آخر الاخبار

بتهمة العمالة لصالح أطراف خارجية.. محمد علي الحوثي يقود تمردا ضد جناح المشاط في صنعاء وجهاز المخابرات يتحرك ويشن حملة اختطافات واسعة أول تعليق لمبابي بعد خروج فرنسا من "يورو 2024" الاحتلال يرتكب مجزرة مروعة في خان يونس.. عشرات الشهداء والجرحى  حادثة اختطاف عشال.. اللجنة الامنية العليا تصدر قراراً بايقاف مسؤولاً أمنياً رفيعاً عن العمل وإحالته للتحقيق وتتخذ عدد من الاجراءات - بيان البنك المركزي في عدن يصدر بياناً تحذيريا لكافة المؤسسات المالية الداخلية والخارجية صنعاء.. جهاز المخابرات الحوثي يعتقل مسؤولاً في حكومة الانقلاب كيف عزل البنك المركزي في عدن الحوثيين عن العالم؟.. تقرير مطلقة خليجية توجه لزوجها السابق رسالة إلكترونية تثير الجدل مصادر عسكرية لـ مارب برس : مواجهات ضارية بين قوات العمالقة والحوثيين جنوب مأرب الأمم المتحدة تعلن صدمتها من المليشيا وتعترف بعجزها عن الوصول لموظفيها المختطفين وتوجه دعوه للدول والكيانات المؤثرة على الحوثيين

مشاهدة الأموال الكثيرة قد تدفع للسرقة
بقلم/ متابعات
نشر منذ: 11 سنة و أسبوعين و 6 أيام
الثلاثاء 18 يونيو-حزيران 2013 05:23 م

كشفت دراسة حديثة قامت بها جامعة "هارفارد" الأمريكية، أن مشاهدة الفرد للأموال الكثيرة أو تفكيره بالمال في أثناء قيامه بعمله اليومي قد يؤدي إلى دفعه للسرقة أو القيام بتصرف غير أخلاقي آخر من أجل الحصول عليه.

 وحسب موقع "سي إن إن" العربية، بينت الدراسة التي لخصت نتائج أربع دراسات أخرى قامت بها جامعة "هارفارد" وجامعة "يوتاه"، أن الأفراد الذين يرون صوراً لأموال أو جمل تشير بمعناها إلى الغنى أو الحصول على الكثير من الأموال قد تدفع الفرد إلى القيام بسلوكيات غير سوية في أثناء عمله، مثل الكذب للحصول على أموال وترقيات، أو حتى أبسط من ذلك، مثل سرقة أوراق بيضاء للطباعة واستخدامها في المنزل لأغراض شخصية.

 وأوضحت الدراسة التي استندت إلى 324 حالة، أن رؤية الأموال بشكل يومي أو دفع العقل للتفكير بها، ستضع العقل في وضعية الأعمال أو ما وصفته الدراسة بـ" Business mind ،" وهو دفع العقل للتفكير فقط في المصلحة المادية بعيداً عن أي أخلاقيات أو مبادئ للتعامل.

وخلصت الدراسة إلى أن التفكير في الأموال الطائلة والتعامل معها أو حتى رؤية صور لها بشكل يومي من قِبَل العاملين أو الموظفين هو دافع كبير لفساد الفرد.