آخر الاخبار

برئاسة وكيل المحافظة المكتب التنفيذي في مأرب يناقش عددا من تقارير الأداء ويتخذ عددا من القرارات الإدارية المكتب تنفيذي في محافظة مأرب يعتمد الإثنين الأخير من كل شهر يوماً للنظافة  دول عربية ضمن الأعلى نمواً في احتياطات الذهب.. وأرقام “مفاجئة” عن تركيا الوكيل مفتاح يبحث توسيع التدخلات الإنسانية للهلال الأحمر الكويتي في مأرب مسؤول أمريكي يكشف المنشأة التي مر فوقها المنطاد الصيني ونوعية الأسلحة بداخلها خلال لقائه بوفدٍ أمريكي ..وزير الدفاع ينتقد تساهل المجتمع الدولي تجاه المليشيات:سيشكل تهديدا للإستقرار في المنطقة والعالم العمليات الحربية تحتفل بتخريج عدد من الدورات والفريق بن عزيز يؤكد:جماعة الحوثي لن تخضع للسلام بدون حسم المعركة خلال لقائه بـ المبعوث الأمريكي.. اللواء العرادة يحدد 3 شروط للقبول بأي حوار سياسي تفاصيل لقاء وزير الدفاع يلتقي مع قائد المنطقة العسكرية الثالثة  بمدينة عدن رئيس مجلس القيادة الرئاسي يطلع الحكومة الألمانية على تداعيات الارهاب الحوثي على المنشآت النفطية، وخطوط الملاحة الدولية

عوانس الأردن
بقلم/ متابعات
نشر منذ: 13 سنة و 7 أشهر
الإثنين 06 يوليو-تموز 2009 05:29 م

ذكرت دراسة أن نحو 96 ألف فتاة أردنية تحت سن الثلاثين "لم يتزوجن" حتى نهاية عام 2007 ، مقارنة مع أقل من سبعة آلاف فتاة لم يتزوجن رغم بلوغهن سن الثلاثين عام 1979.

وقالت الدراسة التي أجرتها جمعية العفاف الخيرية ان متوسط سن الزواج بالنسبة للذكور ارتفع من عشرين سنة عام 1961 ليصل إلى 29.5 سنة نهاية 2007 ، بينما ارتفع متوسط سن الزواج لدى الإناث من 17 إلى 26 عاما لنفس الفترة.

وكشفت الدراسة أن معدل الزواج انخفض بالنسبة للذكور من 14.5 حالة لكل ألف في عام 1952 ، إلى 11.4 حالة زواج لكل ألف عام 2007 وفيما سجل أكثر من 65 ألف عقد زواج عام 2007 تم تسجيل نحو 13500 واقعة طلاق.

وتعنى جمعية العفاف في الأردن بقضايا الأسرة، وترعى حفلات زواج جماعي وتوفر قروضا حسنة من دون فوائد للراغبين بالزواج. وهي إحدى مؤسسات الحركة الإسلامية.