آخر الاخبار

تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! مجلس الوزراء يُغرق وزارة الدفاع بالثناء اللفظي ويتجاهل صرف رواتب الجيش واستحقاقات وزارة الدفاع المالية صناعة القرارات الرئاسية في زمن رئيس مجلس القيادة الرئاسي.. قرارات تعيين رغم اعتراض غالبية الرئاسي وقرات يتم تهريبها بسرية .. تفاصيل لجنة المناصرة والتأثير بمحافظة مأرب تعقد ورشة عمل ناقشت دور السلطة المحلية والأحزاب والمنظمات في مناصرة قضايا المرأة رسالة من أمهات وزوجات المختطفين لقيادات جماعة الحوثي : ''نأمل أن نجد آذانا صاغية'' في اجتماع بقصر معاشيق.. قرارات وموجهات جديدة للحكومة اليمنية خلال رمضان فقط.. رابع حادثة وفاة لمختطفين في سجون الإنقلاب الحوثي قضاة محكمة العدل الدولية بالإجماع يوجهون امرا لإسرائيل .. تفاصيل

إب و رحلة البحث عن سيد
بقلم/ أنور البريهي
نشر منذ: 7 سنوات و 4 أشهر و 8 أيام
الجمعة 18 نوفمبر-تشرين الثاني 2016 08:09 م

مازلت أتذكر كلمات و وصف كبار السن لنا عن "المشارقة" (أصحاب المناطق الشمالية)  الذين ينزلون إب و ينهبون كل شيء أثناء حكم الأئمة في اليمن. لكن ماذا بعد الثورة و الوحدة و ثورة الشباب و إنقلاب الحوثي !! هل تغير هذا أم أستمر بأشكال و طرق مختلفه !! أكثر إنفتاح و تحضر؟!!!

كانت و ما تزال محافطة إب مرتع للفاسدين و ناهبي الأراضي من مسؤولين حكوميين و وزراء و مشائخ و أعيان. نهب منظم للاراضي و فساد مالي و إداري كبير. يقابله برود كبير لابناء محافطة إب تجاه هذا النهب !!! و غضب و إنفعال كبير من أبناء إب "البطلة " ضد كل من يقف في وجه هذ الظلم و النهب من أبناء المحافطة.

إب محافظة تعودت على وجود سيد يطاع , يأمر و ينهي !!! إب تنهزم بسهوله على يد إبناءها الذين يتركون الغريب يفعل ما يشاء و أفضل ما يقوم به أبناء إب التجسس على بعضهم البعض و نقل الكلام للسيد.

كنت أعتقد أن الثقافة السلبية لإبناء المدينة القديمة في محافظة إب فريدة من نوعها و ليس لها مثيل , كوني من المدينة القديمة !!! لكن أتضح أنها ثقافة عامة لكل أبناء المحافظة. محافظة الذل والهوان !!! محافظة الرق و العبودية لدي بعض المشائخ مثل الشيخ منصور في مديرية ذي السفال و الشيخ الباشا في مديرية العدين و لم تستطع كل الجمهوريات تحرير الناس حتى يومنا هذا!! مع التأكيد على وجود مديريات متمرده على ثقافة المحافظة كمديرية الرضمة و دمت و قعطبة التي تأثرت بثقافة الجنوب اليمني !!! و مديرية النادرة والسدة التي يتعبر أبناءها أنفسهم من الشمال أكثر من كونهم من وسط اليمن !!!

اليوم محافظة إب فتحت قلبها و روحها و باعت جسدها للحوثي. صحيح أن قيادات و كوادر الحوثيين و المتحوثين من أبناء المحافطة لكن يبقي هناك السيد من شمال الشمال !!! الذي يدير كل شيء و له كافة الصلاحيات!!!

محافظة إب أكثر المحافظات تنتهك فيها الحقوق و الحريات من قبل الحوثيين و يغرد الناشطين السياسيين والإعلاميين فيها أنها واحة السلام و المحافظة الأمنة و محافطة النازحين واللاجئين !!!

محافظة إب لن تقاوم الظلم يا سادة و لن تشارك بالتغيير!!! إب سوف تنتظر السيد الجديد الذي سوف يحررها من الحوثي و يحكمها من جديد !!!