آخر الاخبار

أكد جهوزية الجيش لردع المليشيات.. وزير الدفاع يوجه رسالة ساخرة للمتورد عبد الملك الحوثي بشأن تهديداته الاخيرة ضد المملكة تقرير استخباراتي أمريكي يتحدث عن مصدر الأسلحة التي تستخدمها المليشيات في هجماتها بالبحر الأحمر واتساب يطرح ميزة جديدة.. “تحويل الرسائل الصوتية لنصوص مكتوبة” بـ5 لغات بالتزامن مع وصول حاملة الطائرات الأميركية «روزفلت» إلى المنطقة.. ضربات أمريكية تدمّر أهدافاً حوثية مليشيا الحوثي تشيع قيادات برتب رفيعة.. وإقرار بمقتل 312 عنصرا خلال بضعة اشهر في مواجهات مع قوات الشرعية رسمياً.. مليشيات الحوثي تنصّب زعيمها نبياً مقدما على أفضلية نبينا الكريم ومغردون يردون :لهذة الدرجة فوق الرسل والانبياء محكمة العدل الدولية تحدد موعدًا للإعلان عن موقفها من احتلال إسرائيل للأراضي الفلسطينية بعد مغادرته ليفربول.. كلوب يرد على عرض لتدريب المنتخب الأمريكي اليمن: قتلى وجرحى في هجوم إرهابي بشبوة الديوان الملكي السعودي يصدر قرارا بخصوص ثلاثة أسماء ويعتمد لها 3 ضوابط لتسجيلها

أسنان بشرية مصدرها البول
بقلم/ متابعات
نشر منذ: 10 سنوات و 11 شهراً و 10 أيام
الأربعاء 31 يوليو-تموز 2013 09:26 م

استطاع علماء صينيون تكوين هيكل شبيه بسن صغير، لكن من أغرب مصدر، وهو البول البشري.

وذكت هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي” أن الباحثين في معاهد “غوانغجو” للطب الحيوي والصحة استخدموا البول كنقطة بداية لتكوين هيكل شبيه بسن البشر.

وتوصل العلماء إلى نتيجة بأنه بالإمكان استخدام البول كمصدر للخلايا الجذعية التي بدورها يمكن أن تنمو إلى هياكل شبيهة بالأسنان الصغيرة.

ويأمل الباحثون بأن تصبح تقنيّتهم طريقة لاستبدال الأسنان المتساقطة،وعملوا على زرع الخلايا من البول في المختبر لتصبح خلايا جذعية.

وبعدها عمل العلماء على زرع مزيج من هذه الخلايا ومواد أخرى أخذت من فأرة، داخل فئران أخرى، وبعد 3 أسابيع بدأت مجموعة الخلايا تصبح شبيهة بسن لكنه غير قاس كالسن الطبيعي.

وقال العالم في الخلايا الجذعية بجامعة لندن كريس ماسون إن البول قد يكون أسوأ مصدر، محذراً من خطر التلوث.