آخر الاخبار

البنك المركزي يصدر بياناً هاماً بشأن المتعاملين والمودعين لدى فروع البنوك بالمحافظات المحررة مركز تحليل السياسات الأوروبية:هناك دول تستغل الحوثيين لتقويض حرية الملاحة حماس تكشف حقيقة انسحابها من محادثات الهدنة وقيادي كبير في الحركة يتحدث عن مصير محمد الضيف جولة مفاوضات جديدة بين الحكومة ومليشيا الحوثي بشأن الملف الاقتصادي وزير الخارجية السعودي يصل تركيا و الرئيس أردوغان يستقبله في قصر دولما مجلس القيادة الرئاسي يبلغ الإمارات استمراره في الإجراءات الاقتصادية والحفاظ على العملة الوطنية طائرات أمريكية بريطانية تنفذ غارات ناعمة على مستودعات حوثية فارغة بمحافظة حجة البنك المركزي يقود حملة أمنية لفتح ستة بنوك خضعت لتوجيهات مقارها الرئيسية بصنعاء وحاولت اغلاق أبوابها في مناطق الشرعية السعودية تنضم إلى الدول المستوردة للمدرعة التركية كوبرا 2 ..تفاصيل الإمارات تعلن الإطاحة بالحكومة السابقة وتكشف عن تشكيل جديد شمل قيادة مهمة من الأسرة الحاكمة

لوحة فسيفساء مصنوعة من البن تدخل موسوعة جينيس
بقلم/ مأرب برس - متابعات
نشر منذ: 12 سنة و 7 أشهر
الثلاثاء 13 ديسمبر-كانون الأول 2011 08:59 م
 
 

دخلت يوم الاثنين 12/12/2011، لوحة فسيفساء مصنوعة من مليون حبة بن تصور خمسة موسيقيين للفنان الالباني سايمر ستراتي موسوعة جينيس للارقام القياسية العالمية كأكبر لوحة فسيفساء من حبات البن في العالم.

واستخدم ستراتي 140 كيلو جراما من حبوب البن بعضها اسود محمص وبعضها نصف محمص والبعض الاخر بدون تحميص لتصوير راقصة برازيلية ولاعبة ايقاع يابانية ومغني لموسيقى الريف الامريكي وعازف أكورديون‏ أوروبي ولاعب ايقاع افريقي.

وقال ستراتي لرويترز "أردت تقديم رسالة مفادها أن تبادل الحب من خلال فنجان من القهوة يقربنا... فنجان قهوة يجلب لنا الحب أكثر من اجتماع لمجموعة العشرين".

وقالت سيدا سوباسي جميشي المحكمة بموسوعة جينيس ان ستراتي طلب منه العمل على مشهد من الناس وان تتكون لوحة الفسيفساء من البن فقط وان تبلغ مساحتها 25 مترا مربعا.

واضافت "أستطيع قول ان جميع المبادئ التوجيهية نفذت ... وكان قياسي النهائي 25.1 متر مربع."

وادخلت هذه اللوحة ستراتي لموسوعة جينيس العالمية للمرة السادسة بعد أن بدأ اسلوبه في استخدام اشياء صغيرة مثلما تصنع الكاميرا الصور.