يمني يعمل في السعودية يتحدث 5 لغات
مأرب برس - سبأ
الجمعة 22 فبراير-شباط 2008 الساعة 04 مساءً

- أحمد عبد الرب الحمادي يمني يعمل في مؤسسة لبيع الأواني المنزلية في مدينة الجبيل شرق السعودية منذ اكثر من 25 عاماً لم يلتحق في التعليم لكنه يجيد بـ5 لغات .

ويتحدث الحمادي ( الإنجليزية، واليابانية، والكورية، والتجالو، والأردو ) واكتسب هذه اللغات بسبب احتكاكه بالمتسوقين من العمالة الأجنبية والآسيوية تحديدا التي كثيرا ما تتخصص في أعمال بناء وإنشاء المجمعات البتروكيماوية الصناعية شرق السعودية.

وذكرت صحيفة الوطن السعودية في عددها الصادر اليوم الأربعاء ان الحمادي بدء تأسيس مدينة الجبيل الصناعية، وبحكم عمله تعامل مع الكثير من جنسيات العالم التي قصدت الجبيل بهدف الاستثمار الصناعي وبدأ الشاب اليمني - آنذاك - يتلقف الكلمات من ألسنة المتسوقين من كل بقاع العالم، والذين كانوا يشغلون وقت عمله بكثافة خلال عطلة الأسبوع.

وأضافت: هذا الأمر مكن الحمادي من إجادة التحدث بخمس لغات مع مرور الزمن، ونقلت عنه " لم يكن يحرص على تعلم اللغات، بقدر ما كان يستهدف التفاهم السهل مع الزبائن، كما أن حديثه مع عملائه جعلهم يفضلون التسوق من محله على غيره من المحلات الأخرى".

وأعرب عن أسفه لأن الأوربيين لا يتحدثون بلغاتهم الأم كثيرا؛ فهم يفضلون الحديث بالإنجليزية الأمر الذي جعله لم يتعلم من اللغة الألمانية إلا النزر اليسير.

أحمد الحمادي في العقد الخامس من عمره، متزوج وله من الأبناء سبعة، ثلاثة أولاد، وأربع بنات، كلهم يدرسون في الجامعات اليمنية في تخصصات علمية مختلفة.

وعبر الحمادي عن حبه لوطنه الثاني السعودية، منوهاً بعظيم ما حققه بفضل عمله في الجبيل، وهو متفائل جدا بالسوق الخليجية المشتركة وفتح آفاق من التنمية.

 

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 7
    • 1) » المفروض يكون وزير او سفير
      على بن على الاخ احمد الحمادى المغترب الذى ياكل من عمل يدة تعلم خمس لغات فهو احسن من وزير اوسفيريمنى لايعرف غير لغةولهجة منطقتة من المفروض ان وزير المغتربين يهتم بهاؤلاء الهاويين ويقدم لهم العون والمساعدة مثل ماعمل الرسول (ص) مع الصحابى الجليل زيد بن ثابت حيث كان مترجم للرسول (ص) وكان يشجعة على تعلم اللغات فكان
      يقول الرسول (ص) من تعلم لغة قوم سلم منهم فهنيئا للاخ احمد الحمادى وان يعلم ابنائة ليخدموا وطنهم بدلا من الوزراء والسفراءالصعاليك فى الحكومة
      9 سنوات و 7 أشهر و 26 يوماً    
    • 2) » سفراء لبلدانهم
      نقيب يافع نعم أن الأخ أحمد عبد الرب يعتبر سفيرا لبلاده وياريت أن يصبحوا الأخوه المغتربين سفراء لبلدانهم... يرفعون أسم اليمن عاليا بين الدول العربية و الاجنبية.
      9 سنوات و 7 أشهر و 26 يوماً    
    • 3) » المشكلة ليست في هذه
      صالح فاران المشكلة ليست في إجادة اللغات وإنما المشكلة تكمن في الآتي :
      1-ليس كل من اتقن خمس لغات أو غير ذلك يصلح أن يكون سفيرا اومسئولا ذا منصب عالي .
      2-لو كنت تجيد كل اللغات في العالم وقد كتب الله لك الرزق في مهنة بسيطة او محتقرة فلن تستطيع الوصول إلى رزقك إلا من خلال ما كتبه الله لك .
      3-هذا أنموذج بسيط من نماذج يمن الإيمان والحكمة وإلا فعندنا كثير من الكوادر وذوي الخبرات العالية .
      4-أخيرا :
      ولو كانت الأرزاق تأتي على الحجا هلكن إذن من جهلهن البهائم .
      9 سنوات و 7 أشهر و 26 يوماً    
    • 4) » وايش لغه التجالو ؟؟؟
      معارض لو تتكرموا وتقولوا لنا ايش لغه التجالو ؟؟؟ لاني سمعت انها لغه ما يتقنها الا الحماديين بس ؟ فهل هذا صحيح ؟؟؟؟
      9 سنوات و 7 أشهر و 24 يوماً    
    • 5) » المنطقة الشرقية السعودية
      عبدالرحمن المقطرى الى 4هى اللغة الفلبينية اما الاخ احمد الحمادى فهوسفيرفعلا
      9 سنوات و 7 أشهر و 23 يوماً    
    • 6) » بخ بخ
      عبد الحق المغربى أكيد ان كاتب المقالة فى الصحيفة السعوديه عكاظ قد حصل على عرض خاص من الحمادى فى الادوات المنزلية حتى كتب له مثل هذا المقال من بين مليون مغترب يمنى .اما الاتقان لخمس لغات فهو غير صحيح وانما بعض الكلمات البسيطه الذى يمشى بها حاله فقط.؟؟؟علمابان الحمادى أمى لايحمل الابتدائيةفمن اين اتقن خمس لغات؟؟؟
      9 سنوات و 7 أشهر و 15 يوماً    
    • 7) » استفسار
      مواطن يمني فقط أريد أن أستفسر هل كاتب المقال بصحيفة الوطن السعودية أمتحن الحمادي بهذه اللغات وخاصة خاصة اللغة اليابانية هههههههههههههههههههههههه
      9 سنوات و 4 أشهر و 6 أيام    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية
 
اكثر خبر قراءة يمنيون في المهجر
إختيارات القراء
قراءة
تعليقاً
طباعة
إرسال