آخر الاخبار

تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! مجلس الوزراء يُغرق وزارة الدفاع بالثناء اللفظي ويتجاهل صرف رواتب الجيش واستحقاقات وزارة الدفاع المالية صناعة القرارات الرئاسية في زمن رئيس مجلس القيادة الرئاسي.. قرارات تعيين رغم اعتراض غالبية الرئاسي وقرات يتم تهريبها بسرية .. تفاصيل لجنة المناصرة والتأثير بمحافظة مأرب تعقد ورشة عمل ناقشت دور السلطة المحلية والأحزاب والمنظمات في مناصرة قضايا المرأة رسالة من أمهات وزوجات المختطفين لقيادات جماعة الحوثي : ''نأمل أن نجد آذانا صاغية'' في اجتماع بقصر معاشيق.. قرارات وموجهات جديدة للحكومة اليمنية خلال رمضان فقط.. رابع حادثة وفاة لمختطفين في سجون الإنقلاب الحوثي قضاة محكمة العدل الدولية بالإجماع يوجهون امرا لإسرائيل .. تفاصيل

مطلوب من علي محسن الإعتذار لأبناء الجنوب‎
بقلم/ عبد الرحمن سالم الخضر
نشر منذ: 12 سنة و 4 أشهر و 20 يوماً
الإثنين 07 نوفمبر-تشرين الثاني 2011 05:52 م

بالأمس شاهدنا وتابعنا خطاب للأخ علي محسن الاحمر تطرق الى عدة امور ونحن ابناء الجنوب كان يهمنا كثيرا تطرقه واعترافه الصريح بآن علي صالح مارس الاستعمار ضد الجنوب وابنائها وأيضا اعترافه بآن صناع الوحدة هم ابناء الجنوب- تابعنا ذلك وتمنينا من الاخ علي محسن ان يعتذر هو شخصيا لا بناء الجنوب عن كل ممارساته الخاطئة في السابق تجاه الجنوب لإنه احد اركان الحكم الذين شنوا الحرب الظالمة في صيف 1994 على الجنوب وكان الى الامس القريب لا يعترف بمظالم ابناء الجنوب وينكرها شانه شان علي صالح ولكن نتمنى منه اليوم بعد ان اعترف ضمنا بظلم الجنوب وابنائها ان يصدر عنه إعتذار رسمي لابناء الجنوب وان يعترف هو قبل علي صالح ان الوحدة اليمنية التي كان صناعها ابناء الجنوب قد انتهت في العام94 وان ما حصل من ذلك التاريخ لا يعني وحده كما يتشدقون بها وإنما إحتلال واستعمار للجنوب وهذا اليوم مطلوب من الاخ علي محسن الاحمر لإن ابناء الجنوب لا يثقون في احد بعد ان تم التنكر لهم والانقلاب عليهم من قبل كل الاحزاب والتنظيمات السياسية في الشمال واليوم يجب تصحيح المسار والاعتراف بالقضية الجنوبيه باعتبارها القضيه الاهم وباعتبارها قضية وطن وشعب لم يكن في يوم من الايام شعاره إلا الوحده التي دفع ابناء الجنوب ثمنها فأصبحوا مشردين في الشتات شإنهم شان أي شعب وطنه محتل .

واننا نكرر الدعوة الى الاخ علي محسن الاحمر ان يكون له السبق في الاعتراف بقضية الجنوب ولكن نريدها بطريقه اكثر وضوحا وكم قال انني مستعد للمثول امام القضاء عن أي اخطاء ارتكبتها في نظام وعهد صالح ف إننا نقول له نحن ابناء الجنوب نحن نريد منك الاعتراف والاعتذار عن الاخطاء التي ارتكبتها في الجنوب وكان لك يد طويله فيها يعرفها ابناء الجنوب فإن فعلت ذلك فإن اخوانك في الجنوب سيشكرونك على إنصافهم ولو جات متأخرة.

نتمنى من الاخ علي محسن القيام بذلك مع احترامنا لشخصه ولنضاله اليوم الذي غير مساره من خندق الظلم والظلام الى طريق الحريه والكرامه التي ينشدها ابناء اليمن عامه -نتمنى له التوفيق ونقول له احذر وياك الحذر وكن صادقا صدوقآ مع نفسك ومع الله والوطن فإن صنت عهدك ووعدك سيجعل الله لك من كل همآ مخرجا وان كنت لا زلت تعمل بنفس عقلية ومراوغة النظام فإنك لن تفلح وتذكر ان الشعب اليمني اليوم لن يقبل بعهود ظلاميه جديده مهما كلف ذلك -والله الهادي الى سوى السبيل.

النصر لثورة اليمن والمجد والخلود لشهداء الثورة وشهد الثورة السلمية في الجنوب – والحريه للوالد المناضل الجسور حسن باعوم وكافة المعتقلين في سجون علي صالح واولاده.