آخر الاخبار

مجلس الأمن يصوّت بالإجماع على مشروع قرار بشأن اليمن ..أكد فيه على التزامه القوي بوحدة اليمن وسيادته استنفار لقوات الشرعية بمختلف تشكيلاتها والفريق بن عزيز يؤكد:اليمن سيتحرر من أدران الكهنوت والاستعمار الحوثي الخارجية الإيرانية تكشف عن مفاوضات سرية مع أمريكا بوساطة عمانية .. تفاصيلها في الوقت المناسب اتساع ثورة المقاومة والموجهه.. مارب برس يرصد ابرز عمليات المواجهه ضد الحوثيين في مناطق سيطرتهم .. مقتل وأصابة 28 حوثياً بينهم قيادات توجيهات ملكية بمنح «الجنسية السعودية» لعدد من العلماء والباحثين والمبتكرين في عدة مجالات تركيا تغزو العالم بساراتها الفارهه وتتسجل صادرات بأكثر من 17 مليار دولار أربعة أسباب أفقدت العملات المشفرة لمعانها في صدارتها البيتكوين رئيس البرلمان التركي يلتقي ممثلي الجاليات الإسلامية بواشنطن دولة خليجية تعلن تمديد مدة سريان جواز سفرها من 5 إلى 10 سنوات بيان ناري من منظمة صحفيات بلا قيود موجه للنظام الإيراني و سبع مطالب عاجلة بين يدي الرئيس الإيراني الجديد وتحاصره ب100 يوم

فتوى تحرم استرخاص البنات
بقلم/ متابعات
نشر منذ: 15 سنة و 11 شهراً و 7 أيام
الأربعاء 30 يوليو-تموز 2008 08:41 م

 - حرم مفتي عام السعودية الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ زواج المسيار واعتبره زواج متعة وهو غير جائز محذراً من قضاء الوطر في غير ما شرع الله.

وقال المفتي في فتواه حول المواطنين الذين يسافرون في الإجازة الصيفية لبعض الدو ل ويتزوجون مدة بقائهم هناك ثم يطلقون المرأة عندما يعزمون السفر قال: ان هذا نكاح متعة فقط، هو يعلم متي يسافر وقد تزوج لمدة معينة يريد أن يطلق المرأة بعد هذه المدة، هذا يسمي نكاح بنية الطلاق وهو في الحقيقة يشبه المتعة. وتابع لو أحد خطب منك ابنتك لكي يقيم في المملكة أشهراً ثم يسافر وأنت تعلم ذلك لما زوجته، والله فكيف تسترخص بنات المسلمين وأنت لاترضاه لابنتك ثم هؤلاء يتزوجون وربما تحمل المرأة وتضع ولدها وهذا المولود تشقي به أمه ويشقي بنفسه بعد حين وكم حصل من قضايا في هذه الأمور ممن يتزوجون في السفر بزوجات لايبالون ولايخجلون، وبعضهم ربما سافر دون علم المرأة وهي حاملٌ ويبقي هذا الولد شاقاً عليها، وربما احتاج إلي مال وربما فسد دينه وخلقه وعرضه أو الفتاة في هذه الأمور.

*الراية