آخر الاخبار

تفاصيل لقاء الفريق بن عزيز مع قائد القوات المشتركة بتحالف دعم الشرعية تصريح جديد لرئيس الوفد الحكومي في مفاوضات الأسرى - ماذا قال عن السياسي المختطف قحطان ؟ عاجل ..التلفزيون الإيراني يتراجع عن هذا الإعلان العاجل ويعزز الشكوك بمصرع الرئيس ومرافقيه أسماء بعض القيادات الحوثية الذين لقو مصرعهم يوم امس بنيران قوات الشرعية جنوبي مأرب أول تعليق من خامنئي بعد حادث مروحية الرئيس الإيراني عاجل ..أول مسئول رفيع بطهران يكشف مصير الرئيس الإيراني ومرافقيه والحرس الثوري يتنشر في العاصمة وضواحيها طرد أمريكا وسحب قواتها وقواعدها العسكرية من أحد الدول الأفريقية بحلول 15 سبتمبر سفن إيرانية تصل ميناء الحديدة دون أن تخضع للتفتيش ووزير الدفاع يبلغ الأمم المتحدة عن تهديد وابتزاز للمنطقة والعالم أول دولة عربية تعرض على طهران المساعدة في عمليات البحث عن طائرة الرئيس الإيراني الماجستير في العلوم العسكرية للعميد الركن السقلدي من كلية القيادة والأركان المصرية

فندق روسي في الفضاء
بقلم/ مارب برس
نشر منذ: 13 سنة و 6 أشهر و 18 يوماً
السبت 30 أكتوبر-تشرين الأول 2010 05:06 م

تعتزم شركة روسية إنشاء فندق فضائي للسياح الراغبين بزيارة الفضاء ينتهي تجهيزه في نهاية العام 2015 أو بداية 2016. ونقلت وكالة أنباء "نوفوستي" الروسية عن مدير شركة "اوربيتال تكنولوجيز" سيرغي كوستينكو أن الخطة تقضي بالتعاون مع مؤسسة "أنيرغيا" للتقنيات الفضائية في إنشاء الفندق الذي تقارب سعته 20 مترا مكعبا خلال فترة 2012 -2013. وسيتم وضع الفندق في الموقع المداري الخاص به في نهاية العام 2015 أو بداية 2016.

ومن جانبه، أكد مدير عام مؤسسة "أنيرغيا" فيتالي لوبوتا استعداد مؤسسته لإنجاز هذا المشروع، مشيرا إلى أنها بدأت استعداداتها للعمل في مشروع من هذا القبيل منذ ما يزيد عن عشرة أعوام.

ويفترض أن يحمل صاروخ من نوع "سيوز" فندقا يتكوّن من 4 غرف تتسع لـ7 أشخاص إلى مدار في الفضاء.

وستقل الراغبين بالإقامة في الفندق الفضائي سفنا فضائية من نوع "سيوز"، بينما ستحمل سفن فضائية أوتوماتيكية من نوع "بروغريس" الإمدادات اللازمة للفندق ونزلائه.