آخر الاخبار
الحمار هو المخرج الوحيد.. رداً على مقال صالح
بقلم/ علي ناصر قايد البخيتي
نشر منذ: 9 سنوات و 11 شهراً و يومين
الجمعة 22 يوليو-تموز 2011 06:41 ص

في البدايه اؤكد بما لا يدع مجالاً للشك ان من كتب المقال يمكن ان يكون اي شخص الا الرئيس صالح فنحن نعرف قدراته فهو لا يفرق عند حديثه بين ( لم ولن وبين الذي والتي ) الى الان ومع ذلك لنفترض ان المقال من بنات افكاره.

اقول له بدأت مقالك بعباره السلطه ليست غايه في ذاتها فأذا كانت كذلك لماذا بقيت فيها 33 عاماً وتستميت من اجل المحافظه عليها وتحاول ان تورثها لابنائك من بعدك واوصلت اليمن الى مشارف الحرب الاهليه والتقسيم بسبب تمسكك بها .

قلت ان وصولك للسلطه كان بطريقه ديمقراطيه وليس عبر الانقلاب والمؤامرات واقول لك ماذا تسمي مشاركتك في قتل الشهيد المرحوم / ابراهيم الحمدي وماذا تطلق على مؤامرتك مع السعوديه لايصالك الى السلطه وهذا ثابت في مذكرات الشيخ / عبدالله الاحمر التي لم تستطع ان تنفي ماورد فيها .وكيف تفسر استخدامك للمال العام واجهزه الدوله المدنيه والعسكريه وتجييرك كل مقومات الدوله في العمليه الديمقراطيه لصالح حزبك اليست تلك مؤامره على الديمقراطيه .

واما ادعائك ان اليمن تحقق له الكثير في عهدك فنقول لك نعم بُنيت في عهدك الكثير من المدارس والمعاهد والجامعات والمستشفيات عبر المنح والديون التي كبلت بها الاجيال القادمه وجعلت اليمن رهينه للدائنين لعقود قادمه ومع ذلك افرغت تلك المؤسسات التعليميه والصحيه وغيرها من محتواها عبر الفساد الذي زرعته بطريقه منهجيه حتى يضل الشعب غافلاً عن ما تفعله به وبالوطن فأصبحت مدارسك وجامعاتك تخرج انصاف متعلمين واصبحت الشهادات تباع في ربوع اليمن حتى الجامعيه منها ، زرعت الفساد والجهل لتحافظ على ولاء الناس فأصبحوا بين مستفيد خاضع او جاهل لا يعرف حقوقه .

اعتبرت الوحده من انجازاتك ونحن نعلم ان الجنوبيين هم من ضحوا من اجل الوحده فتنازلوا عن الرئاسه وعن العاصمه وهاجروا الى صنعاء كما هاجر صحابه رسول الله الى المدينه ونكثت عهدك معهم واغتلت العشرات من قاداتهم وانقلبت على اتفاق الوحده ونقضت وثيقه العهد والاتفاق واقصيتهم من السلطه وادخلت البلاد في حرب 94 ودخلت عدن دخول الفاتحين وسبيتها واستحليت حرماتها وجعلتها مباحه للناهبين . لقد صنعت جرحاً بين الشمال والجنوب لن يندمل الا بصعوبه حتى بعد رحيلك لقد كرّهت بعض الجنوبيين في الوحده بل وكرّهتهم في كلمه ( اليمن ) واصبحوا يطلقون على الجنوب ( الجنوب العربي )

واصبحت اليمن في عهدك مهدده بالانقسام الى اكثر من شطرين فما اعضم انجازاتك ياهذا .

لقد استخدمت الورقه المذهبيه والعرقيه والمناطقيه والسلاليه وبثثت الفرقه بين القبائل ونشرت مشكله الثأر عمداً ليضل الجميع في صراعات كلاً ينتضر الدعم منك.

ابدعت في بث الفرقه واستخدمت مالم يفكر فيه الشيطان لتستمر في السلطه هذه هي وحدويتك .لقد فهمت الوَحده بأنها الوِحده ( بكسر الواو ) اي ان تبقى وحدك في الحكم .

صحيح ان الجغرافيا توحدت في عهدك ( ولافضل لك فيها )الا انك فصلت الانسان . اخذت من الوحده الأرض وباطن الأرض وأقصيت الانسان بل وقتلت الانسان .

ذكرت ان ماحصل في جامع النهدين عمل اجرامي ارهابي لا يجيزه شرع ولا دين وليس من تقاليد اليمنيين واعرافهم ونقول لك صدقت ونحن ايضاً ضد العنف عموماً الا اننا نتسائل هل قصفك لجوامع وقباب ونساء واطفال ونازحي صعده يقره دين هل اغتيالك لقاده الحزب الاشتراكي وحربك ضد الجنوب واستباحتك لمدنه وجعل اتباعك ينهبون بيوت اخواننا الجنوبيين في حرب 94 وكذلك قمعك الوحشي للحراك الجنوبي هل كل ذلك يقره شرع او دين هل قتلك للمعتصمين سلمياً في جمعه الكرامه واستباحتك وحرقك لساحه التغيير في تعز وغيرها من مدن اليمن يبيحه شرع او دين.

هل من تقاليد واعراف اليمنيين ان تسمح للطائرات الامريكيه والسعوديه بقصف مواطني دولتك وهدم بيوتهم وتهجيرهم بل وقلت للأمريكيين حرفياً بحسب وثائق ويكيلكس ( اعملوا ماشئتم في اليمن ونحن سنقول انه الطيران اليمني وبعدها لا تحملوني مسؤليه الجماعات الارهابيه _ نقلاً عن صحيفه الاخبار اللبنانيه ) يالك من فارس العرب كما كان يروج لك كتاب دولاراتك .

لقد وصلت بعمالتك الى مالم تصله الاوائل .

ضننت انك دخلت التاريخ وانت من اخرج اليمن من الجغرافيا عبر بيعك للسعوديه ثلث مساحه اليمن المؤمل وجود نفط فيها بحسب التقارير الدوليه مقابل استمرار دعمهم لك ولأبنائك .

لذلك نحن لا نستغرب استماته السعوديه لابقائك وابنائك في السلطه فلن يجدو مثلك ابداً لأنك اعطيتهم مالم يكونوا يحلموا به .

نتفهم ثنائك على نائبك عبدربه منصور هادي والذي يتندر اليمنيون بتسميته ( عبدربه مركوز فاضي ) لأنه مأمون الجانب من قبلك لا يطمح الى اكثر من القصر الذي منحته اياه والرصيد الذي جعلته في حسابه البنكي .

حاولت ايهام الناس ان المعارضه والثوره هي السبب في ازمه الوقود والكهرباء والاغذيه وغيرها من الازمات الا ان الشعب على وعي كامل انك تفننت في اذلاله بتلك الخدمات لتقول لهم رساله اما ان احكمكم واما ان تصلوا الى هذه الأوضاع ولذلك نسألك لماذا عادت الكهرباء عند زياره وفد الامم المتحده وضلت الى ان غادر الوفد ثم انقطعت وكذلك نسألك ماذا تفعل مئات الشاحنات المملوئه بالمشتقات النفطيه والمحتجزه في نقاط الحرس الجمهوري في مختلف ارجاء اليمن ولماذا يتم بيعها لاحقاً في السوق السوداء لتموين عمليات كتائب الرعب التي تحت سيطره اسرتك .

دعوت الى الحوار ونقول لك الى متى وعلى ماذا نحاورك وماهي ضمانات الحوار . لقد حاورتك المعارضه لسنوات ماذا كانت النتيجه وقعت معهم اتفاقات سرعان ما تتنكرت لها مستقوياً بكتائب ابنائك.

يمكن ان نقبل الحوار معك بشرط ان تقيل ابنائك وابناء اخيك واخوتك واصهارك من المؤسسه الامنيه والعسكريه ويتم التوافق على تعيين شخصيات اكاديميه متخصصه مستقله ذات مصداقيه ولائها للوطن وليس لأشخاص في قياده الاجهزه الامنيه والعسكريه ونحدد اسساً صحيحه وسقفاً زمنياً للحوار حتى يكون حواراً متكافئأ منتجاً لا يستقوي فيه طرف على الاخر هذا اذا كانت نيتك صادقه اما بغيرهاذا فهي مراوغه مستهلكه منك .

قلت ان الديمقراطيه هي الخيار ولكن عن اي ديمقراطيه تتحدث وانت في الحكم لمده 33 عاماً لقد عاصرت اكثر من ثمانيه رؤساء امريكيين مات بعضهم بالزهايمر وانت مازلت متربع على العرش وتريد توريث ابنك.

قطعت على نفسك عهداً في 2006م انك لن تترشح وهلل الجميع لهذا الرئيس العربي الاول من نوعه . وقلنا لهم هو الاول من نوعه لكن في الكذب علينا وفعلاً نكثت وعدك وترشحت .

قلت انك لن تترشح الا لدورتين ونكثت وعدك وعدلت الدستور لاكثر من مره وجعلته لعبه في يدك وتجرأت في اخر مشروع تعديل بأن شطبت الماده التي تحدد فتره الرئاسه بدورتين فقط او كما تندر اليمنيون بقولهم ( رئيسنا هذه المره قلع العداد بعد ان كان يصفره فقط ) لقد مللت حتى من تصفير العداد فأقتلعته . هذه هي ديمقراطيتك .

انت تبيعنا الخيال لذلك لا خيار الا برحيلك .

لقد ارجعت الناس بسياستك الى العصر الجاهلي حيث عاد المواطنين في العاصمه صنعاء وغيرها الى استخدام الحمار في نقل حاجياتهم بسبب انعدام الوقود واصبح فعلاً (الحمار هو المخرج الوحيد ) للمواطنين من ازمة الوقود .

عودة إلى كتابات
الأكثر قراءة منذ أسبوع
ابو الحسنين محسن معيضهل ستصبحُ شبوةُ مثلَ عدنَ ؟! 
ابو الحسنين محسن معيض
الأكثر قراءة منذ 3 أيام
د.أحمد عبيد بن دغر
مأرب مقبرة الأئمة.. والنصر مرهون بتغيير الاستراتيجيات
د.أحمد عبيد بن دغر
الأكثر قراءة منذ 24 ساعة
علي العقيلي
من يفرض الحرب على اليمن؟!
علي العقيلي
كتابات
د. عبد الملك الضرعيلغز أبين المحير!!!
د. عبد الملك الضرعي
مشاهدة المزيد