آخر الاخبار

وكيل محافظة مأرب الدكتور مفتاح يناقش إنشاء مركز متخصص لعلاج الأورام السرطانية في المحافظة بن سلمان يوجه بضخ استثمارات عاجلة في دولة عربية بقيمة 5 مليارات دولار كمرحلة أولى المليشيات تحيل رئيس حكومتها السابق بن حبتور وعددًا من أعضاء حكومته التابعين لمؤتمر صنعاء للمحاكمة مليشيات الحوثي تجبر أطباء وموظفين بينهم كبار في السن على الزحف بصورة مهينة الإعدام لـ عبد الملك الحوثي وثلاثة من معاونيه هكذا نجا السنوار من ملاحقة إسرائيل .. تعرف على النظام البدائي الذي هزم واشنطن وتل أبيب توكل كرمان من واشنطن تطالب بإصلاحات في مجلس الأمن فيما يتعلق بحق الفيتو الذي يمنح 5 أعضاء التحكم المطلق بالشعوب ليس من اليمن..الخبير العسكري فايز الدويري يُشعل غضب الحوثيين بتحديد موقع ومسار إطلاق الصاروخ فرط صوتي الذي استهدف اسرائيل الاعلان عن نجاح عملية سحب السفينة سونيون دون أي تسرب نفطي توكل كرمان تشارك في القمة العالمية للحائزين على جوائز نوبل في المكسيك

فيلق القدس الإيراني يدرب مائة ألف مقاتل لدعم الأسد
بقلم/ مأرب برس - متابعات
نشر منذ: 12 سنة و 4 أشهر و 22 يوماً
الثلاثاء 24 إبريل-نيسان 2012 05:47 م
 
 

كشفت مصادر أن فيلق القدس الإيراني يدرب حالياً قرابة مائة ألف مقاتل، على حرب الشوارع وحروب العصابات وحروب المدن، تمهيداً لإرسالهم للأراضي السورية، للمشاركة في دعم نظام بشار الأسد، نقلا عن صحيفة "الشرق" السعودية اليوم الأحد.

وطبقاً للمعلومات التي سرّبها عضو المجلس الوطني السوري، عبدالإله بن ثامر الملحم، فإن ميلشيات مُقرّبة من حركة حزب الله العراقي، الذي يتزعمه عيسى السيد جعفر، مرّرت معلومات مؤكدة عن معسكرات تدريب المقاتلين المذكورين.

وقال الملحم، في تصريحات خاصة نشرها موقع الملف ، "إن عمليات التدريب تجري بانتظام منذ مطلع العام الجاري، حيث تم تقسيم المقاتلين إلى مجموعات في معسكرات بصحاري محافظات ميسان، والديوانية، والسماوة، والكوت العراقية".

وكشف عن "إخضاع تلك الجموع للتدريب على حروب المدن والشوارع وحرب العصابات، كون القرى السورية والمدن مأهولة بالسكان"، على حد تعبيره.

وأكد الملحم أن فيلق القدس يشرف على تمويل حملات التجنيد، التي جمع لها آلاف المتطوعين من المدن العراقية، خصوصاً الشيعية منها.

من أبرز المنتمين لحملات التجييش أو التجنيد، عناصر من حركاتٍ عسكرية شيعية المذهب، أبرزها جيش المهدي التابع لمقتدى الصدر، وحزب الله العراقي، وجماعة الرساليون، ومنظمة بدر، وجند الإمام، بحسب المعارض السوري.