آخر الاخبار

بلا حياء.. الحرس الثوري الإيراني: أيدينا مكبلة ولسنا في وضع يسمح باتخاذ إجراء ضد إسرائيل تقرير أممي :8 % من الأسر بمناطق سيطرة الحوثيين تعتمد على التسول من أجل الحصول على الغذاء واشنطن تتحدث عن اصطياد هدفاً حوثياً إضراب شامل يشل مصانع المياة المعدنية في صنعاء ومصادر مأرب برس تؤكد : إضراب مرتقب لمصانع أخرى دعاية الحوثي فرط صوتية ..تقرير أمريكي ينسف رواية المليشيات:دولة عظمى أرسلت للحوثيين صواريخ كروز مضادة للسفن حملة عسكرية من قوات العمالقة ودفاع شبوة تصل الصعيد لإيقاف حرب قبلية تدور رحاها بين قبائل المقارحة والعوالق كيان موالي للمجلس الانتقال الجنوبي يعلن اعتزامه إنشاء شبكة حوالات موازية للشبكة الموحدة التي أسسها البنك المركزي مركز سعودي عالمي ينجح في إزالة أكثر من 18 مليون محتوى متطرف من «التلغرام» وزير الدفاع السعودي يصل تركيا وأردوغان يعقد معه لقاء مغلقا في المجمع الرئاسي . ملفات الأمن والتعاون المشترك .. تفاصيل الملك سلمان بن عبدالعزيز يصدر توجيهات ملكية بمنح 60 مواطناً ومواطنة بينهم أميرة وقيادات عسكرية ومواطنيين ميدالية الاستحقاق لتبرعهم بالدم

الشعب يريد مكافحة الفساد
بقلم/ احمد الزكري
نشر منذ: 11 سنة و 11 شهراً و 25 يوماً
الجمعة 06 يوليو-تموز 2012 07:30 م

العزيزات والأعزاء الصحفيين والكتاب

العزيزات والأعزاء في المكونات الثورية والأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني

يوم الثلاثاء الفائت 3-7-2012 انتهت الفترة القانونية لأعضاء الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد وفق قانون مكافحة الفساد الذي حدد مدة العضوية بفترة واحدة(فقط) مدتها خمس سنوات منذ صدور القرار الجمهوري بتشكيل قيادة الهيئة وهم 11 عضوا بعد انتخابهم من مجلس النواب من قائمة تضم 30 مرشحا يقدمهم مجلس الشورى.

وحتى اللحظة لم يصدر شيء عن مجلس الشورى بشأن القائمة المفترض إن يختارها من المتقدمين لعضوية الهيئة الذين بلغوا 518 مرشحا حسب قائمة نشرتها حملة مدنية لدعم شفافية الترشح لعضوية الهيئة.

ومع هذا الصمت من مجلس الشورى تتواتر معلومات تقول إن رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي يتشاور مع ممثلي الأحزاب الموقعة على المبادرة الخليجية من أجل التمديد للأعضاء الحاليين بمخالفة لقانون الهيئة.

إن ثورة التغيير في اليمن لم تنطلق من أجل تغيير علي عبدالله صالح فقط، لكنها اشتعلت من أجل التغيير الحقيقي في كل مؤسسات الدولة، وقد ضحى وما يزال يضحي خيرة أبناء اليمن رجالا ونساء من أجل هذه الثورة.

لهذا نقول: الشعب يريد..

· من كل قلم حر أن يساهم بكتابته لدعم ثورة مكافحة الفساد بانتخاب أعضاء جدد لقيادة الهيئة.

·من منظمات المجتمع المدني إصدار بيانات وتنظيم فعاليات تدعم مكافحة الفساد وتحقيق الحكم الرشيد.

· من كل المكونات الثورية ومنتسبي الأحزاب خاصة المرابطين في ساحات الثورة ومن اللجنة التنظيمية لساحة التغيير في جامعة صنعاء تنظيم مسيرات ترفع شعار مكافحة الفساد، مع تخصيص اسم وخطبتي الجمعة المقبلة لهذا الموضوع.

إن رفض التغيير في مختلف مؤسسات الدولة يعيد إنتاج النظام نفسه ويرمي بعيدا بكل تضحيات الثورة.. فهل من مجيب؟.. هل من مجيب؟.

aalzekrt@gmail.com

عودة إلى كتابات
الأكثر قراءة منذ أسبوع
الأكثر قراءة منذ 3 أيام
عبدالرحمن الراشد
هل يتمُّ الانقلاب على بايدن؟
عبدالرحمن الراشد
كتابات
منير سالم بازهيرعروض رمضانية...
منير سالم بازهير
طالب ناجي القردعيالزعيم الذي تحول إلى فأر
طالب ناجي القردعي
مشاهدة المزيد