آخر الاخبار

عبد الملك عاطف..ماذا تعرف عن ثعبان الحوثيين أحد أبرز أعضاء الشبكة المالية السرية للمليشيات عبر شركة صرافة مرتبطة بإيران؟ دولة ذات غالبية مسلمة تمنع دخول الإسرائيليين بسبب جرائم الكيان الصهيوني في غزة معلومات ووثائق تفضح كيانات وشركات ومجموعة مالية سرية مرتبطة بـ «عبدالملك الحوثي» - قائمة مسؤولي الشركات الحوثية الجديدة   تقرير أممي يتحدث عن نفاد احتياط الدولار في مناطق سيطرة الحوثيين ركلة جزاء صحيحة لم تحتسب.. حكم دولي يكشف عن حالتين تحكيميتين مثيرتين للجدل في مباراة دورتموند وريال مدريد العليمي يكشف أسباب وأهداف قرارات البنك المركزي الأخيرة ويُطمئن القطاع المصرفي والمجتمع الدولي زيارة أمير قطر إلى الإمارات وهذا ما بحثه مع محمد بن زايد مبابي يوقع لريال مدريد بمكافئة تزيد عن 100 مليون يورو يحدث لأول مرة.. الحوثيون استهدفوا سفينة كانت متجهة إلى إيران وهذه حمولتها ''صور'' شاهد.. أحد أبطال مسلسل ''أرطغرل'' يظهر في قلب أمريكا متوشحاً الكوفية الفلسطينية ويقدم التحية للمقاومة

التطبيع مع الحوثيين وخارطة طريق السناوي
بقلم/ مجدي محروس
نشر منذ: أسبوعين و 5 أيام و 7 ساعات
الثلاثاء 14 مايو 2024 04:44 م
 

يسابق المبعوث الاممي الزمن لشرعنة جماعة الحوثي والاعتراف بهم كأمر واقع والعمل على تطبيع الحياة معها من خلال مساعيه الرامية للتوقيع على خارطة السلام المتعثرة ولو على حساب هيبة ومكانة الجهة التي يمثلها المبعوث نفسه .

 

وكما لو انه ممثلاً لجماعة الحوثي وليس للامم المتحدة يسعى المبعوث الاممي بشكل مستميت لانتزاع اعتراف ضمني بالجماعة وبسلطتها الميليشاوية وتمكينها أكثر من رقاب اليمنيين عبر توافق معها لا يراعي معطيات الواقع ولا يتساوق مع الحقائق على الارض .

 

محاولات الضغط والابتزاز المستمر للشرعية من قبل الاطراف الدولية يشكل انحيازاً مفضوحاً للمليشيات وانتقاصاً واضحاً من مكانة الشرعية وانقلاباً على المرجعيات الثلاث .

 

بكلمات خجولة ومصطلحات أنيقة يتهرب المبعوث الاممي في كل إحاطة له من التوصيف الحقيقي للوضع في اليمن ولا يشير بشكل واضح إلى عرقلة الحوثي للسلام ، يعيد ذات الكلام ويبيع نفس الوهم ويعرض بضاعته المستهلكة و يفشل كل مرة في تسمية الامور بمسمياتها .

 

هذه المرة إختلف الامر شكلياً في إحاطة هانس فقد اختار أن تكون إحاطته من عدن عاصمة الشرعية المؤقتة معرباً عن قلقه ازاء تصريحات الحوثي الاخيرة بشأن استهداف منشآت النفط في مارب واتمنى ألا يكون ذلك طعماً للشرعية لتقديم مزيد من التنازلات .

 

 ورغم ما يمثله الحوثي اليوم من تهديد حقيقي وواضح للعالم عبر خطوط الملاحة الدولية إلا أن المجتمع الدولي لم يقتنع بعد بخطره فلا يزال يرى فيه خادماً لمصالحه وحارساً أميناً عليها . 

 

يسعى الغرب وفي مقدمتهم أمريكا للابقاء على جماعة الحوثي كعصى تأديبية و مصدر تهديد وورقة ضغط على بعض دول الجوار كي لا تخرج عن بيت الطاعة .

 

لا ترى امريكا في الحوثي عدواً ابداً ولا في أعماله ارهاباً ليس فقط ما يتعلق منها باليمنيين بل حتى ما يبدو على انه استهداف مباشر لمصالحها ومصالح اسرائيل في المنطقة.

 

لم يحصل أن أعطيت جماعة ارهابية فرصة لتجنب تصنيفها على أنها جماعة ارهابية كما حصل للحوثيين ومع ذلك انتهت مهلة التصنيف واستمرت اعماله الارهابية بحق اليمنيين ودول العالم ولا يزال الحوثي حمامة سلام وحمل وديع في نظر الادارة الامريكية. 

 

الدلال الامريكي والأبوة المبالغ فيها تجاه الحوثيين يشجعهم على التمادي و الاستمرار في عدوانهم ضد اليمنيين وينعكس سلباً في سلوكهم من خلال تعنتهم وتصلبهم اكثر وعدم استجابتهم لدعوات السلام .  

 

كل يوم يؤكد الحوثي استحالة تعايش اليمنيين معه و عدم قابليته وصلاحيته للعيش معهم وتعذر امكانية تطبيع علاقته بهم .

 

ليس من سبيل اخر أمام اليمنيين اليوم للخروج من حالة التيه سوى المضي في خارطة الطريق التي رسمها الشهيد البطل محمد السناوي مؤخراً بروحه ودمه للتخلص من المليشيات الحوثية وما دون ذلك هو المزيد من التخبط والضياع .