حدثتني جدتي عليها السلام
بقلم/ محمد العميسي
نشر منذ: 9 سنوات و أسبوعين و 6 أيام
الأربعاء 05 أكتوبر-تشرين الأول 2011 05:54 م

جدتي الله يرحمها كانت ظريفة فدعونا نبدأ بنكته وأيضا أحنا سوف نتكلم عن أكبر نكته على الإطلاق يروى أن احد الأحرار وقف ضد الظلم فوقع في يد المخبرين وعند التحقيق معه سأله المحقق "أنت متهم بالتخطيط لقلب نظام الحكم فأجاب "صاحبا الحر" لا يافندم بس كل القصة أني وجدة الحكم مقلوب فحبيت إني "أروسه" (يعني أردت أن أعدله ليكون على طبيعته ) .

وبعد بيان جمعية علماء صالح أردت أن ادعوكم إلى تطبيقها بحذافيرها وإياكم ومخالفتها .

نحن لسنا ضد الفتوى بل أننا نطبقها من 9 اشهر وقبل أن يصرح بها " العلماء " . فحسب الفتوى أن الخروج على ولي الأمر لا يجوز ونحن خرجنا لننكر هذا فعلي عبد الله صالح إنما جاء إلى السلطة بعد أن خرج ثوار 26 سبتمبر على ولي الأمر ولهذا نحن خرجنا من أجل " نروس الحكم " مش من أجل نقلبه لكن البعض فهمنا خطا .

وبحسب فتوى العلماء أيضا أن المظاهرات حرام ولا تجوز وهذا يعني أن الدستور باطل لأنه أحتوى على الحرام وعلى عبد الله صالح أنما وصل إلى كرسي الرئاسة بناء على الدستور ولهذا نحن خرجنا من أجل إزالة هذا الباطل . فما بني على باطل فهو باطل . وإذا كان على شان تجمعنا في الساحات إنما هو تقليد للعلماء المجتمعين في السبعين فلا يفهمونا خطا ..

وفي عجالة أوضح للعلماء ما نقوم به دعما لفتواهم كما فهمنها : 

1- حرمة سفك دم المسلم .... نحن من سته اشهر نقول سلمية وعلى صالح يسفك دمنا .

********************************************

2- حرمة الاعتداء على المعسكرات ... نحن في الساحات بينما على صالح يقصف الفرقة ويسلم المعسكرات لتنظيم القاعدة .

********************************************

3- حرمة التعدي على المنشئات الخاصة والممتلكات العامة .... نحن في الشارع وبلاطجة على صالح داخل المباني الحكومية وفي الملاعب الرياضية وفي المستشفيات وابسط مثال مستشفى الثورة في تعز وملعب المريسي في صنعاء و و و .

*******************************************

4- حرمة التعدي على المساجد وتدنيسها ..... مساجد أبين وأرحب شاهدة على التدنيس وعلى من قصفها .

*******************************************

5- حرمة الاعتداء على حق التعليم .... يعلم الكل أن المدارس أصبحت ثكنات وأن حرب الحصبة بدأت عندما تحولت المدرسة بجوار بيت الأحمر إلى ثكنة عسكرية للحرس والنجدة .

*******************************************

6- المظاهرات و الإعتصامات حرام ..... شفناهم يعتصموا في التحرير ويتظاهروا في السبعين فاعتقدنا أنها حلال . (( حقنا حق وحقهم مرق )) .

******************************************

7- حرمة ترويع وتخويف الآمنين ....... لا يوجد ترويع في تاريخ اليمن أكبر من ما حصل من إطلاق رصاص عندما طل علينا فخامته لعد التجميل !!!!!

*******************************************

8- حرمة الاستجابة للمخططات الهادفة لتمزيق الوطن ..... أليس صالح من سلم أبين للقاعدة ومناطق للحوثي لأقناع الغرب أن اليمن سوف تتقسم لو رحل والقاعدة ستنتشر .

 *******************************************

9- حرمة تظليل الشباب ....... لو فتحوا قناة سباء واليمن لعرفوا التظليل على أصولة .

 *******************************************

10- حرمة الاعتداء على الأعراض بالسب والقذف والتشكيك في النوايا والمقاصد والتهديدات والتصوير المسيئ ........ (( على صالح سب وقذف وأعتدى على أعراض شعب بأكمله وهددنا وقال التحدي بالتحدي وليته هددنا بس بل قصفنا بالاربي جي )) .

 *******************************************

11- دعوا ولي الأمر إلى إزالة المظالم ...... أكبر مظلمة يطالب بها الشعب إزالة صالح وأسرته ووقف القتل ومحاربة الشعب بأقواتهم وبمنع الكهرباء والوقود .

 *******************************************

12- دعوا إلى تحكيم كتاب الله .... والله تعالى قال (وَإِنْ طَائِفَتَانِ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ اقْتَتَلُوا فَأَصْلِحُوا بَيْنَهُمَا فَإِنْ بَغَتْ إِحْدَاهُمَا عَلَى الأُخْرَى فَقَاتِلُوا الَّتِي تَبْغِي حَتَّى تَفِيءَ إِلَى أَمْرِ اللَّهِ فَإِنْ فَاءَتْ فَأَصْلِحُوا بَيْنَهُمَا بِالْعَدْلِ وَأَقْسِطُوا ) المؤتمر والمعارضة وقعوا على الصلح " المبادرة الخليجية" وبغى على صالح وأسرته أليس هذا حكم الله أيها العلماء إلا إن كنتم تروا أن هناك طائفة ليست من المؤمنين .

 *******************************************

13- دعوا إلى رفع المظاهر المسلحة .... الشباب بدون سلاح والحرس الجمهوري بكل عتاده ليرتفع الحرس ولا حاجة للشباب للحماية من الفرقة . 

 *******************************************

14- قالوا نلتزم بالبيعة التي في ذمتنا .... على صالح خرج على ولي الأمر ولا بيعة له مادام أن الثورات أصبحت خروج على ولي الأمر فثورة سبتمبر خروج على ولي الأمر وعلى صالح نتيجة لثورة سبتمبر والبيعة هذا بناء على الدستور والدستور يجيز المظاهرات يعني الدستور باطل لأنه أحتوى على حرام وعلى صالح باطل " ما بني على باطل فهو باطل " ( طولت الفتوى فما عاد عرفوا البداية من النهاية ولا حتى ركزوا أنها تناقض نفسها ) .

فهموا الدين كما أرادوا وفهمنا فتواهم كما نريد للأنصاف أليس هذا ما هو حاصل في الساحة نسى العلماء أنهم طالما تحدثوا عن قصة ربعي أبن عامر وهو يقول (( إبتعثنا الله لنخرج العباد من عبادة العبيد إلى عبادة رب العبيد )) .

أخيرا أيها العلماء لا تفهمونا خطا نحن لم نريد أن نقلب الفتوى بل أردنا أن "نروسها" ونسأل الله أن يهدي من فيه بقية من خير .

وقد حدثتني جدتي عليها السلام قالت ( أن تكون ذيل في الحق يا ولدي خيرا من أن تكون رأس في الباطل ) .