آخر الاخبار

وفاة أول وزير يمني بفيروس ”كورونا“ حديث رسمي عن ”إبادة جماعية“ ومئات الوفيات يوميا بفيروس ”كورونا“ في صنعاء الحكومة اليمنية تطالب بفصل ملف قضية وصفتها بـ“الخطيرة“ عن مقترحات المبعوث الأممي ”مرتن غريفيث“ بعد تهديد بمقاضاتها وتحميلها مسؤولية اي اغتيالات قادمة قد تطال الاصلاحيين.. ”مراسلون بلا حدود“ تعدل بيان لها أثار جدلا واسعا وحذفت فقرة حشرت فيها ”الاصلاح“ بعد كشف مخطط لاغتياله.. محافظ حضرموت يلتقي قيادات ”المجلس الانتقالي“ ويطالب بـ”استفتاء شعبي لتقرير المصير“ الحكومة اليمنية تكشف رسميا عن توتر مع أرتيريا وتطالب بوقف ”الاعتداءات المتكررة والممارسات الغير مقبولة“ تسفير مرضى يمنيين وترحيل بعض المقيمين .. مصدر مسئول يكشف حقيقة اقتحام مطار سيئون ويوضح ماحدث الديوان الملكي السعودي ينعى رحيل احد أمراء ال سعود شاهد .. أمطار وسيول وأضرار في عدة محافظات يمنية والأرصاد يحذر المواطنين الحوثيون ينعون أحد أبرز رجال الدين الموالين لهم وعبدالملك يعزي بنفسه

سنضرب البنتاجون وبنت الصحن
بقلم/ فكري قاسم
نشر منذ: 12 سنة و 3 أشهر و 18 يوماً
الجمعة 15 فبراير-شباط 2008 04:28 م

• الوسيلة: سبتمبر موبايل يوم 9/2/2008م الساعة 2:35 ليلاً..(يعني خبر عااااااجل)

      

• المصدر : وزارة الصحة.
 

      

• الخبر: اليمن تستقبل 6مواليد في الدقيقة الواحدة."امسكوا الخشب ياجماعة"..
 

      

• ليأخذ كل واحد منكم ورقة وقلم ويبدأ يحسب معي الحصيلة القادمة لشعب المواليدالعظيم.
 

      

  6مواليد ×60دقيقة= 360مولود في الساعة الواحدة.
 

      

360×24ساعة= 8640مولود في اليوم الواحد!
 

      

8640×360يوم=3,110,400طن!عفواً,طفل في السنة!؟
 

      

معنى هذا ان المخزون الاستراتيجي لليمن خلال الـ6سنوات الباقية من ولاية فخامة رئيس الجمهورية (أطال الله في عمره)يقدر بـ 18,662,400(ثمان عشر مليون وستمائة واثنان وستون ألف وأربعمائة فلس! عفواً طفل!وقلَّك ما فيش إنجازات؟!سيكون لدينا شعب جديد..ومستقبل افضل.  

      

• شكراً جداً وزارة الكهرباء,انتوا بس طفّوا على الناس,وعمل ياشعب!
 

      

شكراً جداً وزارة الثقافة..شكرا وزارة الإعلام..لامسارح ولا سينما ولا موسيقى ولابرامج توعية.الإختناق يحاصر الناس من كل جانب!اين يروحوا طيب؟مافيش الاينتجوا اطفال!  

      

شكراً جداً أئمة المساجد..شكراً جداً جداً فقهاء الحبة السوداء وخلطة العريس..بجهودكم"عرف الشعب طريقة!"و"هات ياجُهّال".  

      

• بيني وبينكم لازم يكون لليمن دور بارز جداً في دعم القضية الفلسطينية بكتائب انتحارية تحرر القدس.
 

      

الجماعة راكنين علينا,سيما وان تقرير التنمية البشرية العام الفائت اعتبر ان"غزة" تعد الاعلى رقماً بين عديد بلدان عربية من حيث نسبة المواليد,اذ بلغت الف مولود ذكر في الشهر الواحد!!  

      

الف في الشهر,حق ايش؟!نحن-ولله الحمد- بحساب عداد وزارة الصحة6مواليد في الدقيقة الواحدة.يعني 8640مولود في اليوم الواحد.ولو ضربناها في 30يوم يبلغ عدد مواليدنا-بالصلاة على النبي 259,200.  

      

ليطمئن الأشقاء إذن..مخزوننا "العِستراتيجي"من الأطفال يكفي نحرر فلسطين وافغانستان والعراق!  

      

ويكفي حتى نضرب البنتاجون و"بنت الصحن"في عقر ديارهم كمان!  

      

• ولو أن عدد سكان اليمن يقدرالآن بـ20مليون"نُسمي"اقصد نسمة.وسيضاف إليهم-بفضل جهود القيادة السياسية الحكيمة- 18مليون وكسور خلال الـ6سنوات القادمة، فمعنى هذا أن نسبة السكان في 6سنوات-فقط-يكون قد تضاعف كما تضاعف عدد سكان اليمن خلال40سنة منذ قيام الثورة!وقلك ما فيش تطور؟!
 

      

وبهذه المناسبة العظيمة وكذا بمناسبة انتخاب رئيس واعضاء هيئة رئاسة البرلمان أحب أن أُبشر المواليد الذين "نبعوا" للدنيا منذ يوم الاثنين الفائت بأن نواب الشعب الأفاضل اختاروا بابا"يحيى الراعي" رئيساً للبرلمان!و"عرررر اسمع واحد يبكي!  

      

هذا الموجود,واحمدوا الله على نعمة الديمقراطية؟!  

      

• أحب ان أطمئنهم ايضاً بأن جدو الشيخ/عبدالله "رحمة الله تغشاه" لم يمت.النواب انتخبوا عمو"حميّر"نائباً لرئيس هيئة رئاسة البرلمان.يعني"حاجة من ريحة المرحوم".
 

      

ولو تشتوا الصدق .. بلادنا مُش بحاجة لجَّهّال جُدد.يكفي اللي معانا.وبالكاد المواقع العليا الموجودة في البلد تكفي عيالهم,وعيال عيالهم.ليش البطرة يعني؟  

      

أحب ايضاً أطمئن بعض الدادات "السيرلانكيات"في البرلمان ان الشُغل في اليمن يجري على قدم وساق.وأن أكثر من 18مليون مولود قادم سيحتاجون بالتأكيد إلى مربيات فاضلات "يرقدنهم" تماماً كما رقدَّن البقية طيلة سنوات فائتة!  

      

• أحب كمان أن أطمئن الأمهات والاباء بانه سيكون لدينا جيل جديد معزز بجينات عبقرية جداً.
 

      

مثلاً مثلاً لو ذهب رئيس مجلس الشعب,سيكون لدينا ألف "بابا"بداله.  

      

ولو ذهبت كُتلة "حاضر بابا" من البرلمان,فإن ألف نسخة منها ستنبت من جديد!؟  

      

لدينا 6مواليدفي الدقيقة الواحدة,مالكم قلقين؟!  

      

• احب أيضاً ان أزف للمواليد الجدد عظيم التهاني لما قام به-من اجل مستقبلهم- النائب عمو "دحابة"ضد الفنانة الماجنة-كما وصفوها- "أصالة" التي تقيم اليوم الخميس حفلاً فنياً في عدن.
 

      

احب كمان اطمئنهم بأنه لوذهبت كُتلة "ضرس العقل" المشترك..فإن كتلة مثلهم ستنبت في المستقبل وسيكونون جاهزين لمناطحة الحاكم،وللدعممة المباركة حيال ضرب سمعة شعب بأكمله بسبب حفلة غنائية تحولت بفضل "حُرّاس النوايا" الى فعل رذيلة وفاحشة!كما لوأننا شعب قليل ادب ومش مربايين من بيوتنا أصلاً!  

      

اوكأننا حيوانات ظالة,حيوانات شهوة ,وبمجرد ان نشوف شعر امرأة او نسمع صوت امرأة "سننبع" ونفترسها!؟  

      

باالله عليكم اي دين هذا الذي يشكك بأخلاقيات الناس ياجماعة؟  

      

• استغرب بالفعل..حتى بيان ادانة-ولوعلى استحياء- من"المشترك" ضد هذا التشكيك بأخلاقيات
 

      

الناس لم يصدر!  

      

حتى بيان واحد ضد التشكيك بأخلاقيات الناس,وضد حملة التكفير التي يتعرض لها زميلهم في البرلمان النائب "احمدسيف حاشد"بيان واحد من كتلة المؤتمر,اوحتى من كتلة المشترك, برضه مافيش!والله عيب! (عرفت مؤخراً آن المشترك أصدر بيان تعاضد مع حاشد .. هذا جيد).  

      

 ومع هذا اعجبني تصريح عاقل الى حدما للشيخ"هزاع المسوري"ادان فيه تهديد القاعدة.وياليته اضاف اليه –فقط من باب الإعتراف بالآخر ان للفنانة"أصالة"أغنية عن القدس,شحذت حماس الناس وتعاطفهم مع فلسطين افضل الف مرة من الف خطاب لجماعات دينية تهدم الحياة تماماً,وفي ظنها انها تتحدث عن الفضيلة!؟
 

      

•احب برضه ان ابشر فلذات اكبادنا القادمين أن ثلاثة من اشهر علماء اليمن"نسميهم ـ مع إحترامي لهم ـ علماء وهم والله ماقد اخترعوا حتى سيكّل!المهم علماء" اصدروا قبل شهور فتوى تحرم إقامة مثل هذه الحفلات الغنائية في اليمن!
 

      

يعني –الحمدلله- علمائنا سَدوا فجوة الأوزون!وحَلّوا مشاكل البشرية,ومشاكل الطاقة ومشاكل الخبز والماء بأدعية مأثورة!كم نحن محظوظين بهم؟!  

      

بالمناسبة.. لما دُكت سمعة البلد بسبب تكرر حوادث قتل السياح البلجيك والاسبان-في يمن الحكمة والإيمان-لم يصدر علمائنا الإجلاء فتوى تحرم مثل هذه الإعمال الإجرامية.  

      

ولم نسمع عمو"دحابة"يستنكر!  

      

عندهم حق في ذلك"الذين لايجيدون الإبتسام قد ينتهون الى تشريع البُكاء,والدعوة اليه كعبادة"طبقاً للقصيمي.  

      

 * * *
 

      

• من جانب اخر..أحب أيضاً أن أبشر المواليد الجدد خلال هذا الأسبوع أن الديمقراطية في بلادنا بخير.وأنني منذقرابة شهرين-قادم من محافظة اخرى- أتبرطع في وزارة الإعلام لاستخراج ترخيص اصدار صحيفة.وفهمت انه خلاص ما عدفيش تراخيص؟!
 

      

لابأس..انشاء الله الان يستوردوا دفعة تراخيص جديدة من ماليزيا,اوالصين!ويعطوني واحد!  

      

أطمئنوا تماماً..لا يمكن لأحدهم أن يعمل ضد القانون..اويسيء لسمعة فخامة الرئيس الذي هرول قبل اسابيع إلى أسبانيا وناشدهم بإطلاق سراح مراسل الجزيرة الزميل"تسير علَّوني المحتجز لديهم!!  

      

• موقف شهم من فخامته للأمانة.ولا داعي-اذن- لأن أُناشد الزميل"تيسير علوني" بالتدخل لدى 
فخامة الرئيس او-لدى السلطات العليا- إطلاق سراح ترخيص صحيفتي!  

      

إننا بلد نؤمن بالديمقراطية، ونسعى لتصديرها إلى العالم.فلماذا يحاولون الإساءة لهذا البلد؟!  

      

ماكنت لأضع هذا الأمر الخاص بي ظمن المقال,لكن"الباطل" سيء.لتغفروا لي إذن.