آخر الاخبار

بيان عاجل من السفارة السعودية في دولة عربية.. ودول عدة تطالب رعاياها بالمغادرة فوراً المليشيات تتلقى تهديدات إسرائيلية عبر طرف ثالث بتصفية كبار قادتها .. عنتريات الحوثي تختفي من البحر الأحمر مجلس شباب الثورة : جريمة إختطاف عشال تعد امتداداً لسلسلة طويلة من جرائم الإخفاء القسري التي ارتكبتها أجهزة أمن المجلس الانتقالي وندعو الى الكشف عن مصير كل المخفيين توقعات بموعد الرد الإيراني على إسرائيل وواشنطن تحشد تحالفا للدفاع عنها يديعوت أحرونوت ترعب اليهود .. 10 آلاف جندي إسرائيلي بين قتيل وجريح في غزة صحيفة عبرية تتحدث عن الطريقة التي ستستخدمها إيران لتقويض الدفاعات الإسرائيلية؟ الفاتيكان يخرج عن صمته مكرها و يعرب عن موقفه من افتتاح أولمبياد باريس تحذيرات من إغلاق وتوقف أكثر من ألف مستشفى ومرفق صحي في اليمن . وزير الأوقاف يشارك في مؤتمر دولي يشارك فيه وزراء ومفتون ورؤساء مؤسسات إسلامية من أكثر 60 دولة جامعة إقليم سبأ بمارب تحيي وقفة احتجاجية وتطالب بوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

الماكياج يدخل 500 مادة سامة إلى جسم المرأة يوميا
بقلم/ متابعات
نشر منذ: 10 سنوات و 11 شهراً و 15 يوماً
الأحد 18 أغسطس-آب 2013 06:41 م

أظهرت دراسة أجرتها شركة “بيونسن” البريطانية أن أدوات التجميل تتسبب في دخول 500 مادة كيماوية في جسد المرأة يوميا في المتوسط، وما لا تعلمه الكثير من النساء أن مرطب البشرة، أو أحمر الشفاة على سبيل المثال يعرض الجسد لكوكتيل من الكيماويات الضارة.

وأوضح بحث جديد أجرته جامعة كاليفورنيا أن هنالك أنواعا من أحمر الشفاه تحتوي على تسعة معادن مختلفة، وأن وضعه مرتين يوميا يمد الجسم بأكثر من 20 % من الامتصاص اليومي للألومونيوم والمنجنيز، وبعض الأنواع يحتوي على كمية مفرطة من الكروم الذي يتسبب في أورام المعدة.

وقالت الباحثة كاثرين هاموند إن اكتشاف وجود المعادن في أدوات المكياج ليست القضية الأساسية، ولكن المشكلة هي المستويات العالية التي تتواجد بها تلك المعادن التي يتميز بعضها بالسمية، وتتسبب في تأثيرات ضارة طويلة المدى على الصحة.

وأشارت إلى أن إن تعرض الجسم لبعض الكيماويات الضارة قد يحدث تسمما في الجهاز العصبي، كما قد يتسبب في السرطان

ولا تعد هذه هي الدراسة الأولى، فمنذ سنوات كانت هنالك تحذيرات من مادة البارابين التي تستخدم كمادة حافظة في العديد من المنتجات مثل معجون الأسنان والشامبو، ومادة كبريتات لوريل الصوديوم.