آخر الاخبار

مواجهات ساخنة بين قطر السعودية في لندن ... فيديو السفارة السعودية في لبنان تعلن عن مصير مواطني المملكة في المدن اللبنانية .. بلاغ صحفي مهم ونفي من مكتب الشيخ حميد الاحمر قطر: الخلاف بين إيران والعرب ليس طائفيا بل من أجل هذا الهدف بعد فضيحة الارياني .. الحكومة اليمنية تعلن موقفا واضحا من الافراج على المتهمين بمحاولة اغتيال صالح قبائل أرحب تعلن النفير من صنعاء على قتلة الشيخ الارحبي في عدن ومصادرنا تكشف آخر تطورات القضية وحقيقة القبض على القتلة وعلاقة مليشيات الانتقالي تمهيدا للعودة الى المعاشيق .. أبرز وزيران معارضان للامارات يعودان لليمن ويصلان هذه المدينة سامسونج قد تفاجئ الجميع .. هذا هو اول هاتف سيحصل على أندرويد10 (تحقيق خاص) خائن الشهيد الحمدي وقاتل أحد أبطال حصار السبعين وتفاصيل نهاية حكم سالمين والغشمي ومجزرة شيوخ الحجرية واخطر رجل كان في عدن .. معلومات وحقائق مثيرة ووثيقة تاريخية تنشر لأول مرة عاجل .. الامارات تغادر أكبر محافظات الشرعية وتسلم مواقعها للجنة سعودية

محمد العلائي: الفترة التي حكم فيها علي صالح اليمن
بقلم/ فيس To فيس
نشر منذ: 7 سنوات و 7 أشهر و 19 يوماً
الثلاثاء 28 فبراير-شباط 2012 06:50 م

محمد العلائي :

الفترة التي حكم فيها علي عبدالله صالح اليمن، الشمال في البداية ثم الشمال والجنوب، هي نفس فترة حكم المتوكل على الله اسماعيل في القرن السابع عشر، أي 33 عاما، والنطاق الجغرافي الذي امتدت إليه سلطته هي نفسها تقريبا وربما تفوق المتوكل بحيث شملت سلطته ظفار واجزاء من الحجاز، لست متأكد بالضبط.

إنما يمكن العثور على أساس بسيط للمقارنة بين الحاكمين، حتى في ميلهما غالبا للتسويات واحتواء النزاعات بالتفاوض، وكونهما افتتحا حياتهما السياسية من تعز.