آخر الاخبار

مليشيات الحوثي تنفجر غضباً على قرار رفع العقوبات عن أحمد على عبدالله صالح ووالده ..بماذا توعدت ؟ ترمب يكشف عن موعد هجوم ايران المحتمل على إسرائيل الرئيس العليمي يتحدث عن معركة عسكرية واقتصادية مع المليشيات :اتخذنا القرار في مجلس القيادة بقناعة تامة هل تكون السعودية وسيطاً بين واشنطن والحوثيين لوقف هجمات السفن؟.. تقرير منحت أبناء مشرفيها أعلى الدرجات..المليشيات تسقط نحو 8 آلاف طالب بغية مقايضتهم بهذا الأمر روسيا تبتعث أكبر مسؤول أمني روسي إلى طهران.. لهذه الأسباب؟ خسائر ضخمة ومهولة تضرب بورصات العالم.. الأسواق العالمية على حافة الهاوية ومؤشر الخوف إلى أعلى مستوياته عاجل: السفير الأمريكي في اليمن يناقش مع السفير أحمد علي القضايا المتعلقة بمستقبل اليمن وجهود احتواء الصراع والتسوية السياسية أحد ألوية الجيش الوطني ينظم مسيرًا عسكريًا لمسافة 20 كم شرق محافظة الجوف - صور مأرب .. وقفة احتجاجية تطالب الحكومة بوقف عبث مليشيا الحوثي بالقضاء وترهيب المختطفين.

لوحة فسيفساء مصنوعة من البن تدخل موسوعة جينيس
بقلم/ مأرب برس - متابعات
نشر منذ: 12 سنة و 7 أشهر و 22 يوماً
الثلاثاء 13 ديسمبر-كانون الأول 2011 08:59 م
 
 

دخلت يوم الاثنين 12/12/2011، لوحة فسيفساء مصنوعة من مليون حبة بن تصور خمسة موسيقيين للفنان الالباني سايمر ستراتي موسوعة جينيس للارقام القياسية العالمية كأكبر لوحة فسيفساء من حبات البن في العالم.

واستخدم ستراتي 140 كيلو جراما من حبوب البن بعضها اسود محمص وبعضها نصف محمص والبعض الاخر بدون تحميص لتصوير راقصة برازيلية ولاعبة ايقاع يابانية ومغني لموسيقى الريف الامريكي وعازف أكورديون‏ أوروبي ولاعب ايقاع افريقي.

وقال ستراتي لرويترز "أردت تقديم رسالة مفادها أن تبادل الحب من خلال فنجان من القهوة يقربنا... فنجان قهوة يجلب لنا الحب أكثر من اجتماع لمجموعة العشرين".

وقالت سيدا سوباسي جميشي المحكمة بموسوعة جينيس ان ستراتي طلب منه العمل على مشهد من الناس وان تتكون لوحة الفسيفساء من البن فقط وان تبلغ مساحتها 25 مترا مربعا.

واضافت "أستطيع قول ان جميع المبادئ التوجيهية نفذت ... وكان قياسي النهائي 25.1 متر مربع."

وادخلت هذه اللوحة ستراتي لموسوعة جينيس العالمية للمرة السادسة بعد أن بدأ اسلوبه في استخدام اشياء صغيرة مثلما تصنع الكاميرا الصور.