آخر الاخبار

رئيس مقاومة صنعاء الشيخ منصور الحنق يوجه مطالب عاجلة للمجلس الرئاسي بخصوص جرحى الجيش الوطني .. والمقاومة تكرم 500 جريح تفاصيل يوم دامي على الحوثيين في الضالع وجثث قتلاهم لاتزال مرمية.. مصادر تروي ما حدث في باب غلق بمنطقة العود اليمن تبتعث ثلاثة من الحفاظ لتمثيل اليمن في المسابقة الدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته بجيبوتي قصة موت جديدة تخرج من سجون الحوثيين.. مختطف في ذمار يموت تحت التعذيب ومنظمة حقوقية تنشر التفاصيل واحصائية صادمة حملة إلكترونية لإحياء أربعينية مدير دائرة التصنيع الحربي اللواء مهندس حسن بن جلال تعطل كافة أنظمة السداد الالكتروني شركة الاتصالات اليمنية تليمن ويمن نت.. تفاصيل الاسباب قائد الأسطول الأمريكي يتحدث عن السبب الذي يجعل موعد انجاز مهمة القضاء على خطر الحوثيين بالبحر الأحمر غير معروفا حتى الآن؟ القيادي الحوثي يوسف المداني يعترف : كل عمليات التفجير لمنازل خصوم المسيرة تتم بتوجيهات عبدالملك الحوثي وهو من يحدد موعد التفجير- فيديو بخسارته من الإمارات 3-0.. هل تضاءلت فرص المنتخب اليمني في المنافسة؟ الحكومة تعد لمشروع لائحة جديدة تنظم أوزان نقل البضائع على الشاحنات

مليشيا الحوثي هجّرت أبناء اليمن الى مأرب
بقلم/ علي العقيلي
نشر منذ: 9 سنوات و شهر و 26 يوماً
الجمعة 30 يناير-كانون الثاني 2015 12:18 م
انتشرت وبشكل واسع وبكثرة هذه الأيام باصات الأجرة الحافلات الصغيرة 8 ركاب في مدينة مأرب وتمشي ذهاب وإياب بشارع المحافظة دون ما ركاب نظراً لكثرة تلك الباصات، وأغلب أصحاب هذه الباصات من عمران، وقد كانوا يشتغلون ببصاتهم الصغيرة بمدينة عمران .
لم يكن بالباص إلا أنا وراكب فقط طول الطريق من أقصى جنوب المدينة إلى شمالها .. وأثناء الطريق سألت سائق الباص كيف العمل في مأرب وهل من فائدة ؟؟ قال لا فائدة لكن نمشي الحال، كنا مستفيدين بعمران لكن الحوثيين خربوا كل شي .
سائق الباص يقول أنا من عيال يزيد من عمران هجرتنا الحرب، ودمر بيوتنا مليشيا الحوثي وهجرونا منها .
أثناء الحديث كان الراكب الوحيد يتحدث بكل ألم وحسرة ويكيل من الشتائم لجماعة الحوثي فسألته هو من أين ؟؟؟ فأجاب قائلاً : أنا هجرتني الحرب الى مدينة مأرب، وهجرت كل أبناء قريتي، أنا من قرية حصون آل حميضة من مديرية مجزر، دمرت مليشيا الحوثي بيوتنا بالمدافع والدبابات، ودخلوا القرية وفجروا بالديناميت ما تبقى من منازل وجدار بالقرية، حتى ساووها بالأرض، نزح كل أهالي القرية الى مدينة مأرب والى مديرياتها .
يقول صاحب مجزر : جماعة الحوثي لا تقبل التعايش وتعمل على نظام من لم يكن معنا فهو ضدنا .
سائق الباص يقول : مستحيل تبقى ببيتك ان سيطرت مليشيا الحوثي على منطقتك إلا وأنت صاغر وذليل، أما اذا اردت أن تعيش بكرامتك فلا مكان لك ببيتك ومنطقتك تحت سيطرة مليشيا الحوثي .
هكذا هجّرت مليشيا الحوثي أبناء اليمن إلى مأرب من المناطق التي سيطروا عليها، وقد استغربت ارتفاع أسعار السكن في مأرب أضعاف مضاعفة على السكن في صنعاء هذه الأيام .
هنا الى مأرب نزح أبناء اليمن من أجل الكرامة، ليعيشوا بعزة وكرامة بمأرب العزة والكرامة، وأبوا أن يعيشوا الذل والهوان بمنازلهم تحت سياط مليشيا الحوثي بلا كرامة .