آخر الاخبار

رئيس مقاومة صنعاء الشيخ منصور الحنق يوجه مطالب عاجلة للمجلس الرئاسي بخصوص جرحى الجيش الوطني .. والمقاومة تكرم 500 جريح تفاصيل يوم دامي على الحوثيين في الضالع وجثث قتلاهم لاتزال مرمية.. مصادر تروي ما حدث في باب غلق بمنطقة العود اليمن تبتعث ثلاثة من الحفاظ لتمثيل اليمن في المسابقة الدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته بجيبوتي قصة موت جديدة تخرج من سجون الحوثيين.. مختطف في ذمار يموت تحت التعذيب ومنظمة حقوقية تنشر التفاصيل واحصائية صادمة حملة إلكترونية لإحياء أربعينية مدير دائرة التصنيع الحربي اللواء مهندس حسن بن جلال تعطل كافة أنظمة السداد الالكتروني شركة الاتصالات اليمنية تليمن ويمن نت.. تفاصيل الاسباب قائد الأسطول الأمريكي يتحدث عن السبب الذي يجعل موعد انجاز مهمة القضاء على خطر الحوثيين بالبحر الأحمر غير معروفا حتى الآن؟ القيادي الحوثي يوسف المداني يعترف : كل عمليات التفجير لمنازل خصوم المسيرة تتم بتوجيهات عبدالملك الحوثي وهو من يحدد موعد التفجير- فيديو بخسارته من الإمارات 3-0.. هل تضاءلت فرص المنتخب اليمني في المنافسة؟ الحكومة تعد لمشروع لائحة جديدة تنظم أوزان نقل البضائع على الشاحنات

المرأة اليمنية في يومها العالمي
بقلم/ هاجر الحجيلي
نشر منذ: سنة و أسبوعين و 6 أيام
الأربعاء 08 مارس - آذار 2023 10:00 م

توجت المرأة اليمنية حضورها الإنساني بأروع المواقف وأشجعها حين أثبتت لكل من حولها أنها أقوى من تلك الصدمات التي تخطتها بصبر وصلابة ونجاح فريد .

لم تكن المرأة اليمنية بعيدة عن أحداث الحرب الدائرة نتيجة الانقلاب الحوثي والتخاذل الإقليمي والدولي الواضح .

بل كان حضورها حضورا إيجابيا به استطاعت أن توجد قوة شعبية حاضنة لكل مبادراتها ومساعداتها واسهاماتها الخيرية والتنموية وحتى في دعمها للجيش ورجال المقاومة .

وها هي قد أثبتت نجاحا مبهرا في دورها الانساني بأكمل صورة بأعلى مستوى وأكفاء أداء . بحضورها تخطى المجتمع الكثير من الصعاب والأوجاع حضرت فخففت من وطأة جرائم الحوثي . فكانت الوطن لكل نازح . والأم لكل يتيم ... واليد المعطاء لكل جريح وأسرته. والقلب المواسي لكل أسرة معتقل ومخفي . والسباقة شرفا عند حضرة أسرة الشهيد .

واليوم أنارت دروب الكثير من الأسر المتضررة نتيجة هذه الحرب أوجدت الفرص ومكنت لها ودعمتها وبدلت ظروف الأسر المكلومة من واقع انتظار من يعيلها أو يعينها ويقدم لها سبل العون . فوجهت ودعمت زوجات الشهداء لإكمال تعليمهن . ومكنت للكثير منهن وبدلت ظروف كل الأسر المحتاجة الى أسر منتجة ممكنة لهم كل سبل العون والدعم اللازم لذلك بشتى أنواعها وأساليبها التي تتوافق مع كل فرد استهدفته .

حافظت المرأة اليمنية على قوة مجتمعها بقوة تمسكها بأخلاقها وقيمها ومبادئها التي تربت عليها داخل مجتمعها فحضرت وقت غاب الكل ثبتت وقت خاف الكل . وجادت وقت غل البعض . وحافظت على قوة وتماسك مجتمعها وما سمحت له بالانهيار الذي كان يراد له ..

عمقت المرأة اليمنية بأعمالها ومساهماتها الخيرية والاغاثية قيمة الترابط بين أفراد المجتمع كما عمقت الوعي بأهمية مواجهة الانقلاب الحوثي وبأن مواجهته لن تكون إلا بالطرق التي تتناسب بالخلاص منه ومن فكره وجوده بيننا .

وأن الوطن لابد أن تعيده السواعد القوية بالعلم والعمل والانتاج بروح جديدة وثقة قوية تؤكد وجوب وقوفنا صفا واحدا من أجل عودة الحرية و السيادة للوطن .

بارك الله لليمن الغالي وجود مثل هذه النماذج الناجحة للمرأة التي أوجدت توازنا مجتمعيا حفظه من الشعور بالعجز أوالهزيمة حين غاب وعجز عن إيجاده حكومته الغائبة في سراب سلطتها . بشراك يا يمنا ... بالماجدات الحرائر صناعات غدك ... قاهرات المستحيل فإن احتفل العالم بيوم المرأة تكريم وتمييز فاليمن يحتفل بجهود المرأة عطاء جبارا لا ينكره إلا جاحد مبارك لك أيتها الماجدة في يومك المتجدد .

هاجر الحجيلي

#اليوم_العالمي_للمرأة

مارس_8 #يوم_المرأة

محمد عبدالله القادريسجن أرضي أستحدثهُ الحوثي في إب
محمد عبدالله القادري
مشاهدة المزيد