المناضل التلفزيوني.. حميد الاحمر !!
بقلم/ يزيد الفقيه
نشر منذ: 9 سنوات و 5 أشهر و 16 يوماً
الإثنين 24 يناير-كانون الثاني 2011 07:10 م

تقبع المراءة الطيبة والمحترمة توكل كرمان خلف القضبان ، في احدي معتقلات سلطة البرونجا ،في وطن يسوده العجز والخوف والجبن ،في هذه الأثناء جال خاطري بحثا عن قائد التغيير والثوري الكبير ،حميد الأحمر ،الذي يناضل ويقدم نفسه بديلا عن نظام الحكم في بلادنا ،وبديلا شخصيا عن علي عبدالله صالح كما يطمح لذلك ، يا ترى أين هو؟

..لماذا لم يخرج من مقيله ..ولم نسمع له صوتا ؟؟تجاه ما حدث للأخت العزيزة توكل كرمان ؟؟

هل ينتظر الشيخ حميد الأحمر ..ان يأتوا له بالشارع اليمني والمتظاهرين إلى بوابة منزله ،،أو إلى مقيلة المفتوح للزبج ،،والحشوش ، كيما يخرج عن صمته ..ويقول له كلمتين ..ويقوي قلبه ..ويهاجم الرئيس اليمني ..ويبدي انه خائف على الشعب اليمني أكثر من غيره ..يطالب بثورة شعبية ..وهو في مقيلة ..مرتاح ..إن لم يكن ""مبحشم """ في التسعين "

يحاول حميد الأحمر ..تقديم نفسه كمناضل يمني من طراز مختلف .. متطور ..لا سواه ..يفعل ما يقوله ..ويقوم به ..بيد الحقيقة.. انه مثل.. الأراجوز ..الذي يحدث نفسه .. واحداث ضجيج فقط ..ليس له تاثير ..او فاعلية ..سوى على المحيطين به ..أو شلة المنتفعين منه ..؟؟

من حقي أن اعرف ..وأنا مواطن يمني ..أرى هذا الاستخفاف الذي يقوم به هذا الشخص ..وينادي لأجله ..بينما في الحقيقة هو لا يبحث سوى عن مصلحته الشخصية ..ومحاولة الوصول لأهدافه الشخصية.. في السلطة.. او في أعماله التجارية ؟؟

انتظر من المناضل التلفزيوني البارع ..حميد الأحمر ان يخرج الى الشارع ..ويقود مظاهرة مدنيه ..للشباب اليمني ..وليس الشباب السنغافوري ..ليطالبوا بما يقوله ..ويتحدث عنه ويسعى اليه ..في حواراته الصحفية ..ولقاءاته الفضائية ؟؟

انتظر من هذا المناضل البارع ان يقود تظاهرة ..تضامنا مع الاخت توكل كرمان ..والمطالبة بالافراج عنها من السجن ..وايضا للتضامن مع المعتقلين..والصحفيين القابعين في السجون ..ام ان الاحمر يرى نفسه اكبر من هذا النضال ؟؟

هل يرى حميد الاحمر نفسه مناضلا فقط في الفضائيات ..والصحف ..وفي المطالبة باسقاط النظام ..والقيام بثورة شعبية ..ولكن على طريقته الخاصة ..او تجسيدا لمقولة "داخل في المكسب وخارج من الخسارة "؟؟

النضال في مفهوم شيخ قبلي ك حميد الاحمر..مجرد كلام ينثره في الهواء ..او تخزينة في مقيله العامر ..ينتقد الرئيس والموتمر ..ويتصل بكل اصدقائه ..ومساعديه ..ومواليه ..ومحبيه ..يتناقشون ..ويتهامسون ..بينما النضال في الميدان ليس عليه ..كون هذا وجع راس ..وهو ليس فاضيا لمثل هذا الهراء بنظره ..!

بودي ان اعرف ..النهاية المتوقعه لمثل هذا المناضل القبلي ..وانا لمنتظرون !!!

همسه

كتبت هذا المقال بعد ذلك قرات ان السلطة الغاشمة اطلقت سراح الاخت الكريمة توكل كرمان ، وهي سعادة غمرت العبدلله كثيرا ، اطفات نار الغضب في قلبي ،

هنئيا لك توكل الخروج بالسلامة من معتقل الشر في وطن الاشرار ، ولاباس عليك .. وحمدا لله على سلامتك ،، ومع ذلك فان السطور السابقة من المستحسن ان يشاركني الراي فيها وقرأءة سطورها قراء وزملاء اعزاء ..والامارايكم طال عمركم !!

عودة إلى كتابات
الأكثر قراءة منذ أسبوع
الأكثر قراءة منذ 3 أيام
يحي الثلايا
احفاد بلال وحفيد فاطمة .. فضيحة عنصرية
يحي الثلايا
الأكثر قراءة منذ 24 ساعة
ابو الحسنين محسن معيض
سنونٌ عجافٌ من الرجولةِ والرجالِ !
ابو الحسنين محسن معيض
كتابات
بسام بن علي الحامدظلوم و مظلوم
بسام بن علي الحامد
أحمد غرابأمل بلجون ...
أحمد غراب
محمد بن ناصر الحزميقطر.. تقع في قناة الجزيرة
محمد بن ناصر الحزمي
إبراهيم مجاهدضبط إيقاعات الجريمة
إبراهيم مجاهد
مشاهدة المزيد