آخر الاخبار

رسمياً.. الحزب الجمهوري يختار ترامب مرشحاً للرئاسة قبائل أرحب تنفذ اعتصاما قبلياً مفتوحاً في صنعاء وسط مخاوف من انفجار الوضع عسكرياً الحوثي في ورطة..اختفاء صيد حوثي ثمين في البحر الأحمر كان في طريقة إلى الحديدة والمليشيات تستنفر دورياتها وطائراتها الاستطلاعية انتفاضة شعبية في المحافظات المحررة تؤيد قرارات معركة كسر العظم مع المليشيات وزير الخارجية اليمني: لا سلام إلا بقوة وبعض الدول شجعت الحوثيين ولا ترغب في هزيمتهم عسكرياً الرئيس الإيراني يكيل الثناء والإشادة بالمليشيات الحوثية في اليمن ويعلن عن مزيد من التعاون معهم بعد إغلاق فروعه في مناطق الشرعية بتوجيهات حوثيه وفتحها بقوة مركزي عدن بنك الكريمي يوجه بيانا عاجلا لكل عملائه في مناطق الشرعية والحوثيين الحوثيون يفقدون قارباً محملاً بالخبراء الأجانب والأسلحة الصاروخية .. والمليشيا تعلن الإستنفار في الحديدة لأول مرة منذ 9 سنوات.. اليمنية تدشن رحلات جوية مباشرة بين عدن ودبي لقاء الرئيس العليمي مع السفير الكويتي

المشروبات الخالية من السكر تزيد الاكتئاب بين كبار السن
بقلم/ متابعات
نشر منذ: 11 سنة و 6 أشهر و 3 أيام
الخميس 10 يناير-كانون الثاني 2013 04:05 م

دقت دراسة طبية ناقوس الخطرمن أن كبارالسن الذين يفرطون فى تناول المشروبات الخالية من السكر"الدايت" بأنواعها المختلفة سواءالغازية أوالعادية يعرضون أنفسهم للوقوع فريسة للاصابة بنوبات الاكتئاب.

فقد توصل الباحثون من خلال الابحاث التى أجروها على أكثرمن 260 ألف من كبارالسن أن الاشخاص الذين يكثرون من تناول المشروبات الغازية المحلاة بالسكر"الدايت"أوالمشروبات الشاى المثلج وبعض عصائرالكوكتيل هم الاكثرعرضة للاصابة بنوبات الاكتئاب فى غضون عقد.

يأتى ذلك فى الوقت الذى أشارت فيه الابحاث تراجع فرص الاصابة بالاكتئاب بين الاشخاص الذين تتراجع بينهم معدلات إستهلاك المشروبات الخالية من السكر.

وأشارت البيانات إلى ارتفاع معدلات الاصابة بنوبات الاكتئاب بنسبة 4% بين كبار السن الذين شاركوا فى الدراسة بالمقارنة بأقرانهم ممن لم ينتظموا فى تناول المشروبات الخالية من السكر.