السفارة اليمنية بواشنطن تحتفي بالعيد الوطني ال23 للجمهورية اليمنية
مأرب برس - سبأ
الخميس 23 مايو 2013 الساعة 04 مساءً
اقامت السفارة اليمنية في واشنطن أمسية ثقافية بمناسبة العيد الوطني ال23 للجمهورية اليمنية (22 مايو) حضرها ممثلو ابناء الجالية اليمنية المقيمين في ولايات واشنطن وفرجينيا وميرل اند ونيويورك وديلاوير وميشجن و شارك فيها الفنانان عبدالرحمن الاخفش و عبدالاله البعداني. 

وشهدت الامسية فقرات ثقافية وفنية ، حيث احيا الفنانان عبد الالة البعداني وعبدالرحمن الاخفش الأمسية بعدد من الاغاني الوطنية والمقطوعات الفنية التراثية اليمنية نالت اعجاب الحاضرين وعكست خصوصية حضارة الشعب اليمني.

والقى القائم بالأعمال في السفارة اليمنية في واشنطن عادل علي السنيني كلمه نوه فيها بالخطوات التي يقطعها اليمنيون لتعزيز وحدة الوطن وبناء الدولة المدنية الحديثة القائمة على العدل والمساواة الملبية لتطلعات الشعب اليمني .

واكد على أهمية الحوار الوطني الشامل الذي تشارك فيه كل القوى لرسم ملامح مستقبل الوطن المشرق المبنى على الحكم الرشيد والديمقراطية والمساواة.

داعياً ابناء اليمن في المهجر إلى تعزيز قيم التسامح والمودة والتكاتف والتراحم والمحبة والإخاء والوحدة والابتعاد عن المناكفات السياسية والمناطقية.

موكداً أن أبناء الجالية هم السفراء الفعليين لليمن ويتحملون مسؤولية كبيرة في دعم مسيرة التنمية في الوطن خاصة في ظل التحديات التي تمر بها بلادنا.

كما القى ممثلون عن ابناء الجاليات اليمنية في ولايات مشيجن وفرجينا وواشنطن وميرلاند ونيويورك كلمات اكدوا فيها على وحدة اليمن و ان الحوار هو الطريق الامثل لليمن الجديد.

واشاد القائم بالأعمال في السفارة اليمنية بالدعم الامريكي لليمن في مختلف الاصعدة خاصة ملف المساعدات التنموية والعسكرية وقضية المعتقلين اليمنين في غوانتانامو ومكافحة الارهاب، مشيرا الى القرارات الرئاسية الخاصة بإعادة هيكلة القوات المسلحة والأمن،موضحاً ان تلك القرارات لعبت دوراً كبير في توحيد الجيش،وانعكست ايجابيا علي سير مؤتمر الحوار الوطني.

كما تطرق القائم بالأعمال الى مصفوفة التحديات التي تواجه اليمن،داعياً الاصدقاء والمجتمع الدولي الى شراكة اقتصادية تنعكس على ارض الواقع .

من جهتها أكدت نائبة مساعد وزير الخارجية الامريكي لشؤون الشرق الأوسط استمرار الشراكة المتنامية بين البلدين وجددت دعم الولايات المتحدة لوحدة اليمن وسلامة أراضيه .

وقالت ان الادارة الامريكية ماضية مع الشعب اليمني والقيادة اليمنية لما فيه استقرار و ازدهار اليمن ويحقق مصالحه .

وعبرت عن ارتياح الادارة الامريكية لسير مؤتمر الحوار الوطني، موكدة انه المخرج الاسلم للشعب اليمني.

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 0
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية
 
إختيارات القراء
قراءة
تعليقاً
طباعة
إرسال