آخر الاخبار

شاهد.. وزير الدفاع وقائد قوات التحالف في الخطوط الأمامية لجبهات ”نهم“.. تفقدوا المواقع وعقدوا اجتماعا بعدد من القيادات العسكرية الحكومة ”الشرعية“ تعلن: نناقش مع التحالف خياراتنا ازاء اتفاق استوكهولم وتصعيد الحوثيين ضوء أخضر أمريكي للقضاء على ”الحوثي“.. ”وشنطن“ تبعث قائد القيادة المركزية الى ”الرياض“ وهذا ما وعد به للرئيس ”هادي“ اللواء ”سلطان العرادة“ يعلن جاهزية ”مأرب“ للزحف نحو ”صنعاء“ ويصارح الجميع بموقف السعودية من انطلاق عملية تحرير العاصمة عاجل : الجيش في تعز يزف اخبارا سارة ويلحق بالحوثيين هزائم موجعة .. تحرير مواقع مهمة ومقتل القيادي «ابو تراب» عاجل: قائد عسكري رفيع يزيل اللبس ويكشف الحقيقة.. ”مفرق الجوف“ و”الصفراء“ و”براقش“ بيد من؟ الفريق علي محسن يتحدث عن خطورة التصعيد الحوثي الأخير في 7 محافظات يمنية وما سيترتب عليه عاجل : آخر مستجدات معارك الجوف واين تدور المواجهات وطبيعة الوضع العسكري لقوات الشرعية ومليشيات الحوثي «مصرع قيادي بارز ومناشدة لانتشال الجثث» الحوثيون يضعون يدهم على أهم مرفقين للقطاع الخاص بصنعاء وتعيين موالون لهم في مناصب كبيرة «تفاصيل» السعودية تغري مواطنيها بمهنتين ذات أجور مرتفعة وتتجه لـ «سعودة» هذا القطاع

استشراف المستقبل وفق معطيات الحاضر
بقلم/ العميد الركن / محمد جسار
نشر منذ: سنة و 8 أشهر
الثلاثاء 29 مايو 2018 02:41 ص
 

عنوان ما بعد أن تضع الحرب أوزارها كيف ؟ نتعامل مع جيش ثلاثي التكوين ثلاثي القيادة ( جيش تكون ضمن نطاق ديمغرافية الشمال وغالبيته الساحقة من أبنا الشمال.

قيادات وافراد. وجيش تكون ضمن ديمغرافية الجنوب ومن أبنا الجنوب "قيادات وافراد" ...وجيش تكون من بقايا خصم اساسي للشرعية وسبب كل المشكلة ومن أبنا الشمال قيادة وأفراد تنظيم وادارة لم يعترف بالشرعية ولا يقاد لوزارة دفاعها والا ماكان عندنا حساسية مطلقا.. بل يقاد لقيادة إقليمية لا تعترف هي الاخرى بأي تكوين في الجيش والأمن عبر قيادة الشرعية العسكرية ..التي هي وكل مكون التحالف العربي يقاتل لأجلها وهي مبرره بالمجتمع الدولي وكذلك نفس بنية وزارة الداخلية.. لاتقل عن نفس الخطا ( حزام أمني بالجنوب وامن عام ومركزي بالشمال..وقد يتشكل امن مركزي باثر رجعي يتبع حراس الجمهورية ولا قدر الله ) فإذا حققنا انتصار على الحوثي نكون حققنا نصف الانتصار الذي كلفنا الاف من الشهداء وعشرات الآلاف من الجرحى ونزوح 2 مليون من مختلف مناطق الصراع.. واكثر من خمسه مليار دولار زايد الاحتياط النقدي وحرمان مليون وماتان واثنان واربعون الف من من مرتباتهم..مع نصف مليون أسرة من الضمان الاجتماعي.وما شمل الديار اليمنية من هدم ودما مدن بحالها وبيوت الرحمن ومدارس القرآن إذن هل سيكلفنا النصف الثاني من النصر ما كلفنا الأول على الحوثي..أم أقل أم أن هناك خطة أو رؤية تستوعب ذلك وتحتويه دون عناء ودون أدنى تضحية كون الوطن يتسع الجميع , ولا شيء اقدم واغلى من الوطن..

أنا أرجح في الأخير بأن الجميع من أبنائه ومن اخوته ونسل عروبته سيشكلون صف واحد وهدف واحد والذي التقينا حوله ورفعنا الشعار لاجله وفي سبيله. وسننتصر ونحافظ على الانتصار بالانتصار على انفسنا وكل المشاريع الصغيرة ونسمو بمستوى هدف عاصفة الحزم بقيادة القائد النبيل الفذ سلمان بن عبدالعزيز.