آخر الاخبار

في ذروة إنشغال اليمنيين بالقصف الصهيوني على الحديدة مليشيا الحوثي تستكمل احتلالها وسيطرتها على مساجد ومراكز أهل السنة بصنعاء الأرصاد في اليمن تحذر المواطنين في هذه المحافظات من سيول وأمطار رعدية غزيرة عدم استقرار تشهده العملة اليمنية.. أسعار الصرف في صنعاء وعدن الآن شاهد السعودية تكشف تصاميم استاد الملك سلمان.. سيكون أحد أكبر الملاعب في العالم عدن: الحكومة اليمنية تضع سفراء الإتحاد الأوروبي أمام آخر التطورات وتحدد 5 مسارات وأبرز القضايا التي ستعمل على تحقيقها صورة لثلاثة مختطفين قررت سلطات الحوثيين إعدامهم.. وسط استنكار شديد وادانة بالدولار.. الكشف عن حجم الخسائر المادية لميناء الحديدة وطبيعة الوضع داخله بعد الضربة الإسرائيلية إشادة رئاسية بدور حضرموت ومكانتها.. رسائل ودية من النائبين العليمي ومجلي للمجتمع الحضرمي الموعد الجديد لأول رحلة من مطار صنعاء الى القاهرة وسبب التأجيل أبرز ما تحدث به الرئيس العليمي في اجتماع مع قيادة السلطة المحلية بحضرموت وماذا قال عن توقف تصدير النفط؟

عوانس الأردن
بقلم/ متابعات
نشر منذ: 15 سنة و 3 أسابيع و يوم واحد
الإثنين 06 يوليو-تموز 2009 05:29 م

ذكرت دراسة أن نحو 96 ألف فتاة أردنية تحت سن الثلاثين "لم يتزوجن" حتى نهاية عام 2007 ، مقارنة مع أقل من سبعة آلاف فتاة لم يتزوجن رغم بلوغهن سن الثلاثين عام 1979.

وقالت الدراسة التي أجرتها جمعية العفاف الخيرية ان متوسط سن الزواج بالنسبة للذكور ارتفع من عشرين سنة عام 1961 ليصل إلى 29.5 سنة نهاية 2007 ، بينما ارتفع متوسط سن الزواج لدى الإناث من 17 إلى 26 عاما لنفس الفترة.

وكشفت الدراسة أن معدل الزواج انخفض بالنسبة للذكور من 14.5 حالة لكل ألف في عام 1952 ، إلى 11.4 حالة زواج لكل ألف عام 2007 وفيما سجل أكثر من 65 ألف عقد زواج عام 2007 تم تسجيل نحو 13500 واقعة طلاق.

وتعنى جمعية العفاف في الأردن بقضايا الأسرة، وترعى حفلات زواج جماعي وتوفر قروضا حسنة من دون فوائد للراغبين بالزواج. وهي إحدى مؤسسات الحركة الإسلامية.