ممثل شرعي ووحيد للسلطة..!!
بقلم/ محمد الشامي
نشر منذ: 15 سنة و 7 أشهر و 8 أيام
الثلاثاء 16 سبتمبر-أيلول 2008 12:26 ص
في قراءة سريعة لتصريحات القائم بأعمال أمين عام الحزب الحاكم والتصريحات الأخيرة للأمين العام المساعد للحاكم (البركاني)بالمضي منفردا"بالانتخابات لم يكن للبرنامجيات السياسية مكانتها اللائقة التي يمكن لها أن تعبر بصدق عن الوعي السياسي اليمني صاحب المصلحة الحقيقية لما قد يصدر عنها من نتائج وبافتراض أن الحاكم استغل العملية الانتخابية ,وفقا" لإرادته المستقلةلتحمل له النتائج المتوقعةبوصفه مضى بالتحدي الديمقراطي بثقة تامة ..

فمراهنة الحاكم المفتوحة على الخيار الشعبي,رغم اعترافه بأن نسبة الناخبين في الانتخابات الماضية لم تتعدى(65%) ..ولذلك فليس حرصا" منة كما يعلن على الاستحقاق الانتخابي من أجل تطبيق الديمقراطية (التي لا يعرفها في كل قواميسه وممارساته البعيد عنها كل البعد)ألا حسب تعريفة لها بأنها(لملمة ومساح ظهور,وخرط وبرط للقرط)..

ولذلك فالانتخابات بالنسبة له هروبا"من أزمة الفساد التي يشهدها في كل مرافقه واعتقادا" منه بأن عملية رمي الكرة في ملعب الشعب سينتج عنهاتجديدا"شرعيا"تاريخيا"ونضاليا"لقوي الفساد من جهة..

ومن جهة أخرى تحقيق الفائدة المعنوية في تجديد وحدة السلطة بعد موجة الفساد والاختلال فيها ,واللا حل لأزمة (الحراك السلمي) وكل المشاكل العالقة حتى قبل الانتخابات بفترة وجيزة..

ممثل شرعي ووحيد للسلطة!!

الحاكم طالما يعتبر نفسه( كممثل ) شرعي تاريخي نضالي وطني للثورة(الثروة)وحين يلقى بخطابات الثورة والوطنية الى الشعب فلسوف يحتضنها الشارع وسيعطيها الدفع اللازم عن طريق التحول الديمقراطي والذي طالما راهن الشعب وأعطى الفرصة للحاكم لتجاوز أزمات فساده وسوء أدارته للبلاد,وسرعان ما كان يكتشف أنه جرب أكثر من مرة علي مراهنة طالما كانت كلها خاسرة بكل المقاييس ؟

فعندما قرر فريق من الشعب في انتخابات عام2006م بدعم وتأييد الحزب الحاكم لينجح ..قال من بعد ذلك لنضع الفاسدين أمام الأمر الواقع والذي كان اختيارهم لأحبا" في الحاكم ووعودة وبرنامجةالذي بشربة من أجل..........الخ

بل كشفا"لكذبة وفضحا" لوعوده..

الملتقي الوطني الديمقراطي لأبناء الثوار

لذا نعيد ونكرر أن الآمال والطموحات هي اليوم على كل القوي الوطنية من اجل التغيير والذي يضم هذا التيار كل أطياف الشعب اليمني صاحب المصلحة الأولي والحق في تقرير مصيره بنفسها لا مايملاء علية ويفرض على أرادته الحرة..

ولعل الملتقي الوطني الديمقراطي لأبناء الثوار(بمشيئة الله) احدي هذه القوي كتجديد لنهج نضالي تاريخي لمسار الثورة اليمنية ومبادئها ألحقه..والذي ندعو الجميع للمشاركة فيه من اجل مصير الوطن وحق المواطنة للجميع.

ورمضان كريم ورحمة عليكم اجمعين..ونقمة على كل منافق ولئيم..ومصفدا" لشياطين الإنس والجن أجمعين

ــــ

ألامين العام للجنة التحضيرية للملتقي الوطني الديمقراطي لأبناء الثوار

ss-20000@hotmail.com

عودة إلى كتابات
الأكثر قراءة منذ أسبوع
كاتب صحفي/ خالد سلمانإيران قوة هامشية
كاتب صحفي/ خالد سلمان
الأكثر قراءة منذ 3 أيام
سيف الحاضري
حوار متشدد مع الشيخ عبدالمجيد الزنداني
سيف الحاضري
الأكثر قراءة منذ 24 ساعة
د.عسكر بن عبد الله  طعيمان
الإمام الزنداني ... علو في الحياة وفي الممات
د.عسكر بن عبد الله طعيمان
كتابات
منير الماورينباح الإرياني
منير الماوري
عبدالحكيم هلالمغازلة الاشتراكي
عبدالحكيم هلال
همدان العلييعملية أرهابية
همدان العليي
د.عائض القرنيحسن التعامل
د.عائض القرني
مشاهدة المزيد