آخر الاخبار

مزارع الموت ومراعيها في اليمن. الآلاف من القتلى والجرحى في 20 محافظة يمنية ومليشا الحوثي تتصدر قائمة الانتهاكات.. تقرير دولي الأهداف الحوثية الخطيرة لاحتفالاته بالمولد .. نقاشات عميقة في ندوة لبرنامج التواصل مع علماء اليمن وزير الأوقاف مخاطبا الجنة المشتركة بين وزارتي الأوقاف والمالية: نطالب بإصلاح الإختلالات ونحثّ عليه ونأمل أن تسير كل مؤسسات الدولة دون استثناء في ذلك الكشف عن مخطط جديد لإيران ''أكثر خطورة'' عبر ادواتها في اليمن ودول اخرى.. تفاصيل المخطط بعد 15عاما من الحادثة ... القضاء الفرنسي يصدر حكما يإدانة الخطوط الجوية اليمنية بمقتل 152 شخصا قبالة جزر القمر السياحة الدينية.. مخطط حوثي لتحويل معالم صنعاء إلى مزار إيراني عدن.. صدور أمر قهري بالقبض على 5 أشخاص أحدهم قيادي في الانتقالي روسيا تعلن انها ستلغي تأشيرات السفر مع عدة دول ثلاث منها عربية جدول مباريات اليوم في تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم الإتحاد اليمني لكرة القدم يعلن رسميا مقاضاة اتحاد غرب آسيا ويوضح 3 أسباب

إيران وجواسيس الثقافية
بقلم/ مأرب برس
نشر منذ: 17 سنة و 5 أشهر و يومين
الأحد 08 إبريل-نيسان 2007 05:07 م

قال مسؤول في منظمة "مجاهدي خلق" الإيرانية المعارضة، أن طهران نجحت في تحقيق اختراقات أمنية وثقافية كبيرة في دول الخليج العربي. وقال عباس داوري إن طهران "أغر ق الكويت ودول الخليج بالجواسيس".

وأضاف داوري في تصريحات نقلتها عنه صحيفة "الوطن" الكويتية في عددها الصادر السبت (7/4) أن "إيران متورطة بأعمال شغب وعنف اندلعت في المنطقة خلال السنوات الماضية". وكان دواري يرد على معلومات إيرانية تشير إلى أن منظمة "مجاهدي خلق" متورطة في أعمال تجسس وتخريب داخل دول الخليج العربي.

وأوضح داوري أن "المؤسسات السياسية و الدينية والثقافية والاقتصادية والتجارية التابعة للنظام الإيراني في البلدان الأخرى خصوصا الإسلامية ليست سوى قمة جبل الثلج المتمثل بالجهاز العملاق الواسع الخاص لتصدير الإرهاب والرجعية والتطرف" وفق تعبيره.

وأشار الناشط الإيراني المعارض إلى أن منظمة "مجاهدي خلق" تسعى إلى "إيران حرة ملتزمة بالمعاهدات الدولية"، زاعما أن الشعب الإيراني غير راضي عن نظام الحكم الإسلامي القائم حاليا في البلاد.

يشار إلى أنه يوجد في عدد من عواصم الخليج العربي ومدنه الكبرى، عدد كبير من المؤسسات الإيرانية الضخمة، منها المدارس والمشافي والمراكز الثقافية، في الوقت الذي تشير فيه تقديرات إلى أنه يتواجد في دول الخليج نحو 400 ألف إيراني يعملون في عدد من القطاعات التجارية والاستثمارية