آخر الاخبار

مصادر عسكرية صهيونية تقول بأن جيش الاحتلال تدرب منذ شهور في إحدى الدول على ضرب بنك أهداف باليمن بايدن يعلن انسحابه من الانتخابات الرئاسية الأمريكية لعام 2024 عقب ضربات الحديدة الاستعراضية.. صحفي يمني يحرج واشنطن وتل أبيب وذيل طهران في اليمن بهذا التصريح زعيم المليشيات يحتفي علناً بالعدوان الإسرائيلي على الحديدة الاستخبارات الأميركية تحذر من تورط روسيا في دعم الحوثيين وصحيفة أمريكية تكشف عن تحرك لإعداد قائمة واسعة من الأهداف الحوثية لضربها أردوغان يكشف عن رغبته بفوز ترامب بالرئاسة الأمريكية لهذه الأسباب؟ تحالف اقتصادي يقوده الوليد بن طلال للاستحواذ على أطول برج في العالم بمدينة جدة 17 وكيلا يعترضون على صرف مرتبات وأجور و نفقات كبار قيادات الدولة بالدولار الأمريكي ويكشفون حقيقة كشوفات الإعاشة عاجل.. تسجيل أدنى قيمة على الإطلاق للعملة اليمنية في مناطق الشرعية ''أسعار الصرف الآن'' بماذا رد الحوثيون على هجوم إسرائيل في الحديدة؟

دراسة:الخبز الأبيض يسبب السرطان
بقلم/ متابعات
نشر منذ: 11 سنة و 3 أشهر و 19 يوماً
الإثنين 01 إبريل-نيسان 2013 06:41 م

حذرت دراسة أجراها معهد الأغذية التابع للجامعة الدنماركية للعلوم التقنية، والجمعية الدنماركية لمكافحة السرطان اخيرا من ان مادة الأكريلاميد التي تستخدم في صناعة الخبز تعمل على إصابة الإنسان بالسرطان.

وقال ناطق بلسان المعهد انه يمكنه الجزم بأن هناك صلة بين الإصابة بالسرطان والأطعمة التي تحتوي على الأكريلاميد, التي تتكون عندما يتم تسخين الأغذية التي تحتوي على كميات كبيرة من النشا والكربوهيدرات إلى أكثر من 120 درجة مئوية.

وأضاف أنها موجودة في الخبز، والكعك، وشرائح البطاطا المقلية، ورقائق البطاطا (الشيبس)، والأغذية التي يتم تناولها عادة في وجبة الإفطار، مشيرا الى أن القهوة والسجائر تحتوي على هذه المادة.

واكد الناطق بلسان المعهد انه سيتم الطلب من المعنيين بإجراء بعض التعديلات القانونية في هذا المجال، أي تحديد النسب المسموح بها؛ ليبدأ المصنِّعون في العمل على خفض نسبة مادة الأكريلاميد في الأطعمة، والكتابة إلى الهيئة العامة الأوروبية المعنية بالأغذية لدفع الاتحاد الأوروبي للنظر فيما يمكن القيام به حيالها.

ويحظى الطلب الدنماركي بتأييد معاهد الأغذية في كل من ألمانيا وفرنسا والسويد.-(بترا )