عشرات المهجرين من أهالي الجعاشن يصلون صنعاء هرباً من الشيخ منصور ويعتصمون اليوم أمام البرلمان :
يروون لـ مأرب برس قصصهم المأساوية ظلم ونهب حل بهم .. احد عساكر الشيخ يخنق عجوز حتى الإغماء وهي تتوسل بأن يترك مصدر رزقهم الوحيد - البقرة-
مأرب برس - خاص- صنعاء - جبر صبر
الأربعاء 27 فبراير-شباط 2008 الساعة 02 صباحاً

من جديد ينزح أهالي منطقة الجعاشن من منازلهم بعد أن نهبت ودمر بعضها من قبل "عساكر" شيخ الجعاشن عضو مجلس الشورى محمد أحمد منصور هروباً من بطشه وجنده الغير شرعيين, ينزحون إلى عاصمة اليمن صنعاء مطالبين الانضمام إلى الجمهورية اليمنية حسب لافتاتهم , فقد وصل صنعاء مساء أمس الثلاثاء أكثر من 65 شخص ينتمون إلى عزلة العنسين – الجعاشن مديرية ذي السفال – محافظة إب لمطالبة الدولة وكافة المواطنين والأحزاب السياسية والمنظمات بإغاثتهم من ظلم الشيخ منصور ومواليه , حيث سينفذ نازحي الجعاشن اليوم الأربعاء اعتصاماً أمام مجلس النواب للمطالبة بتشكيل لجنة لتقصي الحقائق حول ما يرتكب من ظلم في حقهم .  

        

  الاعتصام الذي تنفذه الهيئة الوطني للدفاع عن الحقوق والحريات " هود " التي وصل المهجرين إليها مستغيثين بها أكد مسئول الشكاوي والبلاغات فيها " أن الاعتصام أمام البرلمان وذلك للمطالبة بتشكيل لجنة لتقصي الحقائق حول الجرائم التي ترتكب بحق هؤلاء المواطنين وعدم قيام السلطات المحلية بمحافظة بواجبها. 

        

وأشار المحامي عبد الرحمن برمان في تصريحاته لـ " مأرب برس" إلى قيامهم بتنظيم سلسلة من الاعتصامات ومنها اعتصام أمام النائب العام للمطالبة بالتحقيق في القضايا الجنائية باعتبار أن هناك جرائم ترتكب في حق المواطنين والمطالبة بتشكيل لجنة من مكتب النائب العام للسير في إجراءات التحقيق باعتبار أن نيابة محافظة اب ونيابة ذي السفال قد أخلت بالواجبات التي أتى بها الدستور والقانون في تتبع المجرمين والحفاظ على امن وسكينة المجتمع . 

        

وأوضح برمان " أن عزلة العنسين محاصرة بأكثر من 100 شخص من عساكر الشيخ منصور , كما أن لديهم سيارات أطقم تحمل لوحات الجيش تقوم بمحاصرة المنطقة وتمنع الدخول والخروج منها , كما أقيمت نقاط تفتيش مخالفة لقانون لمنع المواطنين من النزوح . 

        

وطالب مسئول الشكاوي والبلاغات بمنظمة هود " منظمات المجتمع المدني والتنظيمات والأحزاب السياسية القيام بواجبها نحو نصرة أبناء منطقة الجعاشن وخصوصا بعد تخلي كل أجهزة الدولة بواجبها , مضيفاً " بل أن السلطة المحلية في اب لم تقف حتى موقف الحياد .  

        

قصص مأساوية لما حدث لهم:

ما حدث لأهالي العنسين من بطش وظلم ونهب لم يكن بالأمر اليسير فهاهم أهالي المنطقة يروون لـ "مأرب برس" قصصهم المأساوية مع الشيخ محمد احمد منصور ومواليه .

مهيوب حمود ناجي 50 عام وجدناه والحزن يملئ قلبه بعد أن ملئ الأسى والألم وجهه وعينه فعند مقاومته لعساكر الشيخ ناله ضرب منهم على عينه وكما هي في الصورة متورمة لا لشيء إلا أنه فقير لايجد قوت يومه ويريد "عدل " عاقل قريته محسن علي احد التابعين للشيخ دفع مبلغ 20 ألف ريال كزكاة حسب قوله , ولأنه لايمتلك حتى عشر المبلغ الذي يطلبونه ويسمونه عشر ففر بجسده هارباً تاركاً أبناءه وزوجته محاصرين في قريته الرحوب - العنسين . 

        

عسكري يتجرد من إنسانيته ويخنق امرأة عجوز: 

        

ما شاهدته وسمعته من قصص مأساويه لدى أبناء الجعاشن لربما متساويةً مع ما يحدث في فلسطين مع فارق أن الفلسطينيين يقاومون ويدافعون عن أنفسهم , فأن يقوم شخص مستقوياً بشبابه وخلفه شيخه بضرب شخص يكبره سناً بل والمصيبة الكبرى أنها امرأة عجوز فهذا أمر لايمكن لمن لديه ضمير حي السكوت عنه , فكما يروي لنا أحمد مهيوب مثنى أن احد عساكر الشيخ ويرتدي ملابس عسكريهً مخالفاً للقانون ولا ينتمي إلى السلك العسكري بصله وإنما إلى سلك الشيخ عضو مجلس الشورى , هذا العسكري كما يشير إلى اسمه مهيوب وبحرقه لعظم ما فعله " احمد علي بن ناجي " حاول وبالقوة أخذ ما يمتلكونه وهي بقرته و"جدي" فحاولت زوجته المسنه منع ذلك العسكري من أخذهما قائلة له : اترك لنا البقرة وخذ الجدي حيث ونحن أناس فقراء لانملك شيء غير هذه البقرة تقوتنا من لبنها وسمنها " لكنه رفض تسولها له وقام بمسكها برقبتها وخنقها ورماها على الأرض ليغمى عليها ثم قام بأخذ البقرة والجدي ورحل , وكما يؤكد مهيوب أن زوجته لا زالت ببيته مغمياً عليها , ولأنه لايريد بهذه الرواية استعطاف الآخرين أو استعداء قائلاً : إذا أراد مجلس النواب أن اؤؤكد له صحة ذلك فسأحضر زوجتي لكنه يشترط والألم والحزن يعتصر فؤاده على زوجته " إحضار عسكري الشيخ احمد علي بن ناجي من قام بذلك العمل الغير إنساني . 

        

زكاة الدولة =250ريال زكاة الشيخ =35 ألف ريال 

        

عبد الله عبده شرف الدين يقول : بعد أن سمعنا توجيهات مجلس النواب وفي الإعلام الرسمي تسليم الزكاة إلى الدولة قمنا بالاستجابة وعند وصولنا مدير واجبات ذي السفال اخبرنا أن الشيخ محمد منصور قد "قاولها" منه منذ 40 عام , مضيفاً " وعند بحثي عن المبلغ الذي علي دفعه وجدته مسجلا (250ريال) ريال وعند عودتي للشيخ وجدت أنهم يريدونني أن أدفع (35 )ألف ريال رغم أني فقير والأرض التي ازرعها تتبع الأوقاف وملاك آخرين ولا يغطي حصدها احتياجاتي حتى شهر كامل , مضيفاً " أن الشيخ عند علمه بان هناك أشخاص سيقومون بدفع الزكاة إلى الدولة أمر عساكره بالاعتداء على مناطقنا حيث قاموا بترويع أبنائي وزوجتي وهجموا على المنطقة بأكثر من 300 مجند بطريقة غير قانونية لنهب مواطنيها وخاصة ممن أصروا دفع الزكاة إلى الدولة, مختتما حديثه" أبنائي وزوجتي تركوا البيت ونزحوا مناطق أخرى فنطالب الدولة بإخراج لجنة تقوم بتحليف كل بيت ومسجد لتأكيد كلامي إذا هم يريدوا تحكيم شرع الله في الأرض .  

        

احد من كانوا برفقته اخبرنا أن شرف الدين : حاول أن يحرق نفسه أمام نيابة ذي السفال قهراً من المعيشة وما يلاقونه , مضيفاً : أن الحاضرين اخذوا منه البترول ومنعوه من ذلك . 

        

واعتبر المهجرون بحديثهم أن دولة الشيخ منصور أصبحت أقوى واكبر من الدولة الشرعية بصنعاء. مطالبين مجلس النواب بإحضار مدير واجبات ذي السفال وإحضاره ملفات الزكاة للثلاث العزل – الحبله – الدخال – العنسين. 

        

كما طالبوا : بدفعهم الزكاة للدولة فقط , والمطالبة بتوفير الأمن والاستقرار في بيوتهم وأهلهم , مشددين على أن يقوم الشيخ بضمانة عدم ملاحقتهم ونهبهم مره أخرى. 

        

وهنالك قصص كثيرة مأساوية سردها لنا مكتويها إلا أن ما ذكرناه نموذج وجزء لايتجزء وغيض من فيض وقطره من بحر مما سمعناه وشاهدناه , ونقلنا معاناتهم نصياً كما رووها لنا دون زيادة والنقصان كثير في سرد مأساة الآخرين .

* في الصورة وهم بعد منتصف الليل امام مقر منظمة هود بصنعاء

         
تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 70
    • 1) » عصابت النضام
      احمد علي العودي ثلاثين عام منذو تولي علي عبد الله صالح الحكم وهو يوعد ويكذب على الناس بلأمن ولأستقرار ،وترك الشعب المسكين تحت رحمت مافيا المشايخ ، المشايخ همى عصابات وقطاع طرق ،الله يرحم ابراهيم الحمدي حكم البلاد ثلاثه اعوام فقط ونشرالامن والعداله بين الناس وطبق القانون على الكبير قبل الصغير .ماهي انجازات علي عبداله صالح هوى وعصاباته من المشايخ عبثو في الارض فسادئ
      9 سنوات و 9 أشهر و 19 يوماً    
    • 2) » لله ذرهم
      محمد كمال والله هذا ما وصلنا اليه ... انعدام الامان في الدولة ... ونشهد الكثير من نساء وا معتصماه دون ان نتحرك .. إذ كنا لانستطيع عمل شيء للشيخ احمق ..فماذا سنعمل لشعب فلسطين الثأئر ... خابت حكومتنا وخاب حكامنا وخابت بلداننا
      9 سنوات و 9 أشهر و 19 يوماً    
    • 3) » لاتعجبوا
      عبدالقادر لاتعجبوا ايها اليمنيين فهذه هي حكومة علي عبدالله صالح
      9 سنوات و 9 أشهر و 19 يوماً    
    • 4) » الظلم
      مغترب يا ويلك من الله بكرةانت تحت التراب وحساب وعقاب ايش بترد وايش بتقول حملت نفسك الثقيل ياللي مارحمت نفسك اول ماتموت كلهم بيقولوا الله يلعنه كان وكان الله يعينك على نفسك
      انت احد رموز فساد الوطن وقريبا جدا بنشوفكم تتساقطون واحدا بعد الاخر
      9 سنوات و 9 أشهر و 19 يوماً    
    • 5) » على الجهات الرسمية بمن فيهم حامي المواطن وحامي الدستور من التحرك بسرعة
      العودي على فخامة الرئيس ان يتحرك شخصيا لوقف هذه المأساة الانسانية وان يوقف هذا الظالم المتفرعن قبل ان يلقى حتفه على يد الابطال ابناء الجعاشن الذين يفضلون ممارسة حقهم في القانون انا اقول ان لم يتحرك الرئيس وجهاته الرسمية لوقف هذا الغبي فسوف يتم تصفيته قريبا جدا وسحلة بشوارع جبلة وذي السفال اين وزير الداخلية لماذا لا يتم سحب الحصانة من هذا الغبي وتقديمه للمحاكمة لماذا لا يتم تصفيته يا ابناء الجعاشن وتخلصوا منه الى الابد هذا الفاسد لابد من ازالته ولو بقوة السلاح
      9 سنوات و 9 أشهر و 19 يوماً    
    • 6) » اين الرئيس من ذولئ الناس
      صاحب الجوف اين الرئيس من ذولئ الناس الماخوذ من هم الرحمه والشفقة
      9 سنوات و 9 أشهر و 19 يوماً    
    • 7) » هذه هي دولة اليمن-دولة البلاطجة والسرق
      مواطن ليست المشكلة في الشيخ منصور وحده بل هناك المئات من الشيوخ من يقومون باستباحه اموال الناس واعراضهم بمسمع من الدولة الشيخ ما هو الا اداه بيد الدولة تسيره كيفما تشاء.وإلا ما جدوى الكلام عن دولة النظام والقانون وعدم محاسبة القياديين البارزين في المؤتمر كالشيخ منصور. واعتقد أن ابسط شئ تفعله الحكومة هو لفلفة الموضوع تعويض بعض الأهالي وإجراء صلح وتعهد بعدم التعدي من الشيخ منصور على القرى وكأنك يابو زيد ما عزيت ويعود الشيخ مره اخري بعد شهور أو سنه منه أو من غيره بانتهاك أعراض الناس.
      ما يأمله المرء ان تلقى هذه القصص الماساوية اذانا صاغية وعقابا رادعا لمن تسبب في هذه المشكلة.
      9 سنوات و 9 أشهر و 19 يوماً    
    • 8) » إلى متى؟
      الناصح إن الذي نسمعه يكاد لا يصدق حيث يصدر هذا الفعل من مسلم بل من عضو في مجلس الشورى، على الدولة أن تقوم بواجبها وعلى رئيس مجلس الشورى أن يفصل هذا الظالم من المجلس ويسحب الحصانة منه ويحيله إلى النيابة ليأخذ جزاءه هو وزبانيته ما لم فإن الأمر سينفلت وستدخل البلاد في انتقامات وعصابات وحروب لا يعلم نتائجها إلا الله سبحانه وتعالى، الرئيس عليك واجب كبير تجاه هذا الشعب أن تنشر العدل وتقضي على الفسادوإلا فإن التركة ثقيلة وغداً السؤال عنها في القبر وقد أكل جسدك الدودوعلى حكومة مجور أن تقوم بواجبها أو تستقيل فهو أشرف لها.
      9 سنوات و 9 أشهر و 19 يوماً    
    • 9) » اتحدى المشترك
      المهند اتحدى المشترك الكذاب إن كان فعلا يدافع عن قضايا الشعب والطبقات المطحونه أن يحمل قضية هؤلاء المساكين ويدافع عنهم. لكنه لن يفعل لأنهم أضعف من ذلك. ولأنهم لا يعرفون إلا ركوب الموجة وليس تحريكها أو أخراجها.
      أرجو من مأرب برس النشر عملا بحرية الرأي
      9 سنوات و 9 أشهر و 19 يوماً    
    • 10) » هذه الديموقراطية
      numan هذه الديموقراطية التي يدعو اليها فخامة الرئيس ومادام ان هؤلاء سيقفون بجانبه فلهم الضؤ الاخضر في النهب والسلب ماداد انه سيبقى رئيسا لدولة الوحدة على حد زعمه فانظرو ياعالم وهذا ما هو الا غيظ من فيظ
      9 سنوات و 9 أشهر و 19 يوماً    
    • 11) » النـــــــدم تحت المجهر
      عبد الله شا هر الظرافي هذا هو نظام على صالح دعم المشائخ والصعاليك والمرتزقه بالاموال العامه وترك الحبل على الغارب لهم يسومون الناس سؤ العذاب ويجرعوهم الذل لكي ياخذ ما يريده فقط هو في يوم واحد(الصوت)في الانتخابات ليس الا!!
      يا اخي الم تعلم بان الله سوف يسالك عن بهائم رعيتكم!!وانت من تذل شعبك وتنتهك حرماتهم وتستبيح دمائهم واموالهم!!
      ما الذي تبقي لم تفعله بهـــــــذا الشعب!!؟؟
      هؤلاء اهل ذي السفال في هجرات جماعيه والله حتى ايام الاحتلال الحبشي ولا التركي ولا الانجليزي ما قراءنا برحلات جماعيه خوفا على الاعراضوالاموال مثل اليوم!!
      انا اليوم لا اطالبك بالرحيل !!
      بل يجب عليك البقاء حتى تعيد البلاد الى قبل 78 عندما هرب المشاخ الى قراهم هروبا من العدل والقانون الذي فرض على الكبير قبل الصغير!
      الذي الغى مجلس الشوري(النواب حاليا)وعلق الدستور باكمله لكي يطبق يخلق نظام يسود البلاد اولا وكنتم او من تامر لقتله لحساب هؤلاء
      9 سنوات و 9 أشهر و 19 يوماً    
    • 12) » واذا ابتليت بظالم كن ظالما
      الشرعبي ليس له حل سوى ان يقتلوه هذا اذا كانوا فعلا رجال هو اصلا تعود على اناس يقبلون الاهانة فستباح كرامتهم والا كما قال الشاعر :(حكم سيوفك في رؤوس العذل ***واذا نزلت بدار ذل فرحل***لاتسقني ماء الحياة بذلة****بل فسقني بالعز كأس الحنظل
      9 سنوات و 9 أشهر و 19 يوماً    
    • 13) » مناصرة
      ابن اليمن بنا اله ونعم لوكيل اللهم اهلك هلاكا مبينا سهام الليل لاتخطي ولكن لها امد وللامدانقضاء اخوني عيكم بسهام الليل ضد هذا الظالم عليكم بالثلثا لاخير من الليل واله ان دعوة لمظلوم ليس بينها وبين الله حجاب
      9 سنوات و 9 أشهر و 19 يوماً    
    • 14) » نحن السبب وليس اللصوص
      أحمد العواضي نحن من أتنخب الرئيس وصوت وهتف له بالروح بالدم نفديك يا علي، فعلينا تحمل المسئولية، الرئيس ليس جديد علينا نحن نعرفه منذ أكثر 35 سنة عندما كان قائد لواء تعز وماذا كان يفعل وبعد توليه الصلطة فماذا عمل لنا طوال هذه السنوات سرقة جوع إذلال وتشريد، أزلام الرئيس يذلون المواطن بدعم من رئيس النظام، فعلينا من الآن مراجعة أنفسنا ومقاطعة أي انتخابات قادمة إذا الرئيس طرفاً فيها.
      9 سنوات و 9 أشهر و 19 يوماً    
    • 15) » من دخل دار اباسفيان فهو أمن
      اليمني الى اين المفر الى دار مجلس النواب مجلس الشيوخ اللذين هم اشد واقسى من شيخ الجعاشن ولولاهم ماتجرأحتى ان يمسك هره الى من تستجيروا الى عدو يتجهمكم ام الى من يريد اسكاتكم اتحدى مجلس النواب ان يدين ويشجب بمجرد كلام اوحتى يستنكر ويعبر عن رايه فقط هل استطاع مجلس الامن ادانة اسرائيل اذاادان مجلس الامن اسرائيل فسوف يدين مجلس النواب هذا الشيخ. كالمستجيرمن الرمضاء بالنار واناارى ان تهاجروا من ارضكم حتى يغير الله محل بهذا الشعب ليس انتم فقط.
      9 سنوات و 9 أشهر و 19 يوماً    
    • 16) » الظلم والجبروت
      يمني مقهور الرئيس هو من شجع امثال هذا الحقير بان يفعل هذا بالناس لان الرئيس لا يريد ان يفقد احد اهم الشعراء الذين يمدحونه
      وعلى الرئيس ان يقدم مبادرة من سبع نقاط اسوة باخواننا الفلسطينين لانقاذ اهل اب من جو احتلال محمد منصور
      9 سنوات و 9 أشهر و 19 يوماً    
    • 17) » الا لعنة الله على الظالمين
      ابوذر ( الا لعنة الله على الظالمين ) ( وما للظالمين من انصار ) ( ولا تحسبن الله غافلا عمايعمل الظالمون ) صدق الله العظيم. ان هذه ليست المرة الاولى التي يقوم بها هذا الرجل المسمى شيخ الجعاشن في حق رعاياه في منطقته لقد اذاقهم الويلات وانتهك حرمتهم وادميتهم ولم يهده الله سبيلا لقد تلبسه الشيطان فاعمى بصره وبصيرته ولم يتعظ بما فعله في السابق ويقول في خريف عمره ( ربي اوزعني ان اشكر نعمتك... وان اعمل صالحا ترضاه ) انني اتصور نهاية سوداء لهذا الطاغية الظالم وامثاله، ان ما يحدث لابناء الجعاشن يدمي القلب ولكن الله اوجب في كتابه الكريم وكفل لكل فرد حق الدفاع عن النفس لازالة العدوان والظلم والجور وليس اماكم الا هذا الطريق يا ابناء الجعاشن والله المستعان عليك يا محمد احمد منصور وعلى من نصبك وتستر على جرائمك وشجعك ليتقاتل الناس بعضهم ببعض.
      9 سنوات و 9 أشهر و 19 يوماً    
    • 18) » دولة بلا دستور
      ضابح بعد قات يا جماعة ايش تطلبوا من الرئيس الرئيس موافق على اللي يحصل وساااكت من زمان وكذاب ابوه اللي يقول ان الرئيس مش عارف يا جماعة معانا جهاز الامن السياسي والامن القومي واستخبارات الرئاسة والاستخبارات العسكرية وحقوق الانسان هذه المشكلة لها فترة طويلة مش معقول الرئيس مش عارف باللي يحصل في بلده او الحوثي نساه بلاده وشعبه .. واقترح على الاخوة النازحين ان يذهبوا إلى سفارة من السفارات لأن الدولة متعاونة مع شيخكم وسوف تسلمكم اليه وليعذبكم من جديد نصيحة اذهبوا للسفارات حركوا الشارع الدولي ان إلى الان مستغرب ليش قامت الثورة ضد الامام ونحن لانزال كما كنا ايامه اين اهذاف الثورة واهداف الوحدة ووثيق العهد وين المسلمين الله اكبر حسبنا الله ونعم الوكيل حسبنا الله عليكم يا ظلمة .. هذه التصرفات هي التي ادخلت امريكا إلى العراق ..الظلم يؤذن بخراب العمران والعدل اساس الحكم.. وين الدستور وين الاسلام
      9 سنوات و 9 أشهر و 19 يوماً    
    • 19) »  ياصالح اصلح دارك اولا
      على بن على اليمن تعهدت بالصلح بين الفسطينين حماس وفتح والريئس مشغول بهذه الاتفاقية يااخ قبل ماتشرع باى صلح اصلح بينك واهل صعدة وابناء المحافظات الجنوبية واصلح بين اهالى منطقة الجعاشين والشيخ نمرود عضو مجلس عبد العزيز عبدالغنى الذين هربوا من منطقتهم الى صنعاء اهل قدمت لهم المال واسكنتهم مثل ماقدمت لليهود اهل صعدة هل لبيت طلب عمك بوش وعمتك رايس يااخى اهل اليمن اؤلى بهذا الصلح من الفلسطينين او تبى شهرة فى الاعلام العربى ان على صالح قدم صلح بين الفسطينين الانسيت العام الماضى الصلح الذى عقد فى السعودية بينهم فى الكعبةالمشرفة والحكومة السعودية قدمت مليار دولارللفسطينين حتى يصطلحوا اخذوا الفلوس وتقاتلوا مابينهم يااخى اصلح بينك وابناء اليمن فى الشمال والجنوب شوف هموم مواطنينك ورعيتك شوف الفساد فى حكومتك من راس الهرم الى قدميك قدم شى لهذا الشعب العظيم بدل ماتاكل ثرواتة انت وال40 حرامى الذين معك كفاية عليكم
      9 سنوات و 9 أشهر و 19 يوماً    
    • 20) » اي شيخ هذا ؟؟؟؟؟
      علي المشجري هل نجن في ادغال افريقيا مع احترامي لافريقيا واهلهاهل هذا الشيخ مسلم؟ هل هذا الشيخ رجل ؟هل هذا الشيخ انسان ؟مع الاسف الشديد ان يكون شخص انسان في هذا الزمن بهذه العقليه والمصيبه يقول شيخ اعتقد انه شيخ من الجن وليس من البشر ولكن العيب ليس عليه العيب على حكومة ضعيفه امام بشر اشرار ليس لهم من الانسانيه نصيب نطلب من الحكومه ان تاخذ هذا السيخ وليس الشيخ الى محاكمه عادله وفوريه عبره له ومنهم على شاكلته هذا بورة الفساد ونتمنى ان نسمع خبرا عن هذا السيخ قريبا
      9 سنوات و 9 أشهر و 19 يوماً    
    • 21) » اين الاحرااااااااااار اين الابطال
      الضالعي يا عيبااااااه يا فضيحتاه شيخ قبيله يتحكم بثلاث مديريات اين الرجال اين الاحراااااااااااااااااااااااااااااااار تبا لك ايها الشعب الضعيف الئ متئ الصمت لماذا كل هذا السكوت اما من ضمير تبا للدوله اين العقلاء يا ناس ولكن واه من لكن يا قلبي لا تحزن ما العجب اذا كان الشعب قد عشق الذل والهوواان تبا لك من شعب تسكت علئ الظلم وتستسلم للظلمه(اللهم لا شماته) لكنها الحقيقه والحقيقة مره الا لعن الله شعبا اردت له الحياة فاراد لي الموت !!!!!!!!!!!!!!!!!!!
      9 سنوات و 9 أشهر و 19 يوماً    
    • 22)
      الردفاني ليس الوم على الشيخ الجعاشن بل على من حطة بمجلس الشورا هم يمثل وجة الدولة الحضارية هو يمثل سيدة وسيد اليمن هذا يدل على نمط الحكم القائم في اليمن انظرو عماد الحكم ومن يمثل الشعب كيف الشعب اصبح هارب من سكنة سرقو نهبو هربو الناس سيبو اليمن احسن اذا لم تقامو الحاكم الي عاث الفساد بلابلاد والعباد هذة تطور اليمن وين اليمن ظاع رحم الحكم في الجنوب ويش ودنا لهم الله لايغفر لمن وحدنا
      9 سنوات و 9 أشهر و 19 يوماً    
    • 23) » الضم والاستقلال
      الملك ادن ليش الضجة هده كلها لما قال ابناء الجنوب نريد الاستقلال وبينما نرى انه توجد يتم اعطاها الاستقلال وهي تريد الانضمام الى الجمهورية اليمنيةوهدا ماهو حاصل الان في دولة الجعاشن الدي يريد مواطنيها من رئيسهم الشيخ منصور ولكن الى اين الى دولة اخرى بلا قانون ومن نقترح باعطاء الجنوب استقلالة وضم دولة الى الجعاشن الى الجمهورية اليمنية
      9 سنوات و 9 أشهر و 19 يوماً    
    • 24) » اليوم في جارك وغدأ في دراك
      التعزي3 إن الظلم بدا يزداد يوم بعد يوم وأن المشايخ بدوا في أستتعراض عضلاتهم علي المساكين أظن الشيخ منصور مصاب بمرض الدوده الشرطيه وان امواله والأراضي التابعه له لم تعد تكفي وبد يفرض زيادة في الزكاة ولكن اقول انه سيملا جوفك التراب.
      أن المشايخ هم السبب في تخلف اليمن من خلال الثارات القبليه والتعصب الأعمي وهم السبب في نجاح الحاكم في الإنتخابات بعد التزوير بعد أن يتكفل كل شيخ في قبيله وخاصه في المناطق الشماليه والرئيس لايبذل جهد بعد توصيه المشايخ .
      أن الحزب الحاكم مستفيد كثير من المشايخ بعد أن تم أدخال شئون القبائل والضغط علي أي شيخ يريد التمرد بوقف الهبات التي تعطي لهم .
      أن اشبه الشيخ بطاعون الجشعان بعدالظلم الحاصل علي أبناء منطقه الجعشان من الزكاوات التي فرضت عليهم والتي لم يستطعوا حملهم ومع سياسه الجرع من حكومه الحصان يزيد الطين بله وتزاد الحاله سوء.
      وأخير أذكر الشيخ ان يمهل ولايهمل وشديدالعقاب
      9 سنوات و 9 أشهر و 19 يوماً    
    • 25) » اين متشارو الرئيس ومخبريه
      اشرف خليدي من ينصف الاكواخ من ظلم القلاع،، أين اهداف الثورة،،، أين الدستور،، بل اين الرئيس من هذا الذي عينه مستشارا عضوا مجلس شورى ،، لكي يكتب له شعرا فقط ويلقيه في الاحتفالات الرسمية،، الا يستحي الرئيس من افعال هؤلاء المحسوبين عليه،، الا يخجل من الله،، انني احيل ابناء الشعب اليمني للعودة الى شعر البردوني والزبيري لقد تنبؤو بهذه الاشياء يا اسفاه على دم الشهداء،،، سرقت الثورة من الثوار،، مات الثوار //ماتت الثورة صار القائد هو الوطن ويرخص الشعب والوطن للقائد الرمز،،،
      9 سنوات و 9 أشهر و 19 يوماً    
    • 26) » انعدام موسسات الدولة
      الشعبي مازلنا نقول ونكرر ان انعدام موسسات الدولة والتي واجبها تجريم مثل هذه الاعمال وتنفيذ الاحكام وفق القانون والنظام هو مايودي الى مثل هذه الاعمال الوحشية بحق المواطنين. اليوم في جعاشن وغدا في مناطق اخرى وكلما زاد الفقر زادت هذه الجهات تسلطا على الناس. لقد حان الاوان يااهل اليمن من اجل الخروج الى الشوارع والمطالبة بالقانون والتغيير السريع، فلاتعتقدوا انكم ستظظلون بمنائ عن هذه الافعال. مستقبلكم ومستقبل اطفالكم في مهب الريح. لذلك لابد من الموسسات المدنية ولابد من استقلالية السلطات الثلاث من اجل تنفيذ مهامها. ومن غير الحكمة الاعتقاد ان ارئيس قادر على حل كل صغيره وكبيره، انما النظام وموسساته هي من تحل مشاكلنا، ولكن لن تفعل الدوله شئ طالما نحن صامتين، ولا نستطيع غير شتم الجنوبين بسبب رفضهم الوضع وكلكم مستعدين من اجل الموت في سبيل الوحده فلماذا اذا لاتدافعوا عن حقوقكم
      9 سنوات و 9 أشهر و 19 يوماً    
    • 27) » يستحقون اكثر
      جنوبي مقهور من لايدافع عن كرامته فلا كرامه له
      فهؤلاء (الرعيه) يستحقون اكثر من هذا
      لذا فالحياه لاتساوي شي امام مايفعله
      هذا الشيخ , ولايستطيع عمل هذا الا لتاكده
      بان هؤلاء الرعيه جبناء ولايستطيعون عمل
      شي والا لن يقدم على فعلته النكراء هذه .
      نحن في الجنوب لايمكن ان يخطر على
      بال كان من يكون ان يستطيع تهجير احدا من بيته . لا يستطيع كان من يكون ان يذعن
      لاحد ويخرج من بيته بالقوه مهما كان ضعفه وقلة حيلته , فان لم يستطيع عمل شي فانه
      سيموت بداخل بيته بعد هدمه فوقه .
      يااخوان حتى القطط لاتستطيع ان تطردها من بيتها الا اذا قتلتها .
      اقول مره اخر فليستحقوا اكثر من
      هذا وخصوصا الذي روى ان احد جنود الشيخ
      خنق زوجته .
      فما هدف الحياه اذا لم تعش بكرامه
      9 سنوات و 9 أشهر و 19 يوماً    
    • 28) » لاتعليق
      مجاهد الرئيس يدعم الشيخ ويشجعه على ذلك فلاتستغربوا هذا هو الوضع وماخفي كان أعظم وعلشان أيش هؤلاء يدعمون الحكومة والرئيس علشان سواد عيونهم
      9 سنوات و 9 أشهر و 19 يوماً    
    • 29) » خمسة اشخاص يلطمون 50 ألف شخص؟
      خمسة اشخاص يلطمون 50 ألف شخص؟ خمسة اشخاص يلطمون 50 ألف شخص؟....لماذا ال50 ألف لايدافعون عن انفسهم؟!! شعب يثير الحيرة فعلا...بارك الله في الشيخ منصور إذا...وبارك عليه.
      9 سنوات و 9 أشهر و 19 يوماً    
    • 30) » يا حبذا لو وجدت صرختهم انسان
      الدهمي اين اين اين النظام يا من تدعون انكم نظام اين اكاذيب القياده
      هذا هو المؤتمر
      هل يوجد يريد ان يعرف حقيقة المؤتمر فليقراء القصه السابقه
      وسيعرف هذه العصابه المتسلطه
      كيف ما تكونوا يولى عليكم نحن استجبنا
      نحن جبنا نحن من قال فينا الشاعر
      شعب اذا ضرب الحذاء بخده
      صاح الحذاء باي ذنب اضرب
      9 سنوات و 9 أشهر و 19 يوماً    
    • 31) » هذايدل على عدم صلاحية الحاكم
      ابوسجادالزايدي اليمن بلد الحرية والديمقراطية وخلق الله الناس احرار فلماذاهذا الشيخ يتسلط على الناس ألأنه يملك القوة على المستضعفين
      اليمن لايقبل مثل هولاء الناس المتسلطين
      لوكان حاكم اليمن يعرف ماذا يجري على الشعب لما وصلت المشكله الى هذا الحد
      اسأل الله تعالى ان ينصرهم ويخذل هذا الظالم ويخذل من يرضى بفعله
      اطلب من الاحرار ان يستنصروا لهم ويساعدوهم
      9 سنوات و 9 أشهر و 19 يوماً    
    • 32) » لا حول و لا قوة الا بالله
      اما آن الأوان الى ان يمتد نطاق حكم و سيادة الجمهورية الى مملكة الجعاشن !!!!!
      توحد الشمال مع الجنوب و هذا انجاز عظيم ,, و اتمنى ان يمد الله في عمري الى ان ارى بام عيني توحد اليمن مع الجعاشن ,, كمااتمنى من المختصين الذين يعدون دراسات حول متطلبات انضمام اليمن الى مجلس التعاون الخليجي القيام بالمثل لانضمام اليمن الى الجعاشن توفيرا للنفقات والوقت.
      اللهم عليك بكل ظالم جبار
      9 سنوات و 9 أشهر و 19 يوماً    
    • 33)
      متابع (قلتم أنَا هذا قل هو من عند أنفسكم)
      قالوا لجمال الدين الأفغاني يوماً إن المستعمرين ذئاب فرد عليهم قائلاً لو لم يجدوكم نعاجاً ما كانوا ذئابا .,
      والشعب لوكان حياً ما استخف به
      فردٌ ولا عاث فيه الظالم النهم ،!!!
      9 سنوات و 9 أشهر و 19 يوماً    
    • 34) » جريمة تنداء له الجبين
      صالح القانصي أكيد الرئيس بيحاول يبتعد قدر الأمكان من أيذاء الشيخ حتى بالنقد ؟
      لماذا (علشان أصوات الناخبين المساكين)
      - فاللعنة على هكذا دولة ؟
      - أناأنا أنا أتسائل أين الأنتشار الأمني ؟
      اليس الأنمتشار الأمني في مناطق الاغلبية المعارضة ؟
      هذا الأهم ؟
      أنا وراكم حتي النهاية ونرميكم البحر يا فاسدوووووووووووووووووووووووون؟
      9 سنوات و 9 أشهر و 19 يوماً    
    • 35) » ثالوث الرئيس في اليمن
      مواطن هل تعلمون بأن هذا الشيخ كان مرمي بة في السجن أيام الرئيس الحمدي -رحمة الله
      ولكن حكومة الصالح الرشيدة وحكمه يستمد القوة من ثالوث السلطة والتجارة والقبيلة
      حسبنا الله ونعم الوكيل
      9 سنوات و 9 أشهر و 19 يوماً    
    • 36) » ايش خلوا للسرق
      ابن الجزيرة سوال ياخواني
      اريد جوابة اذا كان شيوخ اليمن يعملوا كذا ايش خلوا للسرق والخارجين علا القانون هل هاذة هي ما تسمي مشايخ في اليمن عجبي لكم يالشعب المنسي
      9 سنوات و 9 أشهر و 19 يوماً    
    • 37) » شيخ الجعاشن أحد الأذرع القبلية المسلحة للنظام الفاسد (بيشمرجة الجعاشن)
      فرسااااااااااان - تعز شيخ الجعاشن أحد الأذرع القبلية المسلحة للنظام الفاسد (بيشمرجة الجعاشن), لا تطلبوا من الرئيس أو أعضاء مجلس النواب أو من وزيري الداخلية أو الدفاع أن ينصفوكم, يا أبناء الجعاشن والعدين أحملوا السلاح دافعوا عن أنفسكم وممتلكاتكم ومزارعكم مصدر رزقكم, دافعوا قاتلوا حتي ينصركم الله ومن مات منكم فهو شهيد عند الله فقد بلغ الظلم المدى, يقول(ص)من قتل دون مالة أو عرضة فهو شهيد. شهيد. عند الله ما أجملها من نهاية, أشعلوها نارا من تحت أقدام الظالمين الطغاة, (إن ينصركم الله فلا غالب لكم), منصورين إن شاء الله فأنتم مظلومين مقهورين فوالله لو أعلنتموها ثورة مسلحه ضد الطاغية سوف ترتعد فرائصة فالظالم دائما جبان هزيل, وهذا حق مشروع لكم أنتم ناشدتم القيادة السياسية لأعوام طويلة ترفع عنكم الظلم ولم تستجيب, بل زادت علي ذلك بتمكين الرجل من ظلمكم بدعمة اعلاميا وسياسيا وعسكريا حفاظا على مصالحها الرجاء النشر يا مأرب برس
      9 سنوات و 9 أشهر و 19 يوماً    
    • 38) » ما بعد البرلمان
      شهاب العواضي الان حضرو للبرلمان وسيذهبون بوعود ولكن والاهم هو هل ستقوم الدولة بحمايتهم بعد عودتهم الى قراهم من بطش هذا الظالم ام انة سينتقم من كل واحد منهم
      وانا اطلب من مارب برس مثل ما بدأت الموضوع ان تتابعة حتى يعودو الى قراهم ويستقر وضعهم ويعرف هذا الظالم انة اذا حاول الانتقام سيخرج الخبر خارج الجعاشن عن طريق مارب برس
      9 سنوات و 9 أشهر و 19 يوماً    
    • 39) » الشيخ منصور الهاشمي عليه السلام
      المقطري للأسف أن مأرب برس رغم مهنيته يتجاهل الكثير من المشاركات وهذا يؤدي إلى ترك تصفح الموقع على المدى الطويل ثانياياشباب الشيخ منصور هذا رجل إمامي وهو ينتمي إلى من يسمون أنفسهم السادة فهو هاشمي ومن أسرة أمل الباشا وهي أيضا سيدة أو شريفة وهم يحتقرونا نحن اليمنيين لأنهم أصلا ليسوا يمنيين واتمنى من هذه أمل أن تدافع عن أبناء منطقتها من أبن عمها الشيخ السيد أحمد منصور عليه وعليهاالسلام كما يقول الشيعة فهذه أمل دافعت عن الحوثيين الذين يقتلون اليمنيين ولم تدافع عن اليمنيين الذين يقتلهم ابن عمها الشيخ منصور اللهم أطرد الهاشميين من اليمن إلى إيران.
      9 سنوات و 9 أشهر و 19 يوماً    
    • 40) » يمن جديد
      محمد هذا هو اليمن الجديد الذي دعى اليه علي صالح يمن المستقبل
      الاصح انا نقول يمن القهر والجوع والفقر
      يمن الاستبداد وحكم الفرد
      انا من إب واعرف المنطقة كم يعني هؤلاء الناس من الظلم والقهر والحزن
      اللة يعينهم لا ينفعهم لا مجور والا مشترك
      يجتمعو ضد الامام محمد
      ويقضو عليه
      9 سنوات و 9 أشهر و 19 يوماً    
    • 41) » فندق المستقبل
      عبدالله عبدالرب الحقيقة بخروج عسكر الى عزلة الصفه عند واحد كلنا نعرفه وهو الذي قام بتسجيل اسمائكم يا اصحاب الجمعية والحليم تكفيه الاشارة وضباطه على بن عمه
      9 سنوات و 9 أشهر و 19 يوماً    
    • 42) » مناصرة لابنا الجعاشن
      ابراهيم الشجيفي الله اكبر على حكم اليمن القبلي كل شيخ يحكم قبيلته فلا داعي للقضية شمال او جنوب
      9 سنوات و 9 أشهر و 19 يوماً    
    • 43) » موت الضمير
      عابر سبيل اي اعرفه جيد ان اي شاعر يتمتع بمشاعر صادقة جه غيره فكيف يكون هذا الشخص شاعر وهو بلا مشاعر فيا سبحان الله على شعراي النظام
      9 سنوات و 9 أشهر و 19 يوماً    
    • 44) » بلاد تربع علي عرشك الفاسدين
      مغترب2 قا ل تعالي ("وأملي لهم ًإن كيدي متين")
      صدق الله العظيم
      9 سنوات و 9 أشهر و 19 يوماً    
    • 45) » معا كم يا ابنا العنسين
      القشائي نحن معاكم يا ابناء العنسين ظاهر وباطن فكونو رجال وحرروعزلتكم من هذا الطاغيـــــــه الظا لم الذي ليس له اي صلــه لا بثورررره ولابدمقرطيـــه والله معاكم
      9 سنوات و 9 أشهر و 19 يوماً    
    • 46) » على هامان يالفرعون
      أحمد عبده محمد عبد الرحمن فارع (اذا خفنا من العصافير ما زرعنا دخن)وبراهين واضحة وانقلب السحرعلى الساحر كلما قنا صفات غيمت وهذا الفرس وهذا الميدان يأسد والحليم تكفية الإشارة
      9 سنوات و 9 أشهر و 19 يوماً    
    • 47) » لماذا يا مارب خرس
      ديك الجن لماذا يا مارب برس اهملتوا تعليقى ةما عهدنا الخوف فيكم
      صدقوني لو بديتوا تخافوا من الحجب على الدنيا السلام
      افضل انكم تعيدوا نشر تعليقي على هذا الموضوع
      9 سنوات و 9 أشهر و 19 يوماً    
    • 48) » ياويل ظالم الناس للشيخ !!!!
      عبد اللة عبد الرب يا أحمد حمود أنت وأبن أخوك عامر أريد اقولكم باب يتيك منه ريح سدة وستريح هذه من محبتي لكم ولعيش والملح الذي بيننا ولا ننسى المعروف (إذا ارتم أن أهل عزلتكم فتذكرو وفاء ال !!!!!!!!!!!!؟
      9 سنوات و 9 أشهر و 19 يوماً    
    • 49)
      الصريمي كما قلنا سابقا هذه دولة المشايخ والحكومه هي عباره عن مسرح لحرق النظام لان النظام الحقيقي سوف يمرغ انوفهم بالتراب فكيفما تكونو يولا عليكم
      9 سنوات و 9 أشهر و 19 يوماً    
    • 50) » المحافظ العسكري
      sami اذا كانت المؤسسات الرسمية في البلد ليس لها قيمة فاين منظمات المجتمع المدني اين المعارضة مما يجري اليس في هذا احتقار لكرامة اليمني اين المسالة لهذا اللص المدعو شيخ انه بلطجي بكل معني الكلمة اين المجلس المحلي السئ في اب اين المحافظ المخزن العسكري الذي لايعرف المدنية وحقوق الانسان .ان لم تنفعكم هذه المؤسسات الفاشلة فاذهبوا الي منظمة حقوق الانسان الدولية في اليمن فلقد اتضح ان الاجنبي الذي تسبونه احرص من ابن البلد علي كرامة الانسان 0 اين الذين توعدوا بالويل لاصالة وما يجري في اب منافي لكل تعاليم الدين الواضح انكم تستغلون الناس حتي في الدين لمصالحكم فقط0
      9 سنوات و 9 أشهر و 19 يوماً    
    • 51) » المحافظ العسكري
      sami اذا كانت المؤسسات الرسمية في البلد ليس لها قيمة فاين منظمات المجتمع المدني اين المعارضة مما يجري اليس في هذا احتقار لكرامة اليمني اين المسالة لهذا اللص المدعو شيخ انه بلطجي بكل معني الكلمة اين المجلس المحلي السئ في اب اين المحافظ المخزن العسكري الذي لايعرف المدنية وحقوق الانسان .ان لم تنفعكم هذه المؤسسات الفاشلة فاذهبوا الي منظمة حقوق الانسان الدولية في اليمن فلقد اتضح ان الاجنبي الذي تسبونه احرص من ابن البلد علي كرامة الانسان 0 اين الذين توعدوا بالويل لاصالة وما يجري في اب منافي لكل تعاليم الدين الواضح انكم تستغلون الناس حتي في الدين لمصالحكم فقط0
      9 سنوات و 9 أشهر و 19 يوماً    
    • 52) » الراعي سيحولها نزوح سياسي
      مواطن جعشني مؤتمري كبير انا مؤتمري كبير من ذي السفال التي منها مملكة الجعاشن لصاحبها محمد احمد منصور الحقيقة اننا نعيش هكذا منذو استشهد الحمدي رحمه الله والمؤلم ان الراعي سيحولها الى قضية سياسيه حسب مواصفات اليمن الجديد يمن الراعي والبركاني يمن مملكة الجعاشن
      9 سنوات و 9 أشهر و 19 يوماً    
    • 53) » وين الدولة الفاشلة
      صقر - شرعب والله مأساة هذا كلة يحصل وعلى مسمع ومراء العالم أجمع وين الدولة وين القوانين وين مجلس النواق وين الوزراء وين العدالة والا حكم القوي على الضعيف وين الرئيس الفاشل بدل ما يصلح بين فتح وحماس ويتدخل بالقضياء الخارجية يشوف ايش اللي يحصل في الداخل ويخلي الخارج لأهلة ولا يسوي فيها فارس وزعيم والله انه افشل رئيس على الأرض ،،، وبنفس الوقت لو اجتمعوا أهل الجعاشن ووقفو وقفة رجل واحد وبقو يد واحدة لا محمد منصور ولا عشرة من أمثالة يقدرو يسون شي بس ايش نسوي انتم مخالف والا بين الناس سابلوا بواحد من اهل الجعاشن وبين الناس حبة رصاص تقتل هذاالمتغطرس وكفاالله المؤمين شر هذا الظالم
      اه لو كان هذا عندنا في شرعب والله كنا احرقناه هو ومن معه
      تعالو يا اهل الجعاشن الي مشايخ شرعب ولكم اللي يرضيكم
      تحياتي لمأرب برس التي توقف وراء كل ماهو مخفي وتفضحة أمام الكل والملاء
      أشكر كل العاملين فيها
      9 سنوات و 9 أشهر و 18 يوماً    
    • 54) » الظلم لانسكت عنة
      عبدالرب غالب الاجدع والله اذا كان هذا الكلام صحيح والله ظلم والف ظلم وانا اريد ادي رسالة الى رئيس الجمهورية واقلة اني مستعد واهل مارب اذا لم يقدر في اخراج الناس من ظلم الشيخ الظالم فانا لها بلحمي ودمي ورجالي والي يرجع في كلامة مش رجال اخوكم عبدالرب غالب الاجدع
      9 سنوات و 9 أشهر و 18 يوماً    
    • 55) » القهر
      صادق السيف هؤلاء المساكين هم من اعانو الشيخ منصور علي هذه الجرائم هم الذين دعمو الحزب الحاكم على نصرالمفسدين في الارض وصدقوني لن يعملو لهم شيئ الدوله حقنا تنصر المفسدين فالي متي سننتضر لابد بان ناخذ حقنا بايدينالابد بان نحطم رؤس هؤلاء الضلمة الاكلين حق الناس باالحرام تبالك ايهاالشيخ العجوز
      9 سنوات و 9 أشهر و 18 يوماً    
    • 56) » اليس فيهم رجل رشيد
      علي حلاوه غريب امر هولاء اصحاب الجعاشن الا يوجد فيهم رجل واحد يثأر لقريته ويتخلص من هذا الذي يسمونه الشيخ الذي يمثل كابوس على قريتهم الا تضحي هذه القرية برجل واحد لقتل هذا الشيخ رصاصة واحة تكفي انتحاري واحد يكفي ,فان لم يستطيعوا فباطن الارض خيرا لهم من ضاهرها.
      9 سنوات و 9 أشهر و 18 يوماً    
    • 57) » بدون
      مكرد الجعاشن عليهم ان لا يذهبوا الى مجلس النواب او القصر الجمهوري لمطالبة هذه الجهات برفع الضلم الذي يتعرضوا له من قبل هذا الطاعيه
      الذي لا يزال يعيش خارج العصر لان ذالك لن يجدي نفعا وعليم الذهاب الى عند المقدشي او قبائل الحداء وسوف يلقوا
      عند هذه القبائل ما يرفع الضلم عن كاهلهم
      9 سنوات و 9 أشهر و 18 يوماً    
    • 58) » ليرحمك الله يا شيخ عبدالله
      م / وليد الجعور ليرحمك الله يا شيخ الاحرار يا شيخ عبدالله لم نسمع يوما انك اغتصبت حقا او جلدت ظهرا او روعت أمننا . ان اولئك المشائخ المزعمون امثال هذا الطاغية محمد احمد منصور احد صناع علي عبدالله صالح واسرته الضالمة المستبدة للبلاد والعباد
      9 سنوات و 9 أشهر و 18 يوماً    
    • 59) » يامشتكي لغير منصف
      ابو احمد- امريكا من ينصف هولاء المساكين لا ان يلجؤ الي الله اولا ثم عليهم التقدم بشكواهم الي منظمه حقوق الانسان وعلي شرفاء اليمن الوقوف معهم من كتاب ومحامون وعقلاء هذا الوطن
      اما الحكومه ومجلس النواب وخاصه من يوم طلع الراعي رئيس المجلس ايديلهم اهل الحدي يضربوهم الي باب مجلس النواب
      والله يعينم
      9 سنوات و 9 أشهر و 18 يوماً    
    • 60) » النعامة صاحب التعليق رقم 9
      احمد هذا حال يمننا الجديد وهذا المستقبل الافضل الذي خدعنا به وخدع به هولاء المظاليم الذين صوتوا بكرم ارضاء للشيخ في دولة السلاطين ( الباشا _ الفاشق _ المنصور00000الخ) هؤلاء هم حكام اليمن الجديد وبحصانة
      الغريب ان نجد من صاحب التعليق 9 سفها في تحميل الضحية ذنب الجلاد ودس راسه في الرمال عن الحقيقة الساطعة سطوع الشمس وهو منطق الجبروت الامريكي والصهيوني في تحميل المواطن الفلسطيني الحتل والمغلوب على امره وغض الطرف عن القتلة والسفاحين
      تسال الله بهؤلاء الشيوخ الركع والبهائم الرتع والاطفال الرضع ان يفرج عن يمننا الغمة ويزيل كل فاسد ظالم كما هي سنته في الجبابرة والطغاة الى مزبلة التاريخ في الدنيا وما يستحقون في الاخرة
      9 سنوات و 9 أشهر و 18 يوماً    
    • 61) » طز بالوطن ويحيا الانسان
      الحل عندي الأخوان في مأرب برس لماذا تجاهلتم رسالتي التي نصحت فيها ابناء الجعاشن بالاعتصام امام السفارة الامريكية ام انكم اعتبرتموني عميل خائن انني يمني واحب اهلي وابنا وطني وسوف استخدم كل اسلوب يفهمه النظام نعن فهم لايفهمون الا من اسيادهم الغرب وعلينا بهذه العصا حت ننال حقوقنا فالانسان مقدم على كل الاعتبارات النظريه والفلسفية من وطن وارض - يحيا الانسان وطز بالوطن وطن اللصوص والاوغاد وعندما ينظف بيدنا او بيد غيرنا سنعود لحبه وبلاش تنظير كذاب.
      9 سنوات و 9 أشهر و 18 يوماً    
    • 62) » هااام: حقيقة شعر محمد احمد منصور والشاعر السوداني تبعه
      تعزي السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
      قبل ثلاث سنوات أرسلت بمقال لأحد الصحف لكنها خافت تنشره رغم إرفاقي لبعض الأدلة حول حقيقة شعر شيخ العنسين محمد منصور وهو باختصار لم يدرس حتى الابتدائية علاوة على أن نشأته من لحوم ودماء الفقراء هو وأولاده فلا يمكن لمثل هذا ان يكون لديه إحساس مرهف وهو تربى من حرام. الحقيقـــقة هيك أن للشيخ شاعر سوداني يسكن حارة المستشفى الجمهوري بتعز اسمه السر آدام عبد الرحيم يعرفه الكثير بتعز هو من ينظم للشيخ القصائد لقاء أموال طائلة يدرها عليه الشيخ وعلي بالإثبات إن أردتم فضح هذا الطاغية من أبسط الأمور أتحداه أن يعرب حتى بيت شعر من قصائده ومعروف أن أي شاعر لابد يكون ملم بالنحو وقواعده خاصة مثل قصائد السواداني التي يشتريها الشيخ منه لأن هناك خلفية قوية تخلي قصائد باسم الشيخ لها أهمية أما لو نشرت باسم السوداني فلن تباع بقرش واحد أرجو النشر
      9 سنوات و 9 أشهر و 18 يوماً    
    • 63) » الظلم ظلمات
      أحمد مدهش من هوهذا المسمى بشيخ الجعاشن .. هل هو شبح لا يقدر عليه أحد .. أم هو ملك عظيم يتخفى عن الأعين .. أم هو رئيس كبير تحيط به القوات من كل صوب .. لا .. طلقة واحدة كفيلة بأن تزهق روحه وتخمد شره .. فهل منكم رجل رشيد يا أبناء الجعاشن .. والله لا يرضى بالظلم
      9 سنوات و 9 أشهر و 17 يوماً    
    • 64) » لو لم يجدوكم نعاجا ما كانو ذئابا
      محمد (قلتم أنَا هذا قل هو من عند أنفسكم) قالوا لجمال الدين الأفغاني يوماً إن المستعمرين ذئاب فرد عليهم قائلاً لو لم يجدوكم نعاجاً ما كانوا ذئابا ., والشعب لوكان حياً ما استخف به فردٌ ولا عاث فيه الظالم النهم ،!!!
      9 سنوات و 9 أشهر و 17 يوماً    
    • 65) » هكذا يريد المخرج
      المخلافي مايدث في الجعاشن ليس جديد ولكن يبدوا أن الناس هناك بداءو يقهرون الخوف ولو بأضعف الإيمان وهو انهم صاحوا ونقلوا مايحدث للرئ العام .
      لكن لماذا الدولة لإلى الآن لم تعمل شيئ ولم تحرك ساكن .
      ماذا تريد الولة أن ترسل للمواطن ؟
      هل تريد أن تقول له عليك أن تظلم ولا تقول أأأأأأأأأأح أو لا تفكر أن هناك تغير قادم ؟وهل هذا مايريده المخرج .
      صراع . مشاكل - خوف - جوع - يمن جديد
      على أبناء الجعاشن أن يبحثوا عن منظمات دولية لحمايتهم وسيجدون الفرج
      9 سنوات و 9 أشهر و 17 يوماً    
    • 66)
      فايزة محمم احمد منصور شاعر ابا عن جد ياتعزي ولكنه ظالم ولعابه يسيل على الفلوس
      9 سنوات و 9 أشهر و 17 يوماً    
    • 67) » هذا يمن 22مايو
      الصقر الشميري مبر و ك ععيكم الشيخ منصورو الشيخ البركاني والشيخ الراعي الله يرحم الإ مام ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ قا ل صالح قال وين الإسم من المعنى ارجو النشر يامارب برس....
      9 سنوات و 9 أشهر و 15 يوماً    
    • 68) » الرئيس
      ali saleh الرئيس يتجول في المانيا والناس يموتو من ظلم المسؤلين و السرق
      9 سنوات و 9 أشهر و 14 يوماً    
    • 69) » لا يجتمعا الشعر والضلم
      فضل القشائي مقوله مشهوره لا يجتمع الضلم والشعر؟ ومحمد احمدمنصور شاعر ام ضالم!
      9 سنوات و 8 أشهر و 28 يوماً    
    • 70) » الظلم في بعض مناطق محافظة اب
      أبو ذياب بسم الله الرحمن الرحيم
      ان ما يتعرض له ابناء شعبنا في ذي السفال والعدين ومناطق أخرى من إب هو جزء لا يتجزء من معاناة ثلثين شعبنا واكثر من اقصاه الى أدناه وهذا بفضل النظام الظالم البائد بقيادة الدكتاتور الذي حكم اليمن ضمن عصابة موالية له ومموله منه لأظطهاد الشعب،
      ان الظلم والقهر الذي حل بشعبنا ولا زال ليس له مثيل في الأرض سيندم الظالمون على أفعالهم الأجرامية وفسادهم المستشري ،
      ان الله يمهل ولا يهمل
      وكل أحترامي للصابرين الصامدين من أبناء شعبنا  
      4 سنوات و 8 أشهر و 12 يوماً    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية
 
اكثر خبر قراءة تغربة الجعاشن
إختيارات القراء
قراءة
تعليقاً
طباعة
إرسال