آخر الاخبار

اعلان مُحبِط من وزير المالية.. عجز وتحديات تشكيل غرفة عمليات واجتماع حاسم بحضور قائد التحالف بمأرب.. وزير الدفاع يعلن عن خوض ”معركة مصيرية“ بدعم سعودي و”العرادة“ يستعرض ”خطة“ مقتل واصابة 3 من ضباط الارتباط برصاص قناص حوثي في الحديدة الحكومة اليمنية تعلن تمسكها بشرط واحد للذهاب الى مشاورات جديدة بريطانية متخصصة في شئون ”القاعدة“ تفضح الامارات وتدافع عن ”الاصلاح“ وتكشف حقيقة تسجيل يتوعد ”الزبيدي“ بالتصفية الانتقالي يفشل اتفاق جدة بشروط جديدة وتعديلات على المسودة السعودية والمشاورات تنتقل الى مدينة اخرى .. ماهي الشروط وما موقف الشرعية؟ السعودية تعلن موقفا من الحرب مع ايران وتتوعد برد جاهز توجيهات عسكرية من الفريق علي محسن واشادة بانتصارات الجبهة الشرقية احراز تقدم مهم في «اتفاق الحديدة» وضباط الارتباط يصلون «حوش البقر» ثروة يمنية مهمة قيمة صادراتها عبر منفذ واحد فقط تجاوزت 40 مليون دولار وتصل الى 34 دولة ابرزها السعودية

التنكر للهوية اليمنية الخالدة ..
بقلم/ علي أحمد العمراني
نشر منذ: شهر و 23 يوماً
الأربعاء 28 أغسطس-آب 2019 05:03 م
  

لو توفر عقل سياسي ناضج وحس وطني حقيقي وشعور معقول بالمسؤولية، لمن يتبنون الانفصال لأدركوا أنه مستحيل سلماً أو حرباً، ولركزوا على الخيارات المعقولة مثل الفيدرالية التي تبناها مؤتمر الحوار الوطني.

ومعلوم أن النظام الفيدرالي يتيح لكل إقليم أن يحكم نفسه ويدير شؤونه.. وعندما يقول الرئيس هادي إنه أعطى الجنوب أكثر مما أُعطيَ له عام 1990، وما بعد 1990، فقد صدق، لكن التطرف والعدمية وتنفيذ مشيئة الخارج وعبثيته ومراميه التي لا تأبه بمصالح الشعب اليمني ومعاناته وتطلعاته، بل تتآمر عليه في الحقيقة، هي ما يحفز البعض للتمادي في العبث والخطر.

قال عبد الرحمن الراشد، في مقال، قبل شهور، إن المطالبين بانفصال الجنوب إما رومانسيين حالمين أو انتهازيين.. والحقيقة فإن الإنتهازيين في رأس هرم الانتقالي هم من يغرر على الشعب الطيب ويعبئ عامة الناس كراهية ضد كل ما له علاقة باليمن، وليس مجرد الانفصال في يمنين مثلما كان عليه الحال قبل عام 1990..!

الفاشلون يذهبون عادة في مطالبهم بعيدا، ويجنح المزاج المريض بالانفصاليين إلى حد التنكر للهوية اليمنية الخالدة، التي يتشرف بها العرب في المشرق والمغرب.. وكثيرا ما يبادرك العرب في الشام وشمال إفريقيا ومصر مفتخرين بأن أصولهم من اليمن..وقال الملك عبد الله بن عبد العزيز من ليس أصله من اليمن فليس عربيا.. ومثله قال كثيرون من القادة العرب..وسأل جمال عبد الناصر عن موقف قبيلة بني مر اليمنية من ثورة سبتمبر 1962، عند زيارته لليمن في إبريل 1964..! وَينتمي عَبَد الناصر إلى قبيلة بنى مر في صعيد مصر، ذات الأصول اليمنية..

ومعلوم إن جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية، التي انبثقت عن ثورة الجنوب، يمنية الهوى والهوية والاسم والعنوان، وظلت تدعو وتعمل جاهدة من أجل وحدة اليمن، طوال عمرها الذي استمر حوالي 23 عام، من 1967 حتى 1990.. قال الرئيس علي ناصر محمد: لقد وضعنا ثلاثة أهداف رئيسية لثورتنا: تحرير الجنوب، وتحقق، ووحدة الجنوب وتحققت، ووحدة اليمن، وتحققت..

أما في حقبة المسخ التي نعيشها فقد قال أحد ضيوف سكاي نيوز عربية، الدائمين: يجب أن نتخلص من دنس اليمننة..! وقال خطيب الجمعة، صاحب النفير العام، التواق إلى الوحدة مع الصين لأن فيها مسلمين: لقد تورطنا في اليمننة..!

نعوذ بالله من الزيغ والضلال والخيانة..!

عودة إلى كتابات
الأكثر قراءة منذ أسبوع
الأكثر قراءة منذ 3 أيام
ياسين التميمي
لماذا تأخر التوقيع على اتفاق جدة؟ 
ياسين التميمي
الأكثر قراءة منذ 24 ساعة
د.عارف عبدالرزاق دحوان
العقد الإجتماعي..الطريق إلى حل الأزمة اليمنية
د.عارف عبدالرزاق دحوان
كتابات
مشاهدة المزيد