آخر الاخبار

تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! مجلس الوزراء يُغرق وزارة الدفاع بالثناء اللفظي ويتجاهل صرف رواتب الجيش واستحقاقات وزارة الدفاع المالية صناعة القرارات الرئاسية في زمن رئيس مجلس القيادة الرئاسي.. قرارات تعيين رغم اعتراض غالبية الرئاسي وقرات يتم تهريبها بسرية .. تفاصيل لجنة المناصرة والتأثير بمحافظة مأرب تعقد ورشة عمل ناقشت دور السلطة المحلية والأحزاب والمنظمات في مناصرة قضايا المرأة رسالة من أمهات وزوجات المختطفين لقيادات جماعة الحوثي : ''نأمل أن نجد آذانا صاغية'' في اجتماع بقصر معاشيق.. قرارات وموجهات جديدة للحكومة اليمنية خلال رمضان فقط.. رابع حادثة وفاة لمختطفين في سجون الإنقلاب الحوثي قضاة محكمة العدل الدولية بالإجماع يوجهون امرا لإسرائيل .. تفاصيل

هادي على خطى مرسي..!
بقلم/ موسى العيزقي
نشر منذ: 11 سنة و 7 أشهر و 10 أيام
الخميس 16 أغسطس-آب 2012 10:06 م

ينظر الكثير من اليمنيين إلى القرارات التي يتخذها الرئيس الانتقالي عبد ربه منصور هادي باهتمامٍ كبير باعتبار أن تلك القرارات ستضع حداً أمام إنهاء حكم العائلة المُمسك بالعديد من مؤسسات الدولة ومرافقها الأمنية والمدنية منذ عقود طويلة..

والحاصل أن القرارات المفصلية التي اتخذها الرئيس المصري محمد مرسي مؤخراً قد قطعت الشك باليقين حول الكثير من التكهنات والتوقعات التي سادت في الآونة الأخيرة عن ما أسماه البعض بوجود صفقة بين جماعة الأخوان المسلمين والمجلس العسكري تفضي إلى استفرادهما بالحكم واستئثارهما بالسلطة.. كما وأثارت تلك القرارات حماس الكثير من النشطاء والسياسيين اليمنيين،و فتحت شهيتهم أكثر .. حيث ذهب البعض إلى مطالبة الرئيس هادي بأن يحذو حذو الرئيس مرسي، وأن يعمل على اتخاذ المزيد من القرارات الشجاعة والتاريخية.. ودعا الكثير من النشطاء والسياسيين الرئيس هادي إلى أن يستفيد من تجربة نظيره المصري وان يشرع في إصدار قرارات جريئة وعاجلة تقصي من تبقى من أفراد حكم العائلة..

ومما لا شك فيه ولا ريب أننا جميعاً مع مثل هكذا توجه.. لكننا ايضاً مع أن تأخذ الأمور بنوع من العقلانية، فكلنا يدرك حساسية المرحلة الراهنة، و حجم الخطر المحدق بالوطن من قبل بعض أنصار صالح ومعاونيه، خصوصا الخطر القادم من قبل النجل الأكبر لصالح ( احمد علي) المعروف بمواقفه الغامضة من قرارات الرئيس هادي.. بخلاف مواقف قائد الفرقة الأولى مدرع اللواء (علي محسن الأحمر) و المعروفة بالمؤيدة والمباركة لقرارات رئيس الجمهورية..

ما يجب أن يفهمه البعض هو أن وضع اليمن يختلف تماماً عن وضع مصر.. ففي مصر مثلاُ نجد أن هناك دولة مؤسسات، وان الجيش قام على هيئات ومنظمات وطنية، أما في اليمن فإن المؤسسات تكاد تكون معدومة، والجيش بني على أساس ولاءات وصلة وقرابات، وفي التالي فإن أي قرارات غير مدروسة لا شك أنها ستكون غير محمودة العواقب..

أخيراً..كلنا يدرك جيداً أن هناك ثمة تغيير قد حدث ويحدث الآن ولكنه يمشي ببطئ شديد.. ومع ذلك دعونا نترك المجال أمام السياسيين كي يضطلعون بدورهم.. دعونا نعطيهم فرصة اكبر كي يحققوا لنا ما نصبو إليه من تغيير جذري وشامل بعيداً عن الحسابات والمزايدات والمناقصات والمقارنات.

alaizky@gmail.com

عودة إلى كتابات
الأكثر قراءة منذ أسبوع
الأكثر قراءة منذ 3 أيام
أحمد عايض
لماذا هرول عبدالملك الحوثي بالقبول بخارطة الطريق الأممية ؟
أحمد عايض
الأكثر قراءة منذ 24 ساعة
أحمد عايض
إيران الأمريكية.. مشروع التوسع المسكوت عنه
أحمد عايض
كتابات
عبدالقوي الشاميإستشهادي أم إنتحاري؟
عبدالقوي الشامي
سليمان الحماطيإب والجرأة الممكنة !!!
سليمان الحماطي
فاروق أحمد الكماليالأمن أولا
فاروق أحمد الكمالي
عبد الله عبد المؤمن التميميمسلسل همي همك.. بلا هموم هذا العام !!
عبد الله عبد المؤمن التميمي
مشاهدة المزيد