آخر الاخبار

واتس آب تعلن عن إجراء حاسم بعد جائحة كورونا الميسري: لن نقبل باستمرار الحكومة ولا رئيسها في هذا المنعطف التاريخي الهام شاهد: أغرب احتفال فنانة خليجية بعيد ميلاد ابنها عاجل .. الحوثي يستهدف مأرب بصاروخ باليستي.. عقب ساعات من اعلان التحالف العربي وقف هدنة في اليمن ”غريفيث“ ينقذ الحوثي.. التحالف العربي يعلن وقف الحرب في اليمن منتصف الليلة والحوثيون يعلنون رسميا عن ”فترة انتقالية جديدة“ ”الانتقالي الجنوبي“ يتهم السعودية بإفشال ”اتفاق الرياض“ ودعم سلطات ”الشرعية“ بشبوة توتر الأوضاع في ”سقطرى“.. مواجهات مسلحة في ”حديبو“ وقوات مدعومة من الامارات تهاجم منزل المحافظ ”رمزي محروس" بعد ساعات من اختطافها لمسؤول أمني رفيع بعد اسبوع من تدفق التعزيزات السعودية.. انطلاق عملية عسكرية واسعة لتحرير ”مكيراس“ وانتصارات كبيرة في البيضاء قائد العسكرية السادسة اللواء ”أمين الوائلي“ يعلن انتصارات 12 ساعة من عملية ”تحرير الجوف“ وأسماء المناطق المحررة ويؤكد ”مستمرون حتى نصل صعدة“ اللواء أمين الوائلي يبشر بما سيحدث خلال الأيام القادمة ويعلن عن عمليات عسكرية بدأت اليوم (فيديو)

المرأة الجميلة تؤثر على صحة الرجل
بقلم/ مأرب برس - متابعات
نشر منذ: 7 سنوات و شهر و يومين
الأربعاء 06 مارس - آذار 2013 08:12 م

في دراسة أصدرتها جامعة (فالنسيا) الإسبانية أوضحت أن بقاء الرجل مع إمراة جذّابة لمدة 5 دقائق على الأقل يؤدي إلى رفع معدل هرمون الكورتيزول في الدم، وبحسب صحيفة (ديلي تلغراف) حذّر علماء إسبان من أن المرأة الجميلة قد تؤثر على صحة الرجل بسبب زيادة في إفراز هرمون الكوتيزول وهو هرمون الإجهاد في الجسم، وأوضحت الدراسة أن الجسم في حالات الإجهاد النفسي والبدني يُفرز هذا الهرمون وكثيراً ما يربطه الأطباء بأمراض القلب، فقد أجرى الباحثون إختبار على 48 رجلاً حيث طُلِب من كل واحد منهم المكُوث في غرفة منفصِلة ومحاولة حل لغز (سودوكو) الشهير برفقة رجل وإمرأة، فقد لوحِظ عند خروج المرأة من الغرفة وبقاء الرجل مع الشخص المُختَبر تبين أن نسبة هرمون الإجهاد لديه لم تتغير وظلّت كما هي، بينما عند تُرِكه مع المرأة بخلوة إرتفعت نسبة هرمون الكورتيزول .

وأشار الباحثون إلى أنه على الرغم من أن بعض الرجال قد يتجاهلون النساء الجميلات إلا أن ردة الفعل الهرمونية سجلت إرتفاعاً عند معظمهم، ويُذكر أن لهرمون الكورتيزول فوائد صحية شريطة أن يكون في الجسم بنِسَب قليلة حيث يُساعد على زيادة الوعي والإدراك، إلا أن بإرتفاعه بصورة مُزمِنَة قد يؤدي إلى الإصابة بأمراض القلب والسكري أو إرتفاع ضغط الدم أو يتسبب في الضعف الجنسي، وهذا ما نجد له تفسيراً مرتبطاً بالتشريع الإسلامي في التحذير من الخُلوة بين الرجل والمرأة في قول الرسول الكريم (من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فلا يخلون بإمرأة ليس لها محرم فإن ثالثهما الشيطان ).