آخر الاخبار

رسميا .. الاعلان عن مؤتمر مأرب الجامع بحضور واسع للقوى السياسية والمجتمعية - اشهار استراتيجية تنمية الأرض والإنسان مأرب تشهد تكريم 860 شاباً وشابة ومبادرة ومؤسسة شبابية احتفاء باليوم العالمي للشباب. وزارة لأوقاف والإرشاد تناقش تطوير قطاعي الأوقاف والاستثمار بالوزارة ميسي سارق الكرة الذهبية».. اعتراف بعد 19 عاما يكشف الحقيقة أجهزة الأمن بمحافظة حضرموت توجه ضربة استباقية.. وتنجح في تفكيك خلية حوثية تتكون من 13 عنصرا اليوم في نصف نهائي كأس السوبر السعودي.. الهلال يصطدم بالأهلي ''التوقيت والقنوات الناقلة'' نصف أطفال اليمن يعانون سوء التغذية.. وزير الصحة يحذر من تبعات تراجع التمويل الدولي النشرة الجوية: نصائح للمواطنين وتوقعات الطقس خلال الـ48 ساعة القادمة متى ستردّ إيران؟ كيف ستردّ؟ لن تردّ إيران؟! تحليل يجيب على التساؤلات وخيار ثالث يتعلق بالحوثيين مفوض أممي يخرج ببيان يفضح الحوثيين ويكشف ما فعلوه في مقرات حقوق الإنسان بصنعاء

السكوت جريمة
بقلم/ د. محمد جميح
نشر منذ: سنة و شهر و 25 يوماً
الإثنين 19 يونيو-حزيران 2023 07:37 م
 

قبل أيام أخرج الانفصاليون كذبة تقول إن 185 مليار ريال سحبت من البنك المركزي فرع عدن إلى فرع البنك بمأرب، الأمر الذي نفاه محافظ البنك نفسه.

واليوم تقول الحكومة إن 80% من النفط الخام الذي يتم تشغيل محطة كهرباء الرئيس (بترو مسيلة) به يأتي من مأرب، وإنها تدفع مليون و800 ألف دولار قيمة التشغيل اليومي لكهرباء عدن، بإجمالي 55 مليون دولار شهرياً، عدا عن ما يؤخذ من منحة المشتقات السعودية.

هذه الملايين تحت تصرف السلطة المحلية التي يجب مساءلتها أين تذهب هذه الأموال، في حين أن أهالي عدن يشكون حر الصيف مع انقطاعات الكهرباء. طبعاً، نحن لا نتحدث عن بقية المحافظات التي يتم ظلمها لا نقول لصالح عدن، ولكن لصالح أغوال الفساد في المحافظة الذين لم يكتفوا بقضم الأراضي في الجبال والسواحل، حتى شفطوا النفط الذي يخصص من مأرب لعدن، فيما هم يتهمون مأرب بالسرقة.

هذه قلة حياء، وقلة دين، وقلة مروءة لا مثيل لها. السكوت جريمة…