آخر الاخبار

مستجدات ”محادثات مونترو“.. مراجعة قوائم بـ1400 أسير ومعتقل والاتفاق بخصوص القادة الأربعة وأجواء إيجابية تسود ماذا قال د/عبدالله النفيسي عقب محاكمته بسبب الامارات وماهي الوصية التي طالب شباب الخليج العض عليها بالنواجذ خمس اختلافات أساسية بين الرجل والمرأة تعرف عليها انفجار صراع عنيف بين مهدي المشاط ومحمد علي الحوثي على منصب القائد العام للقوات المسلحة ووثيقة تكشف مخاوف جدية على حياة عبدالملك الحوثي في ذكرى ”نكبة 21 سبتمبر“.. اليدومي “ يُذكر ”الخونة والمتآمرين“ ويتوعدهم: ”خياناتكم موثقة بالصوت والصورة والتاريخ لا يرحم“ مأرب: التوقيع على اتفاقية بين السلطة المحلية والوكالة اليمنية الدولية للتنمية وزارة الخزانة الأمريكية تكشف وثائق سرية تعري المعاملات المشبوهة بالإمارات لدعم إيران منفذ يمني يعلن السماح للمسافرين اليمنيين إلى السعودية وفق هذه الشروط دولة خليجية تحبط مؤامرة خطيرة عبر عملية تفجير ضخمة وتعتقل «خلية قاسم سليماني شاب سعودي يفتك بعمال الصيانة رميا بالرصاص وأجهزة الامن تتدخل

الماكياج يدخل 500 مادة سامة إلى جسم المرأة يوميا
بقلم/ متابعات
نشر منذ: 7 سنوات و شهر و 3 أيام
الأحد 18 أغسطس-آب 2013 06:41 م

أظهرت دراسة أجرتها شركة “بيونسن” البريطانية أن أدوات التجميل تتسبب في دخول 500 مادة كيماوية في جسد المرأة يوميا في المتوسط، وما لا تعلمه الكثير من النساء أن مرطب البشرة، أو أحمر الشفاة على سبيل المثال يعرض الجسد لكوكتيل من الكيماويات الضارة.

وأوضح بحث جديد أجرته جامعة كاليفورنيا أن هنالك أنواعا من أحمر الشفاه تحتوي على تسعة معادن مختلفة، وأن وضعه مرتين يوميا يمد الجسم بأكثر من 20 % من الامتصاص اليومي للألومونيوم والمنجنيز، وبعض الأنواع يحتوي على كمية مفرطة من الكروم الذي يتسبب في أورام المعدة.

وقالت الباحثة كاثرين هاموند إن اكتشاف وجود المعادن في أدوات المكياج ليست القضية الأساسية، ولكن المشكلة هي المستويات العالية التي تتواجد بها تلك المعادن التي يتميز بعضها بالسمية، وتتسبب في تأثيرات ضارة طويلة المدى على الصحة.

وأشارت إلى أن إن تعرض الجسم لبعض الكيماويات الضارة قد يحدث تسمما في الجهاز العصبي، كما قد يتسبب في السرطان

ولا تعد هذه هي الدراسة الأولى، فمنذ سنوات كانت هنالك تحذيرات من مادة البارابين التي تستخدم كمادة حافظة في العديد من المنتجات مثل معجون الأسنان والشامبو، ومادة كبريتات لوريل الصوديوم.