آخر الاخبار

رئيس مقاومة صنعاء الشيخ منصور الحنق يوجه مطالب عاجلة للمجلس الرئاسي بخصوص جرحى الجيش الوطني .. والمقاومة تكرم 500 جريح تفاصيل يوم دامي على الحوثيين في الضالع وجثث قتلاهم لاتزال مرمية.. مصادر تروي ما حدث في باب غلق بمنطقة العود اليمن تبتعث ثلاثة من الحفاظ لتمثيل اليمن في المسابقة الدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته بجيبوتي قصة موت جديدة تخرج من سجون الحوثيين.. مختطف في ذمار يموت تحت التعذيب ومنظمة حقوقية تنشر التفاصيل واحصائية صادمة حملة إلكترونية لإحياء أربعينية مدير دائرة التصنيع الحربي اللواء مهندس حسن بن جلال تعطل كافة أنظمة السداد الالكتروني شركة الاتصالات اليمنية تليمن ويمن نت.. تفاصيل الاسباب قائد الأسطول الأمريكي يتحدث عن السبب الذي يجعل موعد انجاز مهمة القضاء على خطر الحوثيين بالبحر الأحمر غير معروفا حتى الآن؟ القيادي الحوثي يوسف المداني يعترف : كل عمليات التفجير لمنازل خصوم المسيرة تتم بتوجيهات عبدالملك الحوثي وهو من يحدد موعد التفجير- فيديو بخسارته من الإمارات 3-0.. هل تضاءلت فرص المنتخب اليمني في المنافسة؟ الحكومة تعد لمشروع لائحة جديدة تنظم أوزان نقل البضائع على الشاحنات

بركات زيارتك ياريّس!!
بقلم/ محمد جواد عبد الصمد أحمد
نشر منذ: 13 سنة و 3 أشهر و 3 أيام
الخميس 23 ديسمبر-كانون الأول 2010 07:28 م

في الحلقة الماضية من برنامج الاتجاه المعاكس على قناة الجزيرة طرح فيصل القاسم موضوع الانتشار الأمني في المجتمعات العربية ، ودار الحوار الذي كان أشبة ما يكون إلى الجدل والأقرب إلى الشخصنة حول ما تسببه القوات الأمن القومي ومكافحة الشغب المنتشرة في الشارع العربي من هلع وتخويف للمواطنين من ناحية وحق القيادات العربية في تسخير قوات الأمن لضبط المواطنين وإخضاعهم وحماية المجتمعات العربية من القلاقل و الدعوة إلى مسيرات أو مظاهرات ولو كانت سلمية!! عاملين بمبدأ "أقنعه بالموت يرضى بالحمى"

وفي الحقيقة إن الرضاء بالحلول الوسطى لابد منه في مثل هذه الحالة فلا يمكن – باعتقادي- نشر الأمن والاستقرار وقمع التظاهرات و الإعتصامات الداعية للانفصال إلا بتخويف المواطنين وإرهابهم!!

وهذا ما نلاحظه عياناً هذه الأيام خلال زيارات الرئيس علي عبد الله صالح لمحافظات الجنوب، ففي الزيارة الأخيرة لفخامة الرئيس لجامعة عدن التي استمرت 3 أيام زار خلالها كلية الآداب والإعلام و كلية الحقوق والحرم الجامعي وأختتمها بزيارة قاعة الصالح بكلية التربية، تحولت عدن خلالها إلى قاعدة حربية وثكنة عسكرية من الطراز الثقيل ، قوات الأمن منتشرة بكثافة في الشوارع والجولات والطرق العامة و مداخل المدينة ومخارجها وحول الفنادق ، تشاهد رجال الأمن يقفون بانتظام على بعد كل 100 متر حاملين أسلحتهم مستعدين للانقضاض في أي لحظة يمنعون السيارات حتى من الوقوف في المواقف المخصصة لهم لاسيما في مديرية المنصورة و خور مكسر والطريق البحري و الحي التجاري وطريق المطار، المدرعات و والأطقم في التقاطعات و الجولات والمرافق الحكومية وحتى الكليات، وأما جولة بدر انتشرت قوات الأمن بمرافقة الكلاب البوليسية.

فنحن في عدن لابد أن نتفهم مشاعر القيادة الرشيدة !! وسعيهم لترسيخ الأمن بطريقتهم الخاصة ولو كان على حساب المواطنين ومشاعرهم!! ولابد بأن نعترف بأن لزيارات الرئيس للمحافظة بركات عظيمة!! كلنا فداء للوطن.

لكن السؤال: ترى هل كانت قوات الأمن ستنتشر بهذه الكثافة لو زار فخامة الرئيس أي محافظة أخرى؟.