آخر الاخبار

الحوثي في ورطة..اختفاء صيد حوثي ثمين في البحر الأحمر كان في طريقة إلى الحديدة والمليشيات تستنفر دورياتها وطائراتها الاستطلاعية انتفاضة شعبية في المحافظات المحررة تؤيد قرارات معركة كسر العظم مع المليشيات وزير الخارجية اليمني: لا سلام إلا بقوة وبعض الدول شجعت الحوثيين ولا ترغب في هزيمتهم عسكرياً الرئيس الإيراني يكيل الثناء والإشادة بالمليشيات الحوثية في اليمن ويعلن عن مزيد من التعاون معهم بعد إغلاق فروعه في مناطق الشرعية بتوجيهات حوثيه وفتحها بقوة مركزي عدن بنك الكريمي يوجه بيانا عاجلا لكل عملائه في مناطق الشرعية والحوثيين الحوثيون يفقدون قارباً محملاً بالخبراء الأجانب والأسلحة الصاروخية .. والمليشيا تعلن الإستنفار في الحديدة لأول مرة منذ 9 سنوات.. اليمنية تدشن رحلات جوية مباشرة بين عدن ودبي لقاء الرئيس العليمي مع السفير الكويتي صور.. ثالث محافظة تخرج مؤيدة لقرارات البنك المركزي اليمني شاهد.. تعز تنتفض بتظاهرة شعبية حاشدة دعما لقرارات البنك المركزي ورفضا لمحاولات اممية انقاذ الحوثيين

فارسة عمانية تفوز بجائزة أوسكار العالمية للخيول
بقلم/ مأرب برس
نشر منذ: 12 سنة و 3 أشهر و 27 يوماً
السبت 17 مارس - آذار 2012 05:11 م
 
 

فازت فارسة عمانية بجائزة "الأوسكار" العالمية للفارسات ومالكات الخيول العربية، التي تنظمها دولة الإمارات في الولايات المتحدة. وأعلنت لارا صوايا مديرة مهرجان "الشيخ منصور بن زايد العالمي للخيول الأصيلة" الإماراتي، الثلاثاء أن جوائز الأوسكار منحت لفائزات من الولايات المتحدة وهولندا وبريطانيا والإمارات وأستراليا وعمان.

وأوضحت صوايا أن العمانية أزهار بن سعيد فازت بجائزة أفضل فارسة وفاز الأمريكي ديان والدرون بجائزة أفضل مربي للخيول.

وأضافت :"في فئة أفضل مالك فازت باللقب الهولندية مارجريت دي روتر ، وفي فئة أفضل مدرب فازت باللقب البريطانية جيليان دوفيلد".

وكانت جائزة أفضل مهرة من نصيب "ديكسي فالانتيان" المملوكة للشيخ طحنون بن زايد آل نهيان من الإمارات ، بينما فازت الأسترالية مورين ميلبورن بجائزة أفضل إنجاز للخيول علي مدار السنوات الأخيرة.

وذكرت صوايا أن الجائزة التي تحمل اسم "أوسكار جائزة الشيخة فاطمة بنت مبارك" مخصصة للنساء المهتمات بالخيول العربية وتربيتها ودعمها في أنحاء العالم، لافتة إلى أن الجائزة مفتوحة أمام جميع النساء بمختلف جنسياتهن.

وأعلنت صوايا، وهي رئيسة السباقات النسائية بالاتحاد الدولي للخيول العربية ، أن "جائزة أوسكار الشيخة فاطمة بنت مبارك" ستقيمها الإمارات في أمريكا خلال شهر آذار/مارس من كل عام، كونها تسهم إلي حد كبير في زيادة الاهتمام بالخيول العربية وسيكون لها مردود إيجابي كبير في تطوير سباقات الخيول العربية بالولايات المتحدة.