آخر الاخبار

الريال اليمني يسجل أكبر إنهيار أسبوعي أمام الدولار والسعودي في مناطق سيطرة «الحوثيين» فيما ”الانتقالي الجنوبي“ يرفض تسليم الأسلحة ويتمسك بأمن عدن والرياض تستدعي ”الخبجي“.. ”غريفيث“ يتحدث عن تشكيل الحكومة والامارات مستعدة للتنازل مقابل منحها هذه الحقيبة الوزارية نبأ غير سار للمغتربين في السعودية.. قرار جديد بشأن الوافدين وغرامة مالية 5 آلاف دولار للمخالفين تحريك أخطر ملف تخشاه الامارات في الجنوب وقائد التحالف يقطع وعدا «شاهد الفيديوهات» الفريق علي محسن يتحدث عن اقوى سلاح لمواجهة الانقلاب الحوثي عاجل : انتصارات جديدة للجيش في «نهم» ومواقع الحوثيين تسقط بيد قوات الشرعية بن دغر يكشف عن أقصر الحلول للازمة في اليمن ودولة كبرى تبلغه موقفها من الهجوم الأخير على مأرب تحذير رسمي من استخدام «منشط جنسي» متداول في الاسواق اليمنية وهذه خطورته الشرعية تعري الانتقالي وتحذر من الفشل انهيارات كبيرة وفرار جماعي .. بيان للجيش يكشف سير معارك نهم والمواقع التي تم تحريرها وخسائر الحوثيين

الأصول العرقية للسلالة اليمنية.. دفاعا عن باسندوة
بقلم/ رصين الرصين
نشر منذ: 7 سنوات و 6 أشهر و 7 أيام
السبت 14 يوليو-تموز 2012 07:04 م

وابن الحباب صليبة زعموا *** ومن المحال صليبة أشقر

صليبة يعني ذا أصول عربية خالصة محضة.. هذا ضمن أبيات هُجي بها والبة بن الحُباب، الذي كان يفخر بأصوله العربية من جهة الوالدين كليهما، فنبهه أبونواس إلى ما غاب عن ذهنه؛ وهو أن شعره أشقر، والعرب شعورهم ليست شقراء، فمن أين جاءت الشقرة يا خالص النسب؟

أبوجهل كان يعتقد أنه ينبغي أن يكون نبيا، وأن جبريل أخطأ لما عهد بالرسالة إلى راعي غنم، وترك سيدا سادات قريش.. ثم هلك وهلكت معه طروحاته الغبية.. وهتلر كذلك كان يعتقد أن الألمان هم أرقى سلالة، ثم هلك وهلكت معه طروحاته المتخلفة.. وطه حسين كان يعتقد أن الفراعنة هم أعظم الحضارات، ثم هلك وهلكت معه طروحاته العمياء.. وعبدالناصر كان يعتقد أن العرب هم أرقى وأسمى عرق بشري، ثم هلك وهلكت معه طروحاته البليدة.. وكان صدام حسين يصف الشعب العراقي بـ \"العظيم\" ثم اتضح أن هذا الشعب العظيم نصفه مرتزقة مأجورون لإيران وأمريكا.. وقبل سنوات كان ياسر عرفات يصف الفلسطينيين بشعب الجبارين ثم هلك غير مدرك أن الجبارين هم جنس لعنه الله في قرآن يتلى إلى يوم القيامة.. الدم والعرق والسلالة النقية أسطورة طالما راودت كثيرا من الأغبياء الذين يملؤون المقابر.. والذين يسود تاريخهم العسكري والفكري هزائم مخزية..

لقد احتل الأتراك العثمانيون العالم الإسلامي ستة قرون، كان لليمن منها نصيب.. وقبل الإسلام احتل اليمن الأحباش، فاستعان الملك سيف بن ذي يزن الحميري بالفرس على الأحباش فطردوا الأحباش وحلوا محلهم.. وهكذا فما لا يعلمه كثير ممن لا يقرؤون التاريخ: أن أكثر90% من الأنساب اليمنية لا تخلو من أصول وأعراق حبشية وفارسية وتركية.. وهذا طبيعي لا شيء فيه، فضلا أن يكون سببا للتعيير..

حتى الأنساب الهاشمية؛ كثيرون لا يعلمون- أن زوجة الحسين أم زين العابدين - والد زيد بن علي بن الحسين: إمام الزيدية - هي فارسية اسمها بوران، وينتهي نسبها إلى كسرى أنوشروان.. ومن هنا جاءت الصلة بين الفرس المجوس وقصرهم الإمامة على أولاد الحسين؛ لأنه صهرهم..

عودة إلى كتابات
الأكثر قراءة منذ أسبوع
الأكثر قراءة منذ 3 أيام
سيف الحاضري
الي المتسخين بالمال المدنس
سيف الحاضري
الأكثر قراءة منذ 24 ساعة
د. محمد علي السقاف
اليمن 2019 امتداد للمشهد السياسي المرتبك
د. محمد علي السقاف
كتابات
رجاء يحي الحوثيرسالة إلى علماء اليمن
رجاء يحي الحوثي
مشاهدة المزيد