آخر الاخبار

وكالة حوثية تتحدث عن مصرع أربعة من قيادات المليشيات - أسماء توضيح جديد من رئيس الحكومة عن أسباب الانخفاض الكبير والمفاجئ للريال اليمني أمام العملات الأجنبية مؤسسة الشموع توجه بلاغاً للنائب العام وتكشف عن تجاوزات قضائية واستغلال للنفوذ القضائي وتطالب بتشكيل لجنة تحقيق خاصة نقطة ضعف واحدة.. كيف وقع حزب الله في فخ "البيجر"؟ تعز تعلن إحتجاجها. .. إضراب للتجار ومظاهرة تندد بإنهيار العملة الوطنية السعودية ومصر تصدران بياناً مشتركاً بشأن الأزمة اليمنية - رفض مشارع الانفصال وحث الحوثي على إغتنام فرص السلام غوغل تشتري الطاقة النووية لمراكز بيانات الذكاء الاصطناعي وزير الدفاع مخاطبا سفراء الاتحاد الأوروبي: الضغوط الدولية كبلت الشرعية عن استعادة مؤسسات الدولة وأمن الملاحة البحرية مرهون بدعم القوات المسلحة الخارجية الروسية تتحدث عن خطة النصر الخاصة بزيلينسكي والصراع المباشر مع موسكو صحيفة معاريف: نقص الذخائر خطر يهدد إسرائيل

عوانس الأردن
بقلم/ متابعات
نشر منذ: 15 سنة و 3 أشهر و 9 أيام
الإثنين 06 يوليو-تموز 2009 05:29 م

ذكرت دراسة أن نحو 96 ألف فتاة أردنية تحت سن الثلاثين "لم يتزوجن" حتى نهاية عام 2007 ، مقارنة مع أقل من سبعة آلاف فتاة لم يتزوجن رغم بلوغهن سن الثلاثين عام 1979.

وقالت الدراسة التي أجرتها جمعية العفاف الخيرية ان متوسط سن الزواج بالنسبة للذكور ارتفع من عشرين سنة عام 1961 ليصل إلى 29.5 سنة نهاية 2007 ، بينما ارتفع متوسط سن الزواج لدى الإناث من 17 إلى 26 عاما لنفس الفترة.

وكشفت الدراسة أن معدل الزواج انخفض بالنسبة للذكور من 14.5 حالة لكل ألف في عام 1952 ، إلى 11.4 حالة زواج لكل ألف عام 2007 وفيما سجل أكثر من 65 ألف عقد زواج عام 2007 تم تسجيل نحو 13500 واقعة طلاق.

وتعنى جمعية العفاف في الأردن بقضايا الأسرة، وترعى حفلات زواج جماعي وتوفر قروضا حسنة من دون فوائد للراغبين بالزواج. وهي إحدى مؤسسات الحركة الإسلامية.