آخر الاخبار

من 10 صفحات.. وثيقة إسرائيلية مسربة تكشف مخطط الصهاينة لتهجير سكان غزة إلى دولة عربية وصفها بالنوعية.. رئيس إعلامية حزب الإصلاح يكشف حصاد زيارة وفد الحزب للصين أبو حمزة يكشف “مفاجأة”.. ما فعله أسرى إسرائيل بعد معاملتهم بالمثل المليشيات تعتقل قياديا حوثيا ينتحل منصب وكيل وزارة من منزله في صنعاء البنك المركزي بمأرب يتوعد المخالفين وشركات الصرافة بالضرب بيد من حديد وينفي اعتذاره لشركة المجربي وزير الصناعة اليمني يزور عدداً من المصانع الصينية الكبرى ويوجه دعوة للمؤسسات والشركات الصينية العودة إلى اليمن بعد تراجع الإدارة الأمريكية عن خططها في مواجهة الحوثيين وزير الخارجية يعقد لقاء مع السفير الأمريكي .. تفاصيل بعد استغناء اكثر من 30 الف يمني عن خدماتها وارتفاع الدعوات لمقاطعتها.. شركة يمن موبايل تعلن الهزيمة وتتراجع عن قرارتها السعرية نيابة الاحتيال المالي السعودية تصدر حكماُ بسجن سعودي 7 سنوات وتغريمه مليون ريال الجنوبيون بمحافظة أبين يهددون بالتصعيد ويتهمون الأجهزة الأمنية والعسكرية في عدن بالفشل .. الائتلاف الوطني الجنوبي يخرج عن دائرة الصمت

دراسة: أبناء البدينات يموتون قبل 55 عاماً
بقلم/ متابعات
نشر منذ: 10 سنوات و 10 أشهر و 17 يوماً
الخميس 15 أغسطس-آب 2013 05:26 م

حذر باحثون اسكتلنديون من أن الأشخاص المولودين من أمهات بدينات أكثر عرضة للوفاة قبل عمر الـ55 عاماً نتيجة الإصابة بأمراض القلب.

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي» أن باحثين اسكتلنديين أجروا دراسة أظهرت أن الأشخاص اللواتي كانت أمهاتهم بدينات عند الحمل هم أكثر عرضة بنسبة 35 في المئة للموت قبل عمر الـ55 عاماً.

وشملت الدراسة التي نشرت في الدورية البريطانية للطب أكثر من 28 ألف امرأة تم تسجيل وزنهن عند الإنجاب ويتراوح أعمار أبنائهم حالياً بين 34 و61 عاماً.

وتبيّن أن نسبة الموت المبكر بين الأشخاص الذين ولدوا لأمهات بدينات كان أعلى بنسبة 35 في المئة مقارنةً بالأمهات اللواتي كان وزنهن طبيعي عند الولادة.

كما أن هؤلاء الأشخاص كانوا عرضة أكثر بنسبة 42 في المئة للدخول إلى المستشفى ليعالجوا من مشاكل في بالقلب.

وقالت الباحثة ريبيكا رينولدز من جامعة ادنبرة إن نتائج الدراسة تؤكد على أهمية الحفاظ على النشاط والوزن صحي خلال فترة الحمل.