست سلمية, ويقولون ياليتها كانت كأختها المصرية. ونقول بأننا تركنا أسلحتنا وخرجنا شم الأنوف عزل الأيدي, عراة الصدور. بل إن الثوار المصريون, ولهم مبرراتهم, أضرموا النيران في مقرات الحزب الحاكم وأقسام شرطة وحطموا مركبات للأمن وهو مالم يفعله ثوارنا الذين قتل أخوانهم بين أيديهم فأبوا إلا الصمود دون الإنجرار لمصيدة العنف.

ينعق الناعقون بأن الثوا هم اصلاحيون واشتراكيون وحوثيون وقبليون. حسناً, أليس اولئك هم الشعب؟ أم أن المواطن لايكون مواطناً إلا حينما يكون مؤتمريا أو مؤيدا للرئيس. ألسنا ندعوا للتعددية الحزبية, فلم نتذمر من كون هذا إصلاحي وذاك ناصري. ومع ذلك فإن الغالبية العظمى من المتظاهرين لاينتمون لحزب غير حزب اليمن ولا يرفعون شعاراً غير شعار الوحدة والعدالة والمواطنة. ولست أدرى لماذا يفترض البعض أن تعدد الأراء والأحزاب وتنوع المشارب سيفضي بالشباب للتناحر بعد سقوط الرئيس. يامن تتشدقون بالديمقراطية, إن الديمقراطية تعني تعدد التوجهات في ظل نظام يضمن لكل حريته بعيدا عن تغول حزب أو دكتاتورية فرد, أيها الأعزاء ليس ذلك بإتحاد وإنما استبداد.

نسمعها كثيرا ولايملون من ترديدها, أن الثورة تخدم فلان أو فلان. شباب العزة الذين سيسقطون نظاما شمولياً يستحوذ على مقدرات الدولة وقواتها وإعلامها لن يذعنوا ولن يجبنوا من اجثاث الانتهازيين والطامعين. لقد ألف الكثير على سياسة مصلحة الفرد حتى أنهم ايقنوا أن الثورة ستخدم فردا بعينه, ولكن الثورة تتحدث بلغة الشعب بعيداً عن الأنا وتمجيد الفرد.

يا أعداء التغيير, يا من ترتجفون رعباً من التجديد, وفروا حروفكم وأياكم أن تنطقوا. هتافات الأحرار طغت على وساوسكم,ا وطوفان الشعب سيجتاج فلولكم, والأبواق التي تتغنى بكم اليوم غداً ستلعنكم, والأيام بيننا وبينكم.

مشاهدة المزيد