آخر الاخبار

جريمة تهز صنعاء.. طفلة التاسعة اختُطفت وعذبت وقُطع لسانها مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 900 سلة غذائية في ”الضالع“ محافظ شبوة: مشروع التقسيم أُحبط والمجلس الانتقالي بات يفاوض للحصول على وزارتين وفد اوروبي رفيع المستوى يصل صنعاء وهذه هي مهمته كتيبة من الحرس الرئاسي وقوات سعودية ضخمة تصل ”عدن“ ليست مليشيا الحوثي.. وزير في الحكومة ”الشرعية“ يفاجئ الجميع ويكشف المسؤول عن الهجوم الذي استهدف معسكرات ”الشرعية“ في “مأرب“ عاجل : ناطق الجيش يعلن عن الحصيلة الرسمية لضحايا الهجوم الغادر بمأرب ويتوعد الحوثيين بهذا الرد توجيه هام من رئيس الحكومة اليمنية يخص ضحايا الهجوم الحوثي على مأرب والعرادة وعدد من القادة العسكريين يقدمون له معلومات عن الجريمة توجيهات من الفريق علي محسن لـ 3 من قادة الجيش بعد جريمة استهداف احد المساجد بمأرب وسقوط عشرات الضحايا من الجنود والمدنيين بسبب الاوكرانية .. آسيا تعاقب ايران والاخيرة ترد باعلان المقاطعة

العالم يتكلم يمني
بقلم/ أحمد غراب
نشر منذ: 6 سنوات و 5 أشهر و 8 أيام
السبت 10 أغسطس-آب 2013 06:49 م

عندما يولد الولد في أميركا يعلمونه كيف يصنع طائرة بدون طيار ويجربها في اليمن.

في اليابان يعلمونه كيف يصنع أحدث السيارات ويوردها للمسؤولين اليمنيين ويركب سيكل.

في الصين يعلمونه كيف يصنع مواطير وجنابي صيني ويورد الزبيب الصيني لليمن.

في البرازيل يعلمونه كيف يزرع البن ويصبح بلده الدولة الاولى في العالم في تصدير البن الذين كانت شهرته التاريخية الاولى في اليمن.

في تايوان يعلمونه ان تكون "ميد ان تايوان" افضل من ان تكون "ميد ان يمن" ولاشي .

في سنغافورة يعلمونه كيف تتحول ارض صخرية بلا ثروات الى جنة ونمر أسيوي اقتصادي كسنغافورة، وكيف تتحول ارض زراعية خصبة ومليئة بالثروات السمكية والسياحية الى جحيم من الفقر والصراعات السياسية كاليمن.

في بريطانيا يعلمونه كيف يمكن ان يطور ميناء مثل ميناء عدن ويجعله درة الموانئ .

في فرنسا يعلمونه كيف يصنع دستورا لبلد جميع البلدان اغلقت سفاراتها فيه لأسباب مجهولة .

في ألمانيا يعلمونه كيف يمكن ان يتوحد شطران دون نهب اراضٍ ودون إثارة لكراهية أو عنصرية أو مناطقية، وكيف يمكن ازالة جسر الاختلافات والصراعات قبل ازالة سور برلين؟!

في الهند يعلمونه ان كمية الافلام الهندية التي تنتجها الحكومات اليمنية المتوالية لشعبها اكثر من تلك التي تنتجها سينما بوليود الهندية.

في اثيوبيا يعلمونه كيف يولد الكهرباء من المياه، ويحرصون على تنمية مشاعره الوطنية الكهربائية منذ الصغر فلا تجد مواطناً يعتدي على ابراج كهرباء ولا محطة غازية تخرج ثلاث مرات قبل كل وجبة وبعدها.

في الصومال يعلمونه معنى المثل اليمني القائل بطري نكع فوق مخلوس.

في ماليزيا يعلمونه ان الطلاب الوحيدين الذين لا تسدد حكومتهم رسوم دراستهم في ماليزيا هم الطلاب اليمنيون.

في اريتريا يعلمونه ان اختطاف صيد يمني اسهل من صيد سمك التونة.

في بنجلاديش يعلمونه ان اكثر عاملين مقهورين في دول الخليج هما اليمني والبنجالي.

في اليمن يعلمونه كيف يقفز من فوق سور المدرسة وكيف يطوبر امام المستشفى وكيف يستبدل زراعة البن بالقات وكيف يعيش ضحية بين الفقر والبطالة ومعاناة الغربة وصراعات الساسة.

اذكروا الله وعطروا قلوبكم بالصلاة على النبي