آخر الاخبار

بالأسماء.. الإعلان عن مصرع 10 من قيادات الحوثي في ”نهم“ وجرح”الرزامي“ وأسر ”الكحلاني“ تقرير مفصل يكشف كيف خطط الحوثيون لمباغتة مأرب ومعركة نهم؟ وكيف استعادت قوات ”الشرعية“ زمام المبادرة باتجاه صنعاء خلال ساعات؟ حصري.. الكشف عن حقيقة ما حدث في ”نهم“ وخارطة التمركز والسيطرة لقوات الطرفين بعد انسحاب الجيش الوطني و”الشرعية“ تعلن بطلان ”اتفاق استوكهولم“ واشنطن تتوعد خليفة قاسم سليماني بنفس مصيره «طارق صالح»يوجه دعوة عاجلة لـ«الرئاسة اليمنية»ويتحدث عن قرار تاريخي بشأن معركة «نهـم» تعرف على المصدر المحتمل لفيروس كورونا المميت في الصين الكويت تستدعي سفير إيران لهذا السبب قبائل مأرب ترعب الحوثيين وتعلن النفير العام الدفاع اليمنية تكشف حقيقة الانسحابات في «جبهة نهم» وتعلن عن خيار مصيري مرعب للحوثيين .. المقدشي يستدعي قادة الجيش لاجتماع رفيع «تفاصيل» وزير الدفاع يترأس اجتماعا لقيادات عسكرية بمأرب لمناقشة المستجدات

لا تستعيد ذكرى من آذوك
بقلم/ حسناء محمد
نشر منذ: سنة و 5 أشهر و 8 أيام
الخميس 16 أغسطس-آب 2018 01:38 م

" كتب الأستاذ الكبير نجيب الزامل مقال بهذا العنوان .. و دَلف بأن اعطاء أي وقت أو مساحة في الذاكرة لمن حاول أن يجعل حياتك قطعة من العذاب يعطل استمرارك في الحياة ..

لذلك بعد أن تتخلص منهم وتنجو فلا تجعل لهم مقاما في نفسك، لأنه مطمع للقساة ليبقوا عذابك مستمرا ..! وقال: إن الانفعال الشديد الذي يقع علينا قد يهزمنا ويمرضنا، ويمتص دماء اليقظة و الوعي و التفكير من عروق وعينا، ويسلمنا ضحية وقرابين من أنفسنا إلى أنفسنا .

أقول : أن الذاكرة هي عمر كل ثانية مضت في حياتك بين حلوها ومرها وتجاربها، ما أصبت وما أخطأت بها ، وما فرض عليك لتمشي في لجته ..

وأن ذلك هو من يصنع كل ثانية تستقبلها في حياتك، وأن فصل النفس بين ثانية وثانية، يحتاج للحكمة التي تلتقط ما ينفعك بها، وتذر مع الريح كل أذى .. فكم كابدنا أمورا سرعان ما ذرتها الرياح رمادا، وكم حلمنا وتمنينا وشئنا وشاء القدر .. لأنه .. لا غالب لأمر الله سبحانه .

وتبين لنا من بعد زمن لطفه وحكمته وأحيانا منازل لنا.. وإنما نحن والحياة مثل ذلك الرجل الذي أضاع راحلته وعليها طعامه وشرابه، حتى إذا استيأس منها وجلس ينتظر هلاكه، أتته حتى بركت عند ركبتيه ..! كل عام وأنتم إلى الله أقرب .. وإلى كل يقين يريكم الحياة فتعرفونها .

مشاهدة المزيد