آخر الاخبار

الدول التابعة لإيران تتصدر قائمة أكثر شعوب العالم بؤسا.. لبنان اولا وسوريا ثانيا واليمن رابعا .. تفاصيل إسرائيل تفرج عن مراسل قناة الجزيرة بعد 12 ساعة من الاعتقال قيادات وطنية وسياسية وإجتماعية في ضيافة عضو مجلس القيادة الرئاسي د عبدالله العليمي أجواء مشحونة بالتوتر تسود حي شميلة بصنعاء عقب مواجهات مسلحة بين مواطنين وميلشيا حوثية منعت صلاة التراويح وإعتقال مقربين من الشيخ صالح طعيمان تفاصيل لقاء السفير السعودي آل جابر بالرياض مع المبعوث الأممي إلى اليمن حريق مفاجئ يتسبب في مضاعفة معاناة النازحين في مخيم النصر بمأرب جراء التهام النيران كافة الممتلكات الخاصة ولاضحايا عاجل : 10 غارات أمريكية بريطانية تستهدف مواقع  المليشيات الحوثية في اليمن .. تفاصيل اليمن تسلم مسئولة أممية خطة للتعامل مع كارثة السفينة الغارقة روبيمار الجيش السوداني يسحق هجوما مباغتا لقوات الدعم السريع من ثلاث محاور في الخرطوم عدن : تكريم 44 خريجًا من الحفاظ والحافظات لكتاب الله

دراسة بريطانية: إطلاق اللحى يحمي من السرطان
بقلم/ مأرب برس - متابعات
نشر منذ: 11 سنة و 3 أسابيع و يومين
السبت 23 فبراير-شباط 2013 03:22 م

كشفت دراسة طبية بريطانيه حديثه النقاب عن الفوائد الطبية لإطلاق اللحي وتأثيره الايجابي علي صحة الإنسان خاصة فيما يتعلق بإبطاء عوامل التقدم في السن والحماية من أشعه الشمس الضارة المسببة للسرطان.

وقال باحثون بجامعه "كوينزلاند الجنوبيه": ان اللحية تقدم حماية كبيره ضد أضرار أشعه الشمس وارتباطها بسرطان الجلد، ووجدوا ان أجزاء الوجه التي تغطيها اللحيه والشوارب كانت اقل تعرضا للاشعه فوق البنفسجية الضارة، مقارنه مع المناطق الخالية من الشعر بالوجه بمقدار الثلث.

واستخدم الباحثون تقنيات قياس الجرعات، التي تقيس كميه الأشعة او الإشعاع الممتصة، وأظهرت النتائج ان اللحي تقدم ما يترواح بين 90 و95% من الحماية ضد الشمس، اعتمادا علي طول الشعر.

وأكد الدكتور روب هيكس، بجامعه لندن، ان اللحي والشوارب تساعد في تقليل أعراض الربو الناتجة عن التعرض لحبوب اللقاح والغبار، حيث ان الشوارب التي تصل الي منطقه الأنف تعمل علي منع المواد المثيره للحساسية من الوصول الي الأنف عن طريق الاستنشاق من قبل الرئتين.

بدوره، أوضح الدكتور نيك لوي، أخصائي بشركه لمستحضرات العناية بالجلد، ان اللحية تعمل علي إبطاء عمليه التقدم في السن وظهور علامات الشيخوخة، وتعمل علي إبقاء المياه علي سطح الجلد وتركه في حاله رطبه عن طريق حمايته من الرياح التي تعمل علي جفافه.

وقالت الباحثة كارول ووكر "ان اللحي تساعد علي محاربه السعال، وان الشعر الكثيف الذي ينمو تحت الذقن والرقبة يعمل علي رفع درجه حرارة الرقبة ويساعد في الوقاية من نزلات البرد، وان الشعر بمثابه عازل يبقي الإنسان دافئا، حيث ان اللحي الكاملة التي تبعد الهواء البارد وترفع درجه حرارة الرقبة ستكون ذات فائدة إضافية عند الطقس البارد".