وزارة الداخلية السعودية تقدم تسهيلات لليمنيين
اتفاق يمني - سعودي على تجاوز الصعوبات التي تواجه العمالة اليمنية
مأرب برس - صنعاء
الأربعاء 29 مايو 2013 الساعة 05 مساءً
 
 

التقي القائم بأعمال السفارة اليمنية في الرياض الدكتور صالح الشاعري اليوم وكيل وزارة الداخلية السعودي الدكتور أحمد بن محمد السالم .

بحث اللقاء التعاون بين البلدين وسبل تطويرها وتعزيزها ، وأوضاع الجالية اليمنية في المملكة خاصة في مجال تسوية أوضاع العمالة اليمنية .

كما جري مناقشة الآليات المناسبة لاستفادة العمالة اليمنية من التسهيلات التي تقدمها وزارة الداخلية السعودية لتصحيح أوضاع العمالة الوافدة للمملكة ضمن اجراءاتها لتنفيذ الامر الملكي الذي اعطا الوافدين فرصة ثلاثة أشهر لتسوية اوضاعهم.

ونقلت وكالة سبأ أنه جرى استعراض الصعوبات التي تواجه العمالة اليمنية الراغبة في تصحيح أوضاعها والاستفادة من التسهيلات التي تقدمها الجهات السعودية المختصة.

واتفق الجانبان على التعاون والتنسيق المستمر لتجاوز تلك الصعوبات .

 
تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 68
    • 1) » على ماذا تم الاتفاق
      هادي بن قايد نريد توضيح اكثرماهي التسهيلات التي اتفق عليه الجانبين
      4 سنوات و 4 أشهر و 24 يوماً 2    
    • 2)
      كرامت اليمني باعها عبد ريه معصور هادي سكرتير السفير الامريكي امريكا هي الي بتوزع المناصب والوزارات على المشايخ والاحزاب واي حزب او شيخ او منظمه يريد منصب لازم ركعتين مقدما امام السفير الامريكي لانه الحاكم الفعلي لليمن اما الرئيس المركوز من قبل امريكا فقد باع اليمن جوا وبرا وبحرا للصيادين الامريكيين كي يماريوس هواية صبد المسلمين في اليمن تماما مثل ما باع الجنوب لعفاش من اجل منصب ولا احد في اليمن يهمه امن وكرامة المواطن اليمني اهم شي امن المواطن الامريكي ولو ذبح اليمن باكمله طبعا الاحزاب والمشايخ اهم شي المناصب اما المواطن يموت سبعين موته وقلك عملو ثوره هم غير اتقاتلوا على نهب اليمن والضحيه المواطن المسكين
      4 سنوات و 4 أشهر و 24 يوماً 1   
    • 3) » الله يصلح الشان
      S . G . X الله يصلح الشان ويوجد البلدين ليصبحان دولة الجزيرة العربية الأبية
      4 سنوات و 4 أشهر و 24 يوماً 1   
    • 4) » والله قليلي حيا
      إبن البلد فعلا
      إذا لم تستح فاصنع ماشئت
      4 سنوات و 4 أشهر و 24 يوماً 1    
    • 5) » كذب الكذبة وصدفها
      الله المستعان والله ماني عارف وينها التسهيلات الب تتكلمو عنها في الخبر المغترب ماهو ناقص كذب عليه التسهيلات هي الثلاثة اشهر هاذي لليمني وغير اليمني لتصحيح الاوضاع للنظام الجديد لايوجد تسهيلات ولاشي وافضل لنا بدل الشحاته نعتمد على انفستا ونصلح بلدنا هيا الي بتعزنا اما بلاد الاخرين طال الزمن اوقصر بنطرد منها
      4 سنوات و 4 أشهر و 24 يوماً 1    
    • 6) » السؤال يامارب برس
      نصبين يامارب برس لماذا لم تنشرو معانات المغتربين وجايبين هذا الخبر انتم بصراحة اعلام الي يدفع نكرمة لو ع حساب المواطن اقسم بالله ان اليمنين المغتربين بالسعودية يعانون سوء معاملة حتى النظامي اتقوى الله فانتم يمنين والراشي والمرتشي في النار انشرو اخبار صحيحة فالصحافة امانة هل اشترو ال سعود ذمتكم مثل عفاش
      4 سنوات و 4 أشهر و 24 يوماً 1    
    • 7) » هل اشترو ال سعود ذمة اعلامنا
      لاحول ولاقوة الا بالله وش فايده الخبر ياحلوين لا نريد الا حقوقنا الى الركن اليماني والحق سوف يعود طال الزمن ولا قصر انتم ظعاف النفوس صدق المثل الي يقول يسرقون رغيفك ثم يعطونك منه كسره ويطلبون منك ان تشكرهم على كرمهم هذا هو مانعيشة نحن اليمنين ال سعود يسرقون الارض ثم يعطونكم تسهيلات لتحسين اوضاعكم ويطلبون منكم نشر الخبر وشكرهم على ذالك
      4 سنوات و 4 أشهر و 24 يوماً 1    
    • 8) » الله يصلح بلادنا اليمن السعيد
      البحيري ايش من تسهيلات وينها نسمع بها ولانراها لي شهروخمسه وثلاثين يوم وانا مقدم اوراقي للمعامله بنقل الكفاله واى الان ولافي اي فايده ومازالت اوراقي في مكتب الجوازات ايش من خبر يامارب من فين تجيبي هذا الكلام تريدون اي كلام لكي تكتبون ولاتدرون ما يحصل اتواصلوا مع المغتربين وسوفى ترون المعانات والاهات وين الاتفاق الى الان ولم ينقل اي مغترب كفالته مجرد كلام فاضي لكن سوفى نعود الى الوطن وتصبح اليمن حديده حمراء نار لاهبه لانخشى لارئيس ولاحكومه ولاجبار او شيخ متسلط خلاص خاربه خاربه والايام بينناء اسئليك بالله يامارب برس ان تنشري
      4 سنوات و 4 أشهر و 24 يوماً 1    
    • 9)
      ابن العمودي المشاركه رقم2 تتكرر في كل موضوع وفي كل يوم
      هل وصلت السذاجة بالمشرفين عن الموقع ان تمر عليهم هذه المشاركه دون علمهم بأنها مكرره ياخي خلاص استح شويه وكأنها صورة الفاتحة مجبورين نقرأها في كل موضوع
      4 سنوات و 4 أشهر و 24 يوماً 1    
    • 10) » اليمن لحج مديرية حالمين
      ابو جميل اليماني يعني التسهيلات كلام عام وفاضي يعني ممكن بعد تسفير نص مليون يمني ممكن يتكرمو على واحد ويعاملوه بصوره استثنائيه
      4 سنوات و 4 أشهر و 24 يوماً 1    
    • 11)
      حكيم اليمن العناون فارغ من المحتوى ...
      شكراً لكم دغدغتم مشاعر القراء فحسب
      الله يعوضنا بصحافة نزيهة تحترم عقولنا
      4 سنوات و 4 أشهر و 24 يوماً 1    
    • 12) » المغترب بين فك المرتزقه
      فوازخالد سعيدالمليكي فبدل هذا الهراء وتقبيل الارجل قبل اليدين كفو الارتزاق باسم المواطن اليمني حتي تحصلو علي الرز المقسوم اذا كان المسؤل يهمه اليمني مغترب اوغير قومو بتطوير البلاد والمواطن سايسعد بإعماره ولاكن لم تكملو تغطية الكهرباء بدل التخريب
      4 سنوات و 4 أشهر و 24 يوماً 1    
    • 13) » الرياض
      خالد انا سوف الغي عجابي وانسحب نهائياً ياليت الكل يفعلها علشان مأرب برس ماعاد يلاقي سذج يضحكوا عليهم
      4 سنوات و 4 أشهر و 24 يوماً 1    
    • 14) » حكومتنا ولا بلاش
      عبد الكريم البعداني الله اكبر الله اكبر ايش هذه النسهيلات رقاصة وترقص على قول عادل امام
      4 سنوات و 4 أشهر و 24 يوماً 2    
    • 15) » حكومتنا ولا بلاش
      عبد الكريم البعداني رقاصة وترقص
      4 سنوات و 4 أشهر و 24 يوماً 1    
    • 16) » اليمن الجريح
      محمد المقرني اتمنى من صحافتنا تحترم قرائهاااا

      لايوجد اي تسهيلات
      ولتذهب حكوووومةة اليمن الى الجحيم


      قاااادموون لتصحيح مساااار الثوره
      4 سنوات و 4 أشهر و 24 يوماً 1    
    • 17) » إلى المعلق رقم 7 خصوصي
      S . I . 26 تكلم على قدك ولا تذكر ركن يماني ولا شامي لأن هذه كبيرة جدا وبعيده أبعد من الثريا وأحسن لك تشوف وضعك وتصلحه وسكته ,,, أشبعتمنا تهديد وتحديد وانتم منتم قادرين تحمو شبكة الكهرباء أو أنابيب النفط والحوثي قاعد يتوسع وعامل دولة مستقلة ومسوي مناورات واستعراضات والجنوب بينفصل والمهرة دولة وحضرموت دولة وسقطرة محتلة من اليهود وأيران تسرح وتمرح والقاعدة شغالة وكل ما سمعتم باسم السعودية نازلين تهديد ووعيد وكأنكم دزلة عظمى ترى الحديث يقول رحم الله امرأ عرف قدر نفسه ... وفي المثل مد رجلك على قد لحافك وانت افهم.
      4 سنوات و 4 أشهر و 24 يوماً 1   
    • 18) » اكتب العنوان على قد الموضوع
      كمال العنوان يكفي
      4 سنوات و 4 أشهر و 24 يوماً 1    
    • 19) » المغترب مقهور
      المغترب مأرب برس الضاهر ان الصحيفه ماعندها خبر الافضل مانتابعها
      4 سنوات و 4 أشهر و 24 يوماً 1    
    • 20)
      ابو زياد القرشي اليمن اسم لجهه وتعني مجازا الجنوب وليس اسم لمنطقه جغرافيه حتي اهل الشمال بالمملگه ومن هم في حدود الاردن يقولون لاهل حايل وتبوگ اهل اليمن فهل هم من اليمن !! فگفوا عن الثرثره بما لاتعلموا حتي الرگن اليماني بمگه قلب الحجاز النابض وارض قريش التاريخيه نسبتوها لليمن
      4 سنوات و 4 أشهر و 24 يوماً 1   
    • 21) » تعليق
      مغترب الله يختار مافي الخير وصلاح
      4 سنوات و 4 أشهر و 24 يوماً    
    • 22) » خاص بمن يسخربأهل اليمن
      ابن الزعيم مهمااسود اليل فالصبح سينجلي حبيت اعلق على الي قال ماقدرنا نحمي الكهربه ولنفط الي يخرب هو علي عفاش وانت واحد من المخربين
      4 سنوات و 4 أشهر و 24 يوماً 1    
    • 23) » زيط ميط
      الرداعي كلام مخيط بصميل اين الجديد في كذبكم كاننا والماءمن حولنا...قوم جلوس حولهم ماء .....رجاء كل الرجاء يكفي ضحك على العقول
      4 سنوات و 4 أشهر و 24 يوماً 1    
    • 24) » ستتوحد السعوديه مع اليمن وسينتهي حكم ال سعود
      المتنبئ سيتم ذلك شاء من شاء وابامن ابا
      4 سنوات و 4 أشهر و 24 يوماً 1   
    • 25) » كذبة الانتظار
      معاني العناوين اكبرمن الواقع الاسم تسهيلات والواقع غرامات حتى النخاع غرامات الاقامه والنقل وتغييرالمهنه والجزيه حق الكفيل مبالغ تصل الى خمسة عشرالفاالىعشىين الف والمغترب يالله مصاريف الاولادهذه هي التسهيلان
      4 سنوات و 4 أشهر و 24 يوماً    
    • 26) » حقيقة مارب برس
      ابو محمد عبدالرحمن نﻻحظ ان مارب برس تميل كثيرا الى تحسين صورة السعوديه ونحن في السعوديه ونعرف عمن تتكلم مارب لرس ربما ﻻن مقرها الرئيسي في الرياض
      4 سنوات و 4 أشهر و 24 يوماً 1    
    • 27) » تسهيلات بفلوسك
      تسهيلات التسهيلات هيا ان تنقل وتدور لك كفيل جديد كانك جاي بتاشيره جديده اهمشي ان يكون جيبك مسهل لو باقي معك شويت ذهب الحق وبعه عشان الامور تتسهل معك
      4 سنوات و 4 أشهر و 24 يوماً 1    
    • 28) » الخبر
      الحارثي بالله عليكم وين التسهيلات كلام غير صحيح
      4 سنوات و 4 أشهر و 24 يوماً    
    • 29) » احب السعودي
      ابو مشاعل ان مواليد جده مهم كن برضو نحب السعودي و الا السود
      4 سنوات و 4 أشهر و 24 يوماً    
    • 30)
      المزحاني سؤالي.هل البترول صحيح في اليمن ولالا،
      4 سنوات و 4 أشهر و 24 يوماً    
    • 31) » عن اليمن
      المزحاني سؤالي يااخواني اليمنيين الاجلا.. هل البترول الذي يتكلمون عنه في اليمن صح ولا لا.نريد التعليق الصحيح وشكرا
      4 سنوات و 4 أشهر و 24 يوماً    
    • 32) » احبك يا جده
      ابو مشاعل ان من مواليد السعودي احب ان موت فيه. احب السعود مهم سوا فين
      4 سنوات و 4 أشهر و 24 يوماً    
    • 33) » كذب كذب
      علي غالب لتسهيلا ت كذب في كذب
      4 سنوات و 4 أشهر و 24 يوماً    
    • 34) » الله يرحم الزعيم الراحل ابراهيم الحمدي
      وطني اُحِبُكَ لابديل
      أتريدُ من قولي دليل
      سيضلُ حُبك في دمي
      لا لن أحيد ولن أميل
      سيضلُ ذِكرُكَ في فمي
      ووصيتي في كل جيل
      حُبُ الوطن ليسَ إدعاء
      حُبُ الوطن عملٌ ثقيل
      ودليلُ حُبي يا بلادي
      سيشهد به الزمنُ الطويل
      فأ نا أُجاهِدُ صابراً
      لاِحُققَ الهدفَ النبيل
      عمري سأعملُ مُخلِصا
      يُعطي ولن اُصبح بخيل
      4 سنوات و 4 أشهر و 24 يوماً    
    • 35) » ماهي التسهيلات
      محمد ناصر ما هي التسهيلات التي تتكلمون عليها انا كفيلي ما عندة شغل وخطة اخضر ورافض يشغلنا وطالب مني عشرة الف ريال حق التنازل واين التسهيلات التي سوف نحصل عليها وكثير منهم مثلي وما هي التسهيلات وما علينا إلا ان نقول لا حول لنا ولا قوة
      4 سنوات و 4 أشهر و 24 يوماً    
    • 36) » كلام للا استهلاك الا علامي
      الجعد ني هذا كلام اعلا مي ودجل على شعب اليمن من حكومتة الفا سدة العا جزة اذا هذة الحكومة ما عملت شي للمواطن داخل اليمن كيف بتعمل لة في الخارج الثورة اكلت والمسئو لين جا لسين يتقا سمو السلطات والنفوذ وشعب اليمن مخلينة في حريقة اصحو يا شعب ثو رتكم لا زم تتواصل الى ان يتم اجتثاث هولا ئي اللصوص والعملاء واليمن فيها خير كبير ولكن هولا ئي الفسدة هم من اخرب البلاد وربناء يكون في العون
      4 سنوات و 4 أشهر و 24 يوماً    
    • 37) » المغترب يعاني
      ابو فهد بالله عليكم يامارب برس ايش الجديد في الخبر المهله 3 شهور وعرفناها وقاعدين تطبلون علينا ايش سوى المسؤل اليمني للمغترب بس مقابلات فاشله وفي الاخر تطلعو وتقولو على المغترب الاستفاده من التسهيلات التى قدمتها الحكومه السعوديه خلاص فهمنا هذى التسهيلات معلنه من شهرين ايش الجديد
      4 سنوات و 4 أشهر و 24 يوماً    
    • 38) » كل بلاد غير بلادي
      عبداللة الحامد الهاشمي شعب عرطة وصحافة منحطة
      4 سنوات و 4 أشهر و 24 يوماً    
    • 39) » يامخارج
      المحتسب الله الموفق والمعين
      4 سنوات و 4 أشهر و 23 يوماً    
    • 40) » الى المعلق رقم 17
      اولا حدود اليمن الى الركن اليماني وهذا شي معروف او تحب تكذب احاديث الرسول صلى الله عليه وسلم ثانيا الشان الداخلي اليمني هذا شان خاص ولكن للآسف الشديد ال سعود هم من اشترو ذمت بعض مشايخنا مثل ماااشترو ذمة صحافتنا الموقرة وبالنسبة اليهود تقول عندكم من تقصد اذا تقصد اليهود اليمنين فهم يمنين فهم اخوة في الدفاع عن الوطن واذا تقصد اليهود مثل امريكا واسرائيل فهم موجودين بنجران وجيزان وتبوك ولها قواعد وبالنسبة لنفط الذي تقاتل اسرائيل اخوننا الفلسطينن هو نفط بن سعود واللعبة صارت مكشوفة والناس بالعالم كله كشفت لعبة بني سعود انهم يقولون قال الله وقال الرسول وهم يخانون الله ورسولة فانتم منافقين بامتياز وبالنسبة لا ايران لن تقوم لهم قايمة باذن الله وقريب نهايتها ونهاية ال سعود كل الدولتين فرقت المسملين بين سني وشيعي وكلها تدعي انها حماية البيوت المقدسة
      4 سنوات و 4 أشهر و 23 يوماً 1    
    • 41) » الى المعلق رقم 17
      تذكر قولة تعالى

      لَئِن لَّمْ يَنتَهِ الْمُنَافِقُونَ وَالَّذِينَ فِي قُلُوبِهِم مَّرَضٌ وَالْمُرْجِفُونَ فِي الْمَدِينَةِ لَنُغْرِيَنَّكَ بِهِمْ ثُمَّ لا يُجَاوِرُونَكَ فِيهَا إِلاَّ قَلِيلا

      مَلْعُونِينَ أَيْنَمَا ثُقِفُوا أُخِذُوا وَقُتِّلُوا تَقْتِيلا
      4 سنوات و 4 أشهر و 23 يوماً    
    • 42) » الى المعلق رقم 17
      وتذكر قولة تعالى
      يَوْمَ تُقَلَّبُ وُجُوهُهُمْ فِي النَّارِ يَقُولُونَ يَا لَيْتَنَا أَطَعْنَا اللَّهَ وَأَطَعْنَا الرَّسُولا

      وَقَالُوا رَبَّنَا إِنَّا أَطَعْنَا سَادَتَنَا وَكُبَرَاءَنَا فَأَضَلُّونَا السَّبِيلا

      رَبَّنَا آتِهِمْ ضِعْفَيْنِ مِنَ الْعَذَابِ وَالْعَنْهُمْ لَعْنًا كَبِيرًا
      4 سنوات و 4 أشهر و 23 يوماً    
    • 43) » ياحفيد ابرهه
      ابو نبيل لم تصلو للركن اليماني الا مع ابرهه وفيله وعندها اخزاكم الله ودحركم
      4 سنوات و 4 أشهر و 23 يوماً 1   
    • 44) » عندما اقرأ تعليقات العبيد اعلم ان ويكيبديا مؤثرة
      ياعبيد بن سعود من كثر مااعرفكم اعرف كيف تفكرون واكتب في ويكيبديا بما يزعجكم ويفور دمكم ياعبد منك له.. انا عندما افضح واقع حكومة لا انتقص من شعب ياعبيد. فكل مااكتبه عن انفصال الجنوب وغيره لاسيادكم ومستعبديكم دور فيه لعل الشعب يستيقظ . البربرة عن ركن يماني وركن زفت ليس موضوعنا فلسنا بحاجة لعبيد منسوبين لعائلة تملكهم يوضحون لنا ماهو اليمن. طالما انكم تحبون النقل من الموسوعة اقرأ من اين اتت كلمة يمن ياعبد منك له..
      4 سنوات و 4 أشهر و 23 يوماً    
    • 45) » مارب برص
      لم توضح الصحيفة السعودية المنسوبة زورا لمأرب ماهي "التسهيلات" لإخواننا المغتربين بالضبط..؟
      4 سنوات و 4 أشهر و 23 يوماً    
    • 46) » ابو بليلة رقم 43
      الزعيم اليماني رد على كلامك اول جماعة ارتدت عن الاسلام بعد وفاة الرسول صل الله علية وسلم انتم يا صهاينة نجد من ادما قدم رسولنا الكريم انتم يا يهود الطائف من اذي الرسول علية الصلاة والسلام في مكة انتم يا كفار قريش انتم احفاد مسيلمة الكذاب انتم احفاد الاشد كفرا ونفاقا رسولنا الكريم ايها البليلة قال اكثر من 40 حديث عن اهل اليمن قلي ماذا قال فيكم ايها الحفاه العراة
      4 سنوات و 4 أشهر و 23 يوماً    
    • 47) » الى العبد عليل الأصل رقم 20
      حتى احنا نسمي نسمي اهل حضرموت " أهل مصر" تصدق؟ لإن حضرموت هي مصر عندنا مثل مايمن معنى جهة مش منطقة جغرافية ، امال كتب التاريخ عن "بلاد اليمن" كانت تتحدث عن ايش؟ فرنسا؟ شف الموضوع الكاذب فين وتعليقات عبيد بن سعود فين...
      4 سنوات و 4 أشهر و 23 يوماً    
    • 48) » انا الحجاز العظيم ياقزم
      الحجاج ابن يوسف ياقزم انا الحجاز العظيم
      ياقزم انا نجد الابيه
      ياقزم انا ازد السراه
      ياقزم نحن العرب ونحن الاسلام
      ياقزم نحت اجدادنا الجبال في الحجر
      ليبنو قصور.
      ياقزم استقبل شعيب الحجازي
      موسى حين خرج خائف يترقب والمصريين
      يقتفون اثره يريدون قتله.
      وفتح له ذراعيه وامن روعه جدنا شعيب الحجازي
      وحتظنته ارض الحجاز ..

      ياقزم قبل اقدام اجدادنا
      ملوك الصين والهند واسبانيا.
      بحد السيف وفرضنا ثقافتنا ولغتنا
      وديننا على الجميع.
      ياقزم حولناك من عبد عند قدمي
      الحبشي الا مخلوق تنطق بالعربيه
      ياقزم نحن قاره وانت محشور في ركنك القصى
      راكع عند قدمينا..

      على النت الان رائعه
      الجزء الثاني من سرقه تاريخ الحجاز العظيم والجنوب السعودي
      4 سنوات و 4 أشهر و 23 يوماً    
    • 49) » حدث العاقل
      عبدالله القمع حدث العاقل بما لا يعقل فان صدق فلا عقل لة
      يعني اللي يحصل للجاليه اليمنيه من مشاكل وابتزاز ومشاكل لاحصر لها تسموها تسهيلات بصراحة قمه الاستخفاف بعقولنا يبدو ان الاعلا م الذي تمارسه صحيفة مارب برس لا يرتقي الى ذائقة متصفحيها وخاصة نحن المغتربون تقبلوا عتبي وشكرا
      4 سنوات و 4 أشهر و 23 يوماً    
    • 50) » السعودية
      صادق ما معاكم بلد تبحثون لكم عن عيشه عند غيركم بالعنطزه والاجرام والتزوير العبيد يحضرونك وتتهرب من بلدك من اجل خدمتهم وانت تتألم اما التهديد وانتم تشحتون فهي نكتة العصر قد وصلنا الحديدة وانتم بالجحور حتى تاريخنا تسرقونه لتجملون وطن الفيل و القليس اما ابو الركن اليماني انت تحلم بالعز والشرف ولكن تعجز اثباته لا ماضي ولا حاضر انتم بالهاوية والمدينة المنوره هي شام لمكة المكرمة ومكة المكرمة هي يمن المدينة المنوره ويوجد احاديث نبويه صريحه باللهم بارك بمكتنا ومدينتا ونجد العراق قرن الشيطان وانتم تشعبطوا في اسم جهه انكم اهل حكمه وايمان وانتم تنتقصون من ارض منبع الاسلام واهله اهل النبي والصحابة ارض المقدسات والمعجزات والارض المباركه وليست ارض الشقاء والاشقياء . يتبع
      4 سنوات و 4 أشهر و 23 يوماً    
    • 51) » السعودية
      صادق وابحث في جوجل عن سرقة تاريخ الحجاز العظيم لتعرف مقدار تزويركم واما المرتدين فهم بصنعاء التي لم يرجعهم للاسلام الا ثلاثة جيوش اسلامية حتى قبل وفاة النبي العدناني ارتد الاسود وادعى النبوة وهو قائد في قومه وارتد مع الكثيرون ولا يبستغرب الحقد على السعودية وما تمثل من تاريخ طاهر وعزيز ومشرف من احفاد ابرهه ومابكم الا عقوبة دنيوية تشحتون من من تكرهون
      4 سنوات و 4 أشهر و 23 يوماً    
    • 52) » كلنا اخوان
      عيب ياصادق ليست هذه اخلاقنا لن نصبح لنا شان ولن تقوم لنا قيامه مالم تصبح ارض الحجاز ونجد واليمن بلد واحده

      برغم من الدعم البريطاني للملك عبدالعزيز في اخر ايام حروبه في توحيد المملكه خصوصا بعد اكتشاف النفط الا انها رفضت وبكل قوه محاوله الملك عبدالعزيز ضم اقليم اليمن لدولته رغم الهزيمه المدويه اللتي تعرض لها الامام في معركه وادي الجبل بنجران وتهامه قحطان بعسير وانهياره تماما الا ان الملك توقف فجاءه عن القنال وسحب جيشه من تهامه وصعده بسبب اوامر خارجيه ورضي باتفاقيه لايوقعها منتصر

      طبعا رفضوا الانجليز ضم اليمن لانهم يعلمون لو اصبحت اليمن وبلاد الحجاز دوله واحده فهم سيصبحون الاقوى في المنطقه وباي نوعيه من السياسيين يديرونها لانها باختصار ستكون
      غنيه بثروات شرق نجد
      وغنيه بشعب وبمقدسات الحجاز
      وغنيه بشعب وزاعه اليمن
      4 سنوات و 4 أشهر و 23 يوماً    
    • 53) » المعلق 52
      ابو نبيل كلامك صحيح
      بريطانيا هي التي وقفت وبقوه في وجه الملك عبدالعزيز عندما كان على وشك ان يستولي على اليمن حتى لاتتشكل امبراطورية اكبر مما يجب
      4 سنوات و 4 أشهر و 23 يوماً    
    • 54) » السعودية
      صادق حقك حقك وحقنا فالصوا اليوم الصبحت الحقيقة عيب والتظاول لم تشاهدها في عموم الاعلام اليمني ونظرية الشماعة السعودية لفشلكم اصبحت معول هدم لما تبقى من حق جوار اما العمالة شفها اليوم ودوم بصنعاء وبثمن اطعامكم ولا تنسى الطائرات ولا الميتين دورلا لكل اعضاء الحوار الوطني اليمني يوميآ فانتم اخر من يتكلم عن عماله وغيره وانتم تعايرون الخليج بحصار العراق فضحكم الله يتفجير كول بميناء عدن وكانت من سفن الحصار وتمون لاجل حصار العراق
      4 سنوات و 4 أشهر و 23 يوماً    
    • 55) » احب السعودي ان من مواليد جده
      ان ابو مشاعل حرم تتكلمو عاي البلد السعودي ونتم تكلون فيه. خيرا البلد علين وعائ ابانااالالنكم معشوتو.فيه البلد هدي الله و اكبر عليكم
      4 سنوات و 4 أشهر و 23 يوماً    
    • 56) » احب السعودي ان من مواليد جده
      ان ابو مشاعل حرم تتكلمو عاي البلد السعودي ونتم تكلون فيه. خيرا البلد علين وعائ ابانااالالنكم معشوتو.فيه البلد هدي الله و اكبر عليكم.
      [
      {؟؟؟؟؟؟؟
      4 سنوات و 4 أشهر و 23 يوماً    
    • 57) » احب السعودي ان من مواليد جده
      ان ابو مشاعل حرم تتكلمو عاي البلد السعودي ونتم تكلون فيه. خيرا البلد علين وعائ ابانااالالنكم معشوتو.فيه البلد هدي الله و اكبر عليكم احب المللك فهدألا سعود الله يا رحمو رحمت الابرل
      4 سنوات و 4 أشهر و 23 يوماً    
    • 58) » الى المعلق 2
      بن عقيل تعليق متكرر عشرات المرات في اكثر من موقع.فصاحب التعليق يدل على تفكيره الضيق في تحميل مشاكلنا وأخطائنا على الاخرين فا امريكا ليست السبب بل السبب نحن السبب الرئيسى في كل مشاكل اليمن ارضا وانسانا ومن حكمها لألف سنة ابتداء من الامامة وانتهائا بعفاش ويتحمل الجزء من المشكلة الشعب ايضا شارك بالخطاء والتصفيق والتطبيل والشعارات الجوفاء التى لا تحل مشاكل البلد مثل "بالروح بالدم نفديك يا علي "ومالنا الا علي"لا نذهب بعيد ونترك القريب الذى هو سبب مصائبنا فالعقلية المتخلفة هى التى تذهب بعيدا وتتفاعل مع الاحداث والقضايا خارج الوطن والزمن والتاريخ وتحمل مسؤلية تخلفنا الغرب او الاخرين خارج الحدود,صحيح قد يكون هناك تدخلات خارجية تضر باليمن مثل ايران لكن هذا لا يعنى ان سبب مصائبنا يأتى من الخارج بل من الداخل,يبدوا عليك حوثي التفكير والمنشاء فالعيب فينا فلا نجعل الغير شماعة نعلق عليها فشلنا وتخلفنا
      4 سنوات و 4 أشهر و 22 يوماً    
    • 59) » رقم3شكرا
      الحسني مانبي نتوحد مع ابويمن الله يخلي لنا ال سعود مانبي نتوحد مع احد غير دول الخليج
      4 سنوات و 4 أشهر و 22 يوماً    
    • 60) » افرحو وانشروه
      ابو نبيل امريكا هي الي بتوزع المناصب والوزارات على المشايخ والاحزاب واي حزب او شيخ او منظمه يريد منصب لازم ركعتين مقدما امام السفير الامريكي لانه الحاكم الفعلي لليمن اما الرئيس المركوز من قبل امريكا فقد باع اليمن جوا وبرا وبحرا للصيادين الامريكيين كي يماريوس هواية صبد المسلمين في اليمن تماما مثل ما باع الجنوب لعفاش من اجل منصب ولا احد في اليمن يهمه امن وكرامة المواطن اليمني اهم شي امن المواطن الامريكي ولو ذبح اليمن باكمله طبعا الاحزاب والمشايخ اهم شي المناصب اما المواطن يموت سبعين موته وقلك عملو ثوره هم غير اتقاتلوا على نهب اليمن والضحيه المواطن المسكين
      4 سنوات و 4 أشهر و 22 يوماً    
    • 61) » كتب في التقرير ..الراغبة في تصحيح اوضاعها
      ليان بنت المملكة الاجتماع عن تصحيح اوضاع المخالفين للقوانيين
      والتسهيلات
      هي المهلة المعطاة لهم لتصحيح اقامتهم فقط
      لايوجد في الاجتماع شيء جديد
      صراحة كل الجنسيات استفادت من المهلة
      وكما قرات الكثير صحح وضعه
      فالحمدلله
      الله ييسر ويسهل على الجميع
      4 سنوات و 4 أشهر و 22 يوماً    
    • 62)
      مجرد راي يعودوا المغتربين ويقدموا طلبات توظيفهم الى موسسه الصالح وهي كفيله بتشغيلهم افضل من السعوديه بالف مره
      4 سنوات و 4 أشهر و 22 يوماً    
    • 63) » اذا قرأت ولم تفهم فتلك مصيبة واذ فهمت ولم تسلم فالمصيبة اعظم
      قاهر كل سعودي لم يقرء تاريخ بلده يااهل السعودية يامن شاركتم في قضاء دولة الخلافة التي نص عليها رسول الله
      يامن فعلتكم بريطانيا والتاريخ لايكذب وكشفكم
      يامن تطاولتم على بيت رسول الله في مكة وبنيتم فوقه حمامات عامة
      واذا لم تصدقوني اكتب في اليوتيوب ساعة مكة والماسونية
      اقرء جيدا من يحكم المملكة السعودية ال سعود من بني قينقاع
      جعلتم الجزية للمسلمين وكانت تدفع للكفار استعبتم الناس وقد ولدتهم امهاتهم احرارا
      تسرقون اعمار المغتربين بكدهم طيلة تلك السنين ويرجع ويحرم من ابنائه ويموت بعدها
      تعيشون بين اولادكم بما لذ وطاب ولاهمكم الا ذل المسلمين تأخذون اموال طائلة للحج والعمرة
      هل تحسبون انكم من السلمين
      وقع عبدالعزيز ال سعود لملك بريطانيا موافقة ان اسرائيل دولة مستقلة
      وبعتم انفسكم للماسونية ومازلتم شركاء
      4 سنوات و 4 أشهر و 22 يوماً    
    • 64) » بلد النبي والقرآن والبيت والمقام
      انا انا مسكين انت يالمقهر من السعوديين انتم اهل الفيل والقليس الذين يريدون هدم الكعبة والاسود وابن سبأ وانتم المزورين ومستحلين التاريخ وانتم الشحاتين والعملاء
      ولا تغنيكم حفرة النار وترتجون قاهرتكم طوال الوقت لاتتكلم عن الاسلام او المقدسات وانتم المقللين من قيمتها حتى في الحرم تسرقون وتنسبون تاريخه الطاهر لصنعاء الشقية
      4 سنوات و 4 أشهر و 22 يوماً    
    • 65) » ماهي التسهيلات بالضط
      انورصالح الكامل نريد توضح اكثر عن التسهيلات ونوعها ومتى ستكون هذه التسهيلات الاغلب لن يستطيع تصحيح وضعة والجهات الرسمية تتعامل بكل غموض وبدون ادى توضيح او اهتمام بناء اليمن
      4 سنوات و 4 أشهر و 21 يوماً    
    • 66) » تركنا اليمن وماتركتمونا
      عبده المخلافي سبنا اليمن لكم فسوبونا نعيش بالخارج بدونكم سفارتنا تقتات من الازمات ومشغوله باصحاب رووس الاموال لانهم موظفين صغار عندهم نطالب بضمنا لسفاره البنجاليه
      4 سنوات و 4 أشهر و 21 يوماً    
    • 67)
      المغترب الضايع حسبي الله عليكم من الرئيس الى اصغر مسؤول في الدولة
      4 سنوات و 4 أشهر و 18 يوماً    
    • 68) » سرق داخل ولصوص خارج
      مجهول الهويه.. هربنا من عفاش واعوانه وهادي واقرانه..التقينا هناء مع الخبره جزاهم الله خير الجزاء. ذبح من وراء الرقبه ...حبحب علي السكين ......الله يعين بسسسسس
      4 سنوات و 3 أشهر و 25 يوماً    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية
 
اكثر خبر قراءة يمنيون في المهجر
إختيارات القراء
قراءة
تعليقاً
طباعة
إرسال