آخر الاخبار

الولايات المتحدة تعرض 10 ملايين دولار مكافأة مقابل معلومات عن القطة السوداء بعد التوترات في البحر الأحمر.. سفن حربية روسية تدخل على الخط معارك شرسة في غزة ليلاً... والضربات الإسرائيلية تسقط 66 قتيلاً بعد 6 مجازر خلال 24 الساعة الماضية .. غزة تكشف عن حصيلة جديدة للقتلى والجرحى نتيجة القصف الإسرائيلي رئيس مقاومة صنعاء الشيخ منصور الحنق يوجه مطالب عاجلة للمجلس الرئاسي بخصوص جرحى الجيش الوطني .. والمقاومة تكرم 500 جريح تفاصيل يوم دامي على الحوثيين في الضالع وجثث قتلاهم لاتزال مرمية.. مصادر تروي ما حدث في باب غلق بمنطقة العود اليمن تبتعث ثلاثة من الحفاظ لتمثيل اليمن في المسابقة الدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته بجيبوتي قصة موت جديدة تخرج من سجون الحوثيين.. مختطف في ذمار يموت تحت التعذيب ومنظمة حقوقية تنشر التفاصيل واحصائية صادمة حملة إلكترونية لإحياء أربعينية مدير دائرة التصنيع الحربي اللواء مهندس حسن بن جلال تعطل كافة أنظمة السداد الالكتروني شركة الاتصالات اليمنية تليمن ويمن نت.. تفاصيل الاسباب

داليان- لؤلؤة شمال الصين
نشر منذ: 17 سنة و 3 أسابيع و 3 أيام
السبت 03 مارس - آذار 2007 07:50 م

لصيفها حر لاهب، وكما ذكرت صحيفة البيان الإماراتية، فإن معدل الحرارة السنوي 10 درجات مئوية، وقد اختيرت بالمقارنة مدينة ممتازة من حيث تنمية السياحة وصحة البيئة والمدينة الحمدينة داليان تقع في الطرف الجنوبي من شبه جزيرة لياودونج، الصين، مطلة على البحر الأصفر، شرقاً وبحر بوهاي غرباً.

ووفقاً للصحيفة، فليس لشتائها برد قارس ولا دائقية وتخضيرها، وعليه أدخلتها الأمم المتحدة إلى قائمة "أفضل خمسمائة مدينة للبيئة العالمية"، باعتبارها وحيدة في الصين وثانية بآسيا، في هذا الصدد.

في مارس 1999 أثنى عليها جيانج تسه مين الرئيس السابق للصين بأنها "لؤلؤة في شمال الصين"، وبعدئذ لقبها خه قوانج وي رئيس المكتب الوطني الصيني للسياحة والرحلات عليها بلقب "مدينة رومنطيقية"،

وتزهو المدينة بالبحر الزمردي واللون الأخضر والملامح الجميلة وهي تشتهر بأنها مدينة فتية ورومنطيقية تقدم أحسن الخدمات للنشاطات السياحية الكبيرة الحجم.

ولأنها تزدان بالخضرة التي تغطي مساحتها 13مليون متر مربع فقد انتخبت بالأخضر البراق في شمال الصين.

داليان مدينة أكثر ساحة بين مثيلاتها في الصين فهي تتميز بخمسين ميداناً متعدد الأغراض، ومن بينها ميدان البحرية الذي يحتل، من حيث الاتساع، المركز الأول في الصين والمركز الثالث في العالم، ساحة الشعب للنبع الفوار، وساحة شنجهاي "بحر النجوم" التي تعد الأوسع في آسيا، من واقع أنها تغطي مساحة مليون ومئة ألف متر مربع.

كورنيشها على طول 40 كم يشتهر بأنه معرض لنخبة السلع السياحية من صنع الصين وهو يبدو كما لو أنه شريط زينة يرف في الهواء ليربط بين كثير من المقاصد التي تجذب عديداً من السياح.