الحصانة ومفتاح التصالح
بقلم/ العزي سعد الحطامي
نشر منذ: 9 سنوات و 3 أشهر و 22 يوماً
الإثنين 23 يناير-كانون الثاني 2012 06:40 م

كم كان موقف رئيس الحكومة مؤثراً وقوياً وصادقاً أحس اليمنيون جميعاً ذلك في خطابه أمام المجلس والحكومة . اليمن اليوم بحاجة ماسة إلي المخلصين والغيورين والشرفاء كفى مزايدات كفى كذب كفى استهتار بالمال العام ومقدرات البلد نريد اليمن أن تكون كما أخبر عنها الرب سبحانه في كتابه فقال:

 ( بلدة طيبة ورب غفور ) نداء إلي كل العقلاء وكل القادة والكتاب والمفكرين والإعلاميين والصحفيين لنبدأ جميعا وبعزيمة صادقة في بناء اليمن الجديد اليمن الذي سيكون موطن هجرة من الفتن .

ليكن هم الجميع والرؤية الموحدة لكل اليمنيين هو بناء اليمن الجديد يمن الحرية والعدالة والتسامح والحب والإيمان . لنتجه سويا نحو تعليم الجيل ونشر الوعي والسلام والمحبة لنتعاون جميعا علي نبذ الفرقة والكراهية والتعصب والمذهبية ولنعرف أن الوطن يتسع للجيمع وأن ننبذ الإقصاء والتشهير لمجرد الخلاف في الرأي .

يا حكومة الوفاق كان اسما موفقا لكم ،إن على الحكومة التاريخية اليوم جهود كبيرة وجبارة وهامة وحساسة فلتسرع ولتسارع في إنجاز قانون المصالحة وليكن تركيزها علي أزالة أسباب التوتر والخلاف ولتقم وبكل إخلاص وأمانة ومسئولية في إيجاد القاعدة الصحيحة والألية الناجحة للدولة المدنية الحديثة المتطورة .

إن من أهم مهمات الحكومة أن تعالج القضايا التالية :

1-قضية الوحدة فالوحدة اليوم أصبحت مهددة والعالم اليوم لا يحترم إلا الأقوياء وقوتنا في وحدتنا وضعفنا في تفرقنا . وكم أتمنى وكم إني متفائل في الرئيس الجديد أن يولي هذه القضية وأن يجعلها من مهماته الأساسية .

2-قضية الجماعات المسلحة : وذلك بإن تشكل مجموعة من العلماء أهل الحجة والدليل والمنطق بحيث تتخاطب مع هؤلاء الجماعات ووضع حد لمثل هذه التصرفات الغيرة مبررة .

3-قضية المذهبية والطائفية والتعصب السلالي البغيض وخاصة في صعدة وبعض المناطق .

4-الإسراع بدعم المواد الأساسية والنفطية واستقرار الأسعار والقضاء علي البطالة ودعم الخدمات الأساسية .

أخيراً إني علي ثقة كاملة أن اليمن يوماً ما سيغترب فيه الخليجيون يوم أن يكون يمن الحرية والعدالة والحب والإيمان والتسامح .

وإني علي ثقة أن هذا اليوم قريب جداً . ليس علينا سوى أن نتحلى بالصبر وأن نتسلح بالعزائم والهمة العالية والجهود المتواصلة في أن نثبت للعالم كله أننا فعلاً نحن اليمنيون أهل الحضارة والشورى من قديم الزمن .

دعوة إلي التصالح والتسامح وليكن هم الجميع بناء اليمن الجديد والوطن يتسع للجميع 

عودة إلى كتابات
الأكثر قراءة منذ أسبوع
الأكثر قراءة منذ 3 أيام
د . عادل الشجاع
المجلس الانتقالي ومشروع الدم
د . عادل الشجاع
الأكثر قراءة منذ 24 ساعة
أ د منصور عزيز الزنداني
المقاومة الفلسطينية تصنع معادلة جديدة للصراع في المنطقة
أ د منصور عزيز الزنداني
كتابات
م. عبدالرحمن العوذليالحمدي وعلي صالح عند اليمنيين
م. عبدالرحمن العوذلي
سلطان الذيبالقاعدة الذهبية
سلطان الذيب
مشاهدة المزيد