عبدالملك الحوثي وتجميد أموال الشيخ حميد الأحمر
بقلم/ عباس الضالعي
نشر منذ: 6 سنوات و شهرين و 11 يوماً
السبت 07 مارس - آذار 2015 09:20 ص
 

القضاء للأسف تحول الى واجهة بيد الحوثي يتم من خلاله تصفية خصوم الحوثي قضائيا وقانونيا والتوجيه بتجميد اموال الشيخ حميد الاحمر مجددا جاءت بناء على توجيهات من عبد الملك الحوثي بعد اجتماع ضم كبار قيادات الجماعة في صعده بمنزل عبدالملك الحوثي ناقش الاجتماع الاخطار والتهديدات التي تواجه الجماعة وسبل التخلص منها وتوصل الاجتماع الى تصنيف الشيخ حميد الاحمر كأخطر قيادي يمني يهدد الجماعة ومستقبلها وبناء على هذا التصنيف وجه عبدالملك الحوثي بتجميد امواله ومصادرة ممتلكاته ونهبها .. الامر ليس له علاقة بالقضاء وانما استغلال القضاء الذي تحوث وفقا للخدمات التي قدمها ولازال يقدمها علي صالح لجماعة الحوثي التي تسعى لتصفية الشيخ حميد ماليا وتجاريا وتعتبر هذا عقاب اساسي للشيخ على مواقفه الوطنية الرافضة للتمدد والتوسع الحوث ايراني في اليمن ..

موضوع تجميد اموال الشيخ حميد ليس له علاقة بمكافحة الفساد وليس له علاقة بنهب الاموال العامة وهي تعرف قبل غيرها ان حميد الاحمر لم يتولى يوما اي منصب حكومي وهي تعرف قبل غيرها من هم الاشخاص الذين نهبوا الاموال العامة والاراضي وتعرف املاكهم في الداخل والخارج ورغم معرفتها الا انها اصبحت الحامي الوحيد لهم وانها غضت الطرف عن مسائلتهم او التعرض لهم ..

جماعة الحوثي تعمل على تزييف الحقائق والوقائع وهذا التزييف المفضوح والمكشوف لكل ابناء الشعب لتجاوزها وتغافلها عن كبار ناهبي المال العام والممتلكات العامة وان الاستفراد بالشيخ حميد وهو رجل اعمال يمتلك شوكات ويمارس التجارة وفقا للقانون اليمني وهذا طبيعي ان يكون حميد الاحمر ثريا وصاحب اموال واملاك ناتجة عن ممارسته للتجارة ..

قدر حميد الاحمر انه رافض لجماعة الحوثي هذا لايتعارض مع عمله كرجل اعمال لكن الجماعة تعرف انه القادر مستقبلا على قلب الطاولة عليها شعبيا وجماهيريا وسياسيا لذا تسعى الى استئصال قدرته المالية ، في محاولة استباقية لعرقلة مستقبل استئصال الجماعة بدعم حميد الاحمر ..

تجميد اموال الشيخ حميد فضيحة اخلاقية وقانونية وسياسية بحق هذه الجماعة التي تجيد اعمال اللصوصية والنهب والاستيلاء تحت ذريعة مكافحة الفساد، وقرار انفرادي على هذا المستوى هو الفساد بعينه وذاته لانها تغافلت عن الفاسدين الحقيقيين بل توفر لهم الحماية والامن وتغطي على فسادهم ...

التاريخ لايرحم المعتوهين امثال هذه الجماعة المتورطة بالقتل والنهب والفساد والقادم افضل .. ستنتهي اللصوصية وجماعة اللصوص ويبقى الحق واهله وحميد الاحمر واحد من اهم عناوين الحق دون مبالغة ..